الخميس، 2 فبراير 2012

الطريقة القاسية للتعليم - الأثر الرجعي


الذي لا يفهم التحذير قبل أن يقع ، يجب أن يأخذ العقاب ثم يـُشرَح له السبب بعد ذلك , أي أن هذا الشخص يـُفـَهـَّم بأثر رجعي ، مع أنه من المفترض أن يفهم الخطر قبل أن يقع ، لكن إذا لم يفهمه , فإنه بعدما يقع فيه يتم تعليمه السبب بأن الخطر كان كذا وكذا ، وهذه هي الطريقة الثانية للتعليم , أو الطريقة القاسية.

وهناك أحد لا يتعلم لا بالتحذير ولا بعد الوقوع .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق