الخميس، 25 أبريل 2013

رد على شبهة (العلم يغيّر المنطق) في مثال دوران الارض حول الشمس : (شبهة كوبرنيكوس) ..


المنطق لا يهدمه شيء ، بل هو الذي يهدم .. الوهم شيء والمنطق شيء آخر ، و جهل الناس بأمور كثيرة جعلهم يبنون لها منطقاً ، و متى ما اتضحت لهم الرؤية أعطوها المنطق الكامل لها ، فكون الإنسان لا يعرف أن الأرض تدور حول الشمس و هو على سطح الأرض ، و لم يملك مناظير و لا سفناً فضائية ، ويرى الشمس وهي تنتقل من الشرق إلى الغرب ، و كذلك الكواكب ، ثم يقول أن الشمس تدور على الأرض، فهو منطقياً لم يخطئ ؛ لأنه اعتمد على وسائله ، بل حتى الآن يقولون : الشمس طلعت والشمس مالت إلى المغيب ، ولا يقولون أن الارض دارت حول الشمس ، وأشعرونا ان الشمس هي التي تغيب ..

لو قال أحد بكلام كوبرنيكوس بلا دليل لكان كلاماً غير منطقي ، و طبعاً غير علمي ، أما كوبرنيكوس فلم يهرطق ، بل قالها مع إثباتات ، أي أن كوبرنيكوس عدل المعلومة و لم يعدل المنطق ..

منطقياً : أي شيء تراه في السماء ويدور و يرتفع في الأفق ويختفي ، هل تقول أنك أنت الذي تدور و تختفي عنه؟ بينما هو ثابت ؟ لا طبعاً .. هذا جنون! و مخالفة المنطق جنون ..

كوبنيكوس لم يغير هذه الحقيقة ، لو أن كوبرنيكوس غيّر من منطق أن أي شيء نراه يرتفع فوقنا و نتابع سيره و يختفي بأنه خطأ دائماً بما في ذلك الطائرة والطيور والقذيفة ، لكان كلام الماديين فعلاً صحيح في أن المنطق يتغير وأن كوبرنيكوس غيّر المنطق .. ولو كان كلامهم صحيحاً لكان الطائر الذي يطير فوق رؤوسنا يجب أن نقول عنه أنه ثابت و نحن الذين ندور حوله !!

هل رأيت التهافت في النظرية المادية؟ و مع هذا يردد هذه الكلمة كل الملاحدة تقريباً في أن العلم يغير المنطق كما فعل كوبرنيكوس ..

هناك 3 تعليقات :

  1. هل قرأت أي شيء عن النسبية العامة؟
    العلم يغير المنطق..
    الأمثلة التي تستخدمها بدائية
    تصف العالم من منظورك الأرضي الضيق
    العلم يحلق في الكون بل الأكوان
    هل ينطبق المنطق الكلاسيكي على الذرة
    و حركة الإلكترونات و فيزياء الجسيمات
    و ميكانيكا الكم!!

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم ..
      أهلاً بك ..

      قد قمت بالرد على مداخلتك هنا في المدونة على هذا الرابط

      http://alwarraq0.blogspot.com/2013/05/lorentz-barghash.html

      حذف