الخميس، 12 فبراير، 2015

من عارض العلم أكثر ، الدين أم الإلحاد؟؟



أقتباس:

مع ان كلامك لم تأتي بمصدر واحد واعتبرت كل كلامي هو تلفيقات
واستشهدت بالغزالي والغزالي هدر دمه وقتل على
ايادي من يمثلون الدين
..............
اخي العزيز انا هنا لم اناقش الدين ولكن التدين
واتمنى يكون جوابك على هذا الموضوع
جميعنا نعلم الدين الاسلامي مثلا دعا الى السلام والمحبه كدين
ولكن الفئه الحاكمه والسياسين وتجار الدين هم من استخدمو ايات الجهاد
وفعلو ما فعلو تحت اسم الفتوحات الاسلاميه
والعثمانيين خير دليل على الدمار والدماء التي احدثوها تحت راية الله واكبر
وحتى استشهاد الامام الحسين اكبر دليل على استخدام التدين في الحروب
والدمار والقتل !!!!!!!
.
.
.
لذلك اني اناقش التدين وليس الدين
ثم ما دليلك على ان انها كلها افلام هوليوديه وتلفيق من قبل الملحدين

.
.
.
سوف انقل لك جزء صغير

وكان اكتشاف التخدير مناسبة اخرى تدخل فيها اللاهوتييون للحيلول دون التخفيف من المعاناة الانسانية . في عام 1847 اقترح سيمسون استخدام التخدير في حالات الولادة . ولكن رجال الدين اعترضوا على ذلك وذكروه على الفور بان الله قال لحواء في الاصحاح الثالث اية 16 من سفر التكوين :" بالوجع تلدين اولادك " فكيف اذن يتحقق ذلك اذا كانت المراة تحت تاثير الكلورو فورم ؟ غير ان سيمسون نجح في اثبات انه ليس هناك ثمة ضرر في تخدير الرجال نظرا لان الله وضع ادم في نوم عميق عندما نزع ضلعه . ولكن رجال الاكليروس – وهم ذكور رفضوا الاقتناع بتخفيف الام المراة وهي في حالة الولادة على اقل تقدير
برتراند راسل - الدين والعلم
الفصل الرابع


كتاب جميل يتكلم عن معانات العلماء مع رجال الدين الذين يمثلون التدين

............................
اتمنى اخي ان لا تتهمني اني مع الملحدين او اروج لهم
ونكون بعيدين عن مقولة
ان لم تكن معي فانته ضدي
وان نترك نظرية المؤامره ولو قليلا
ونفتح عقولنا ونجعل الايمان شيء شخصي
بيني وبين الله
ويكون التعامل بين افراد المجتمع على اساس الانسانيه
وليس على اساس المذهب والطائفه
وايضا
لم تكن نضرتي ضيقه فكتب التاريخ موجوده
واي انسان يستطيع ببساطه ان يظهر مدا الاشكال الواضح بين الدين والعلم
.
.
اما اذا انته لا تصدق هذه الكتب
وتتهم من يصدقها بالقصور بالفهم والنظره الضيقه
فاتوقع مراح نوصل للنتيجه

.
.
.
وشكرا لرحابة صدرك

الرد : 

ياأخي العزيز ، ليست مشكلتي معك شخصية، وأنا أتفق معك في الفصل بين الدين والتدين ، وتكلمت عن قضية استغلال المبادئ العليا من دين أو غير دين ، وحرب العلم عندما يخالف إيديولوجية معينة سواء دينية أو غير دينية .

 ولو دققت على المادية الملحدة في الغرب لوجدت أيضا أنها تعارضت مع العلم في أمور كثيرة وزورت العلم في قضايا مشهودة لإثبات نظرية داروين ، والى الآن هم يحاربون أي عالم ينتمي الى دين ولا يعتدون بأبحاثه ولا ينشرونها ، ويطردون علماء كبار من الجامعات لمجرد تشكيكهم بنظرية داروين التي يعتمد عليها الملاحدة ، أليس هذا حرب للعلم ؟؟! وتزوير من قبل جهة ليست من الأديان ، لماذا لا ترصد هذا أيضا ؟؟!! .

 أما أن تبحث عن مواقف ونُتف من هنا وهناك وتعتمد على كتاب زعيم الإلحاد في بريطانيا هذا ليس من الإنصاف!! ، خصوصا أنك تقول أنك مؤمن ولست ملحد ، والمؤمن لا يدعم خط أعداء الدين والمطالبين بتنحيته من الحياة وملصقي كل المشاكل في الدين ومبرأي ساحة الإلحاد وهي الأسوأ من كل تهمهم حتى في مجال العلم ، وإذا صدقنا مثل هذه النتف علينا أن نتصور أن كل قسيس مسيحي لا يسمح بتخدير زوجته عند الولادة ، هذا شيء غير واقعي!! إذا كان قس شكك في تخدير لنساء فقط فبوبر الملحد شكك في العلم كله بما فيه حقائق الرياضيات وهيوم الملحد شكك بقانون السببيه وهو أساس العلم ، الملاحدة شككوا بالعلم نفسه وقالوا بعدم وجود أي حقيقة ثابته وشككوا بالفلسفة وبالعقل أيضا، بينما العلم حقائق ، وهي تؤدي الى الله ، ومن الأشد ضررا على العلم؟؟ ، من يشكك بقضية جانبية منه ويقبل الباقي ؟؟ أو من يشكك به أصلا وبالعقل الذي جاء به (وباللي خلفوه)؟؟  ويُلزم بنظريات لم يثبتها العلم ويحارب من يعارضها ، هذا أشد ياأخي مادمت مؤمن وعاقل ، لكن الإعلام بأيدي هؤلاء وظلوا يطنطنون على قضية علمية بجانب واحد من علم الفلك لعالم واحد أسمه جاليليو لأن قسيسا تعارض معه ولم يمنعه ولم يحرقه قبل 300 سنة ، بينما هم يلعبون بالعلم على مزاجهم ويسخرون من أساساته ويُسخرونه لخدمتهم حتى لو لم يثبت ، تأمل هذا .. بدون غضب، ستجد أن مافعلوه أكبر مما يطنطنون عليه حتى ملئوا رؤوس الناس بحرب الدين على العلم بينما هم أشد أعداء العلم وأكثر احتقارا له ولأصوله ، ومن يحتقر القيم والأخلاق مالذي يمنعه من احتقار العلم واستغلاله!!.

ولماذا إذا يدرس ؟؟! ، رجال الدين لم يقولوا لا يوجد حقائق ثابته ، بينما شكك الملاحدة حتى في أبسط حقائق الرياضيات ، وقال أحد مشاهيرهم ليس شرطا أن 1+1=2  وقد = 5 حتى اشتهر بالرقم 5 !! ، أليس هذا تشكيك في العلم وعدم احترامه ؟؟!.

 مادمت تحامي عن العلم يجب أن ترد على الجميع ، وعلى جميع من يهاجم العلم أو يقلل من شأنه ، وستجد أنك وجها لوجه أمام الملاحدة وتكذيبهم على العلم واضطهادهم للعلماء وإجبار التلاميذ على تدريس نظريات لم يثبتها العلم على أنها حقائق مخلوص منها مثل نظرية التطور والانفجار الكبير والكم وغيرها ، وهذا عدم احترام للعلم ، عسى أجدك أن تكتب ضد هؤلاء مثلما كتبت ضد اتباع الأديان وكبرت زلاتهم وعممتها مع أنها جزئية وليست شاملة للعلم كله ، فهل ستهول من جرائم الملاحدة في حق العلم وتقول أنها أخطاء فردية مع أن كل ماذكرته عن اتباع الأديان ممكن أن تصفه اتباع الأديان بنفس الوصف لو شئت بالأخطاء الفردية ، أنا لا أدافع عن أخطاء كل من أساء للعلم سواء مسلم أو ملحد أو مسيحي أو غيره ، أرجو أن نكون هكذا ولا ننتقي ، وبإمكانك الاطلاع على مدونتي أن أردت أن تعرف رأيي أكثر في هذه الأمور أو غيرها.

وشكرا لك 
----------------------------------------


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنُثَى خَيَآلَيـ..ـہ مشاهدة المشاركة
الحضارة الغربية نهضت بهذه القوة وبهذا الشكل القويم لأنهم ابتعدوا عن الصراع على كرسي الحكم لأنهم استفادوا من دروس الحياة انه زائل بمن فيه لامحالة وجعلوا موقفالكنيسة موقفا محايدا يخدم مصلحة الأمة فقط ....


يعطيك العافية

الرد: 
هذه نظرة تجميلية للحضارة الغربية ، السياسة عندهم يستولي عليها رأس المال وليس الشعب حقيقةً ، والكنيسة دمرها الملاحدة ونحّوا الدين عن الحياة ، وصار البقاء للأقوى بدل الأخلاق ، هذا وجهة نظري
 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق