الأحد، 15 يناير، 2012

من صور الصبر الجميل





من أقسى الأشياء التي تمر بالإنسان , أن تبني بيد و تمسك جرحك باليد الأخرى , فترحم و تحب وتعطف على من حولك و تلاطفهم وأنت مطعون من الداخل , هذا هو الصبر الجميل.

لا تجد أجمل من هذا المنظر: تصور منظر شخص جريح يساعد طفلاً و يخرجه من الخطر وهو نفسه مجروح .. هل هناك ما هو أجمل من هذا المنظر؟
هذا من صور الصبر الجميل .

مطلوب منك أن تتعامل أحسن تعامل ، ليكون صبرك جميلا , و تكظم غيظك و همك و تعمل , ما ذنب الآخرين؟

الصعوبة تكون إذا طالت المدة على هذه الحال , فتصحو و تنام وأنت على هذا الوضع , و المطالب تزداد و الجرح موجود , تحس بالجرح و أنت تبتسم , أما إذا كنت قد نسيت همك ، فالأمر أهون , لكن إذا كنت تحس به و تبتسم فهنا الجمال , تبتسم لتساعد شخص آخر وتفرحه .

هناك 14 تعليقًا:

  1. لله دركم..... مااجمل واصعب ذلك

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا وسهلا ،، تحياتي لك ..

      حذف
  2. بالفعل ما أجمل وأصعب ذلك الابتسامة مع الأمل
    شكرا لك

    ردحذف
  3. وما اجمل الصبر عندما يأتي بمعناه الحقيقي

    ردحذف

  4. نقلت هذا

    حد الصبر الإمام ابن القيم حداً جامعاً في كتابه القيم (عدة الصابرين وذخيرة الشاكرين) فقال: الصبر: هو حبس النفس عن الجزع، وحبس اللسان عن التشكي، وحسب الجوارح عن المعاصي.
    وقسمه إلى ثلاثة أقسام، وهي: صبر على الطاعة أو صبر على المأمور، وصبر عن المعصية أو صبر عن المحظور، وصبر على البلاء والمصائب أو صبر على المقدور، صبر على الطاعة وصبر عن المعصية وصبر على المصائب والفتن والبلايا، ولابد لكل داعية إلى الله جل وعلا يسلك طريق الدعوة الشاق الطويل من التزود بأنواع الصبر الثلاثة، لابد أن يتزود بالصبر على طاعة الله، ولابد أن يتزود بالصبر عن معصية الله، ولابد أن يتزود بالصبر على جميع الفتن والبلايا والمصائب التي ستكال على رأسه كيلاً؛ لمجرد أنه سلك طريق لا إله إلا الله: إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ * وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ [المطففين:29-30]، إرهابيون أصوليون متطرفون متعنتون متشددون سطحيون ساذجون: وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ * وَإِذَا انقَلَبُوا إِلَى أَهْلِهِمُ انقَلَبُوا فَكِهِينَ * وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلاءِ لَضَالُّونَ [المطففين:30-32]، لا إله إلا الله! هذا وعد الله جل وعلا وشهادة الله سبحانه.

    ردحذف
    الردود
    1. تحياتي لك .. شكرا على النقل ..

      حذف
  5. يجب على كل مؤمن ان يتحلى بالصبر ان الله مع الصابرين
    يوتيوب

    ردحذف
  6. يا ايها الذين امنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله

    ردحذف