الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

ردود على موضوع : الإدعاء المقبول والإدعاء العريض ، في منتدى التوحيد ..



التواضع سيصون العالم :

ما شاء الله موضوع متقن , و أول مرة أسمع بهذا البرهان على غباء "الادعاء الالحادي"...
لدي نقطة:
اقتباس:
وهكذا يكون الإيمان من نوع الادعاء المقبول
لكن الإيمان يتحول الى ادعاء يقيني إذا أسند ببراهين عقلية, مثل ادعاء وجود الله ادعاء مقبول يصبح ادعاء يقيني عند اسناده ببرهان السببية و النظم..
هل توافقني؟

الرد: في الحقيقة انه يقترب من اليقين اكثر ، والا لما كان ايمانا ..

نحن كبشر نُمتَحَن ونـُختبر في الإيمان و ليس في اليقين .. لأن الحواس لم تدخل في الموضوع ..

العلم اليقيني هو الذي يتفق فيه المنطق مع الحواس .. و مهما كنت مؤمنا فإنك لم تر الله بعد ، ولم تر كيف يخلق وكيف يحيى الموتى .. لهذا تظل مؤمنا ولا نقول عنك انك متيقن عقليا 100% ..

(الذين يظنون انهم ملاقوا ربهم) .. ( واعبد ربك حتى يأتيك اليقين) .. ( كلا لو تعلمون علم اليقين ، لترونّ الجحيم ، ثم لترونها عين اليقين) .. الرؤية الأولى هي بالعلم والعقل والاحساس ، والرؤية الثانية هي رؤية علمية كاملة لاشتراك الحواس ..

اذا متى يكتمل الايمان ؟ يكتمل في الاخرة و يتحول الى علم يقيني .. وما اجمل حياة المؤمن التي عاشها مصدقا كأنه متيقن 100% ، مع انه لم ير الله و لم ير الجنة و لا النار .. كل ايمان بفضيلة و حقيقة ، جمال .. فالشجاعة هي ايمان بالنصر ، ولهذا الشجاع محبوب ، و كل كرم اخلاق غير نفعي ، جمال .. لأنه ايمان بوجود الفضيلة في النفوس و تغلبها على المادة ، رغم عدم التأكد من ذلك .. فما بالك بالايمان بالله الذي يجمع كل الفضائل ؟

الملاحدة هذا مطلبهم : يريدون ان يروا الله جهرة ، والا فلن يؤمنوا به .. ضاربين عرض الحائط بتحذيرات الانبياء والادلة العقلية و صوت العبودية في دواخلهم .. بحجة : نريد علما يقينا في هذا الخصوص .. مع ان حياتهم لا تسير بالعلم اليقيني و يقبلون بها ، منطلقين وراء احساسهم دون ادلة ثبوتية كاملة . ومن هنا وقعوا في الخطأ ، وثبتت الحجة عليهم ..

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق