الأربعاء، 1 يوليو، 2015

حوار مع القرآنيين 2 - 6



يوسف :

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






تصنف الناس بدون دليل و تغضب اذا صنفوك بالأدلة من كلامك واهتماماتك ! البادئ أظلم



عن اي دليل تتحدث عن إتهامك لي بالصهوينية السخيفة الغير مبنية على أي دليل علمي و لا منطقي و التي فندتها في رمشة عين بدلائل حقيقية و مو اضيع سابقة أنكرت فيها ليس فقط كون فلسطين ليست الأرض المباركة و أن القدس ليست المسجد الحرام بل أنكرت حتى كونها المسجد الاقصى أو انها مقدسة من الأساس

لأنك تصدق بنصوص التوراة، وتعرض القرآن عليها عمليا، وتدعي أنك لا تفعل ذلك بل العكس. و لك عدة مواضيع سابقة تدور حول التوراة والقرآن لمحاولة التوفيق بينهما حول التشكيك في مكان مكة والكلام حول الارض المباركة، وبيت إيل الذي بناه ابراهيم، وغيرها من الأمور. استخدامك لآية بيت إيل التوراتية فضحك. المسلم لا يستشهد بالتوراة على ما يخالف ما تعارفت عليه كل الامة بل كل الامم، لا يستشهد بهذا الاستشهاد الا من يرى ان التوراة صحيحة ويقدمها على كل معارف البشرية فضلا عن المسلمين الذين اجمعوا ان مكة هي بكة وأنها بيت الله عند المسلمين. والمسلم غير الصهيوني لا يشكك في اللغة العربية ولا في العرب ولا يتعصب ضدهم.

شخص يشكك في العروبة واللغة العربية نفسها ويكره التراث الاسلامي كله والعربي ، ويكفر به ويطالب بهدم كعبة المسلمين ويلمح الى جهة الشام ويعتمد على اية ابراهيم في الوتراة عن بيت إيل في الضفة الغربية وأنه تقاسم مع لوط ضفتي النهر حيث بنى ابراهيم بيتا للرب، ثم يطابق ذلك بآية (واذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت) ، أي يجعل القرآن دليلا على صدق التوراة ! ماذا يقول عنه أي مسلم؟ إعرض ما سبق على أي مسلم وانظر بماذا يجيبك ..

هذا الترجيح للتوراة على كل معارف المسلمين قديمها وحديثها وجغرافية المسلمين وادبهم وتراثهم ماذا يعني هذا ؟ أليس هذا يقرب الشخص من الفكر الصهيوني ؟ أنت وضعت نفسك في هذه التهمة، بقصد أو بغير قصد.  

عندما سألتك عن مكان البيت الحرام سقت آية من التوراة تثبت أن ابراهيم بنى بيت الرب وأنه تقاسم مع لوط وجعله على الضفة الغربية في الاردن نصا، اذن بيت الرب الذي رفع قواعده ابراهيم في فلسطين، ثم توافِق هذا مع آية (اذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت) .. أنت لم تقل هذا نصاً أن الكعبة في الضفة الغربية، لكن استشهادك يدل عليه ، وتريدها ان تمر ..

كل هذا إضافة إلى الرغبة في بلبلة المسلمين فوق بلبلتهم في بيت ربهم الحرام والذي فيه آيات بينات تدل عليه ولم تهتم بذلك وضللت تشكك ، وكذلك تشكيكك بلغة العرب وعلومهم العربية والنحوية ، وهذا يزيدهم فوضى وبلبلة في الفهم والتفاهم. وهو يعني هدماً للإسلام بهدم المكان الذي فيه فرائض الاسلام، والتي امر الله بالحج والعمرة اليها . بعد أن سُلِب البيت المقدّس الأول تريد هدم الثاني ! وايضا قوقعة القرآن على نفسه بعد عزله عن لغته وعن السياق التاريخي للأمة، كل هذا ولم تفعل شيئا ؟ تدمير لكل شيء ولم تفعل شيئا ؟! ماذا بقي لم يدمّر ؟

الا تعرف ان الصهاينة هم اعداء المسلمين وأنهم يريدون كل هذا واكثر ويريدون نسبة هذا إليهم لأنهم بلا تراث ولا حتى زي ولا فلكلور ولا لغة، وما لغتهم العبرية الا لهجة من لهجات العربية اخذوها من اسبانيا والمغرب والاندلس عموما ، مع زيادة بعض الدخيل من البولندية والالمانية ؟

لماذا تعمل عملهم ما دمت بريئا نقيا ؟ لماذا تثير الفرقة بين المسلمين وتخلق طائفة جديدة مضافة الى طوائفهم ؟ هل هذا اتباع القرآن الذي دعا للأخوّة وعدم الاختلاف ونفّر من تأويل المتشابه كما تفعل تماما؟ لم لا تبحث عما تتفق فيه مع المسلمين ، لا أن تركز على ما تختلف معهم فيه؟

واذا كان كل شيء ليس كما هو، فلماذا القرآن هو القرآن ؟ ما اثباتك ان القرآن هذا هو القرآن ما دمت لا تمشي الا باثباتات مادية ؟ انت اخذت القرآن من جمهور المسلمين بدون أي دليل مادي، لماذا لا تأخذ ان مكة هي مكة باجماع المسلمين ؟ هل تريد إشاعة الفرقة والتشكيك ليس الا ؟ اذن من باب اولى ان تشكك في القرآن ! ما دليلك المادي أن هذا هو القرآن الذي ذكره محمد ؟ هل اثبته علماء انثربولوجيا الغرب او علماء الاثار ؟ إذا آمنت بالقرآن إذن آمن بأن مكة هي مكة ، آمن بهما معا أو انكرهما معا، لأن الحكم في اثباتهما واحد، وهو تواتر الامة بكاملها بل وغير الأمة، وليس لأفراد او طائفة من المحدّثين.

ثم من البادئ بالشخصنة وإلصاق التهم ؟ هو أنت ، بل أنت تتهمني بالصهيونية ! هل نسيت ؟ و لماذا أنت متألم من واحدة من إحدى التهم التي وجهتها لي لما وضحتها بالادلة؟ أنت لم توضح بالأدلة صهيونيتي، بينما انا وضحتها بالأدلة، لم تدع شيئا من السخرية والاقذاع في الكلام لم تستخدمه. وتطالب بأدلة وأقدّم لك الدليل تلو الدليل ثم تعود تسب وتشتم وتطالب بالدليل !

بل و إتهمت السنيين أنهم يرجون لمدينة اليهود في اكثر من مناسبة و بعد كل هذا الإفحام أصريت على إتهاماتك الغير مبينة

إذا كانت غير مبينة ومفنّدة فلماذا انت تصرخ من الألم ؟ أنت قلت عني اني صهيوني واتهمتني بأني اشرب بول الابل ثم ضحكت ولم أتألم. هل انت حساس الى هذه الدرجة؟ أم أن الأدلة ارهقتك واغرقتك ولم تستطع ان تدافع عنك؟ أنا بينت خطأ منهج القرآنيين كله وليس منهجك أنت، وهذا ما آلمك حقيقة، وأنت ترى القرآنيين يهربون من المنتدى حسب كلامك أنت ! لماذا يهربون منه ؟ من الذي يهرب من الحقيقة؟ من معه الحقيقة لا يهرب.

أنا بكل موضوعية بينت أخطاء هذا المنهج وتقاربه مع فكرة الكابالا، وعداوته للغة العربية والتراث الاسلامي ومقدسات المسلمين، ولست أنت من اخترع المنهج، انت مجرد تابع. المفروض ان ترد بمنهجية وتثبت ان منهجكم هو الافضل للإسام والمسلمين وليس لأعداء الأمة والقرآن، وانه لا عيب فيه، وأن العيوب في منهجي، هذا لم تستطع ان تفعله. اذن المشكلة مشكلتك وعليك أن تلوم نفسك لا أن تلوم محاورك.

وفرحت بتشككي بتبنيك لافكار صهيونية وأقمت القضية عليها، لكي ترقّع ضعفك في الرد على النقد المنهجي الموجه للقرآنيين. وهذا الذي تفعله يسمى الهروب للأمام، مهما اعطيك من أدلة تتركها وتقول أين الدليل ؟ تشتم وتقول هذا ليس دليلا ! طيب فنّد الدليل ! لم اقدم ادلتي لكي تقيّمها بذوقك ! رد عليها بعقلك، واخرجها عن نطاق المنطق والواقع، هذا لا تستطيعه.

تستطيع أن تصرخ بملء فيك خوفا من أن تتهم  بخدمة العبرانية ، وكل ما تفعله يصب في صالحهم وليس في صالح المسلمين. هل هدم رمز المسلمين والعرب يحزن اليهود أم يفرحهم ؟ هل هدم اللغة العربية ونسفها يسر العبرانية أم يحزنهم؟ هل يسر المسلمين ام يحزنهم ؟ الصورة واضحة، تعمل لصالحهم وتبكي اذا اتّهمت بالولاء لهم ؟ لا تعمل لصالحهم ولن يتهمك أحد، اعمل لصالح امتك اذا كنت مسلما مصلحا، لا تعمل بما يسر اعداء الامة ثم تصرخ مفجوعا ! ابتعد عن الشبهات حتى لا تُتهم بها، أنت في قلب الشبهة وتهيج باكيا ! ابتعد عنها ! ولا تأوّل لما يخدم الصهاينة، ما دمت تكرههم الى هذا الحد العنصري اللاسامي .

تنازل عن هدم مقدسات المسلمين والعرب، حتى تثبت أنك مسلم عربي، تنازل عن هدم لغة العرب حتى تثبت أنك عربي، تنازل عن عرض القرآن على التوراة حتى تثبت أنك مسلم قرآني، اليس القرآن يثبت ان التوراة محرفة ومزورة؟ لماذا تعتمد نصوصها وأنت قرآني؟ كيف تجعل نصا من دين آخر ملغى يُقارن بالنص القرآني ؟ هل هذا احترام للقرآن وأنت قرآني كما تقول ؟ كيف تصفّ القرآن مع غيره ؟

كان بإمكانك أن تستعين ببعض أصدقائك القرآنيين ليساعدوك، أفضل من اللجوء الى الشتائم والهياج العصبي.

لا لشيء سوى للنيل من شخصي عوض محاورتي بالحجة و البرهان كما يفعل المسلمون الحقيقيون الواثقون من دينهم و ليس مسلموا الغفلة

شخصك لا يعنيني بشيء، وله الاحترام كإنسان. يعنيني ما تقدمه في أي خانة يصب : هل يخدم الاسلام أم يخدم أعدائه ؟ 

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






قلت لك لا تصنفني في أي طائفة ولا مذهب، فأنا مع القرآن أقيّم به كل شيء



كذاب و مدعي و استطيع أن اتبث عليك هذه الكذبة بسهولة بالغة لو تحليت بالقليل من الشجاعة و شاركتنا في موضوع النصف السنيين الذي قسم ظهر كل من سبقوك أو بالأحرى عضوياتك البديلة هههه

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






لكنك تصر على أني متمذهب مثلك. من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجر



أظن أن هذا اسلوبك !!! فوصفي بالمذهي هو إمتداد لساخقاتك التي لا تعد و لا تحصى و محاولة إلصاق عيوبك بالغير هو دليل على ضعف شخصيتك و عدم ثقتك في نفسك و لا في عقيدتك إن جاز تسميتها بعقيدة دينية

ألست تنتمي إلى مذهب يسمى قرآني ؟ حتى هذه تنكرها ؟

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






لقرآن ليس له قاموس خاص، بل نزل بلسان عربي مبين، أي معروف، لم يعرّفنا به سيبويه فقط. هذه اكبر غلطة وقعتم فيها، نتيجة لإغلاق القرآن وإكفائه على نفسه



أو ليس أكبر غلطة هي الإعتقاد أن سبيوه و أمثاله ساهموا في تعريف القراءن كأنك تقول بولس رضي الله عنه ساهم في تعريف رسالة المسيح ههههه

لم يعرّف أحد القرآن، بل يعرفه كل عربي، والعربي يعرف لغته، لأن القرآن بلسان عربي مبين، اللسان العربي مبين بنفسه، كما وصفه الله ، وهذه لا تسرك. وهذه شهادة من الله للغة العربية التي تكرهها انها لغة بينة وواضحة، وعلم اللغة المقارن يكشف ذلك بخصوبتها ودقة تعبيرها وفصاحة مخارجها لدرجة أنها تعطي الشيء اسماء كثيرة تبعا لكل صفة فيه، وهذا ما لا نجده في اللغات الاخرى. فهي أبين اللغات. وتسمى اللغة الشاعرة.

سيبويه (وليس سبيوه) ساهم مع نحويين قبله وبعده في وضع قواعد منطقية للغة العربية كما هي، لا كما يريدونها هم . اكتشفوا أن على سبيل المثال "ضرب زيد عمرا" من ناحية منطقية واستقرائية : ضربَ فعل ماض مبني على الفتح، و زيد فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة ، وعمراً مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتح. سمّوا هذه الأحوال تبعا للمنطق : فعل وفاعل ومفعول، وهذا في كل لغة. و وصّفوها بالرفع او النصب او الجر ، وحدّدوا العلامات بناء على الاستقراء للقرآن والنصوص العربية والمشافهة مع عرب الصحراء الخلّص .

يجب أن تعرف ماذا فعل اللغويون قبل ان تحكم عليهم بتُهمك الجاهزة، وهذا ما فعله كل لغويو العالم، يقومون بتوصيف اللغة كما هي، لا ان يضيفوا عليها شيئا وان يخلقوا لغة كما هو في خيالك وخيال القرآنيين. بل أنتم من تخلقون افكار و تهم ومعاني للقرآن لا وجود لها، وليس اللغويون الأمناء الذين تفتخر بهم الأمة كمجهود عربي علمي يستحق التقدير، ولم ينقلوا شيئا في علوم اللغة والنحو من امم اخرى، فهو اكتشاف عربي خالص. يفترض ان تفخر بهم ، لا ان تنكرهم جملة وتفصيلا وتشكك بنياتهم ما دمت عربيا. انت قذفت التهم على كل علماء الامة في كل مجال وبلا أي دليل، وتصرخ عندما تداخلت مع الصهيونية، مع أن خدمتك لما يريدون واضحة، قاصدا بذلك أم لم تقصد. القرآنيون يوزعون التهم بالمجان، وعلى مئات الالاف من العلماء الذين لم يقرأوا لهم.       

لا مشلكة عنديفي إنفتاح القراءن لكن شريطة أن يكون ذلك على لغته الأصلية و ليس لغة دخيلة خلقت لتحريف معانيه

لا يستطيع أحد ان يخلق لغة أصلا، لكنه يستطيع أن يخلق تهم وتشكيك كما تفعل. قدم أدلتك من أنواع اللغة المخلوقة والتي لا اساس لها في لسان العرب؟ لماذا لا تجمعون هذه اللغة الاصلية واللغة المصنوعة لأجل تحريف القرآن من قبل المحدثين واللغويين والأمويين وتنشرونها بدلا من الاكتفاء بالتهم؟ عقدة المؤامرة لا تكفي دليلا ..

اللغة العربية كلها ترجع الى اصول موحدة، اذا استثنينا المعرّب، أعطني جذرا لغويا جديدا اختلقوه ، ما هو ؟ اذا كانت اللهجات العامية ترجع الى الجذور العربية الفصيحة ولم تختلق شيئا من عندها ولم تلغ القديم ! وان اشتقت شيئا جديا فهل لا تلغي الفديم او تأثرت من لغات أخرى.

بل ان المجامع اللغوية حتى الان تصنف اسماء لأدوات وأجهزة ومخترعات من خلال الجذور العربية الاصيلة. لماذا لم يخترعوا للتلفون اسما بضرب ثلاثة احرف عشوائيا على طريقتكم المستهينة باللغة العربية ؟ لماذا سموه هاتفا من الجذر العربي "هتف" وهو النداء عن بعد ؟ وعلى ذلك فقس : سيارة طائرة غسالة قنبلة ، مع أن أصل كلمة قنبلة هو مجموعة من الفرسان اذا تفرقوا ..

ليست اللغات لعبا كما يحدوكم جهلكم اللغوي. بل ان المجامع اللغوية تتعب وتفرح اذا انتشرت كلمة من عشر كلمات ابتكروها ، مع أنها على اصل فصيح يعرفه الجميع ، فما بالك ببضعة لغويين ومفسرين يغيرون اللغة ويمشي كل ذلك على الامة؟! من الأفضل الابتعاد عن هذه الحجة لانها تفضح جهلكم اللغوي، و اي خبير باللغات سيضحك من هذه التهمة، التي غُيّرت بها لغة قوم بكاملها بمجرد رأي محدّث أو مفسر، وقال لا تستخدموا هذه الكلمات واستخدموا ما اقدمه لكم بدون حتى وسائل اعلام ! فأطاعوه وحذفوها من السنتهم ومجالسهم وكتبهم ، حتى إذا سمعوها لم يعرفوها ! لأن الأمويين قالوا اتركوا هذه الكلمات ! اليس شيئا مضحكا ؟ ألا تعرف غير الصراخ ؟ إضحك يا أخي ..

أصعب شيء هو تغيير لغة الناس، مثلما هو تغيير الجغرافيا، أنتم اتجهتم للاصعب ويُسِّرتم للعسرى . كل جغرافي ولغوي سيضحك إذا قلتم لهم أن السابقين خدعوا الناس وغيّروا لهم مكانهم المقدس الذي لا يخلو من راكع وساجد وغيروا لغتهم المتوارثة من ايام الجاهلية ، وأنهم غيروا مكانه واسمه بكل سهولة ! وكأن الناس فقدوا الذاكرة فجأ، وبدلا من ان يتجهوا الى وادي البكا غيروا الرحلة الى جبال الحجاز ، ناسين أين كان يتجه آباءهم، لأن الأمويين قالوا !

أنت تذكرنا بقصة برج بابل في التوراة حيث تغيرت ألسنة الناس فجأة وتبلبلوا ! هل يا ترى الأمويون بنوا ذلك البرج هم وبعض المفسرين و"سبيوه"؟   

لو كان هذا الامر متاحا اذن لعملت السياسة على تغييرات كثيرة اكثر من هذا ، لكن السياسة فن الممكن وليست فن المستحيل كما هو في بالكم .

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






ن يخبرنا بقاموس القرآن ؟ إنه السيد يوسف وأشكاله .. وهنا المشكلة .. مع انك محجوجٌ لغويا في عدة مواضع، فأنت لا تجيد اللغة العربية بشكل جيد،



أظن أن اشكالي افضل من اشكالك بسنين ضوئية على الأقل لا نحاول أن ننسب لأنفسنا ما لا نستحقه مثل ما تقوم به حاليا مع لهجة القراءن فكلانا مجرد مبتدأ في لهجة القراءن و لكن تبقى أجهل مني بسنين ضوئية أنت من يعتقد بوجود لغة تدعى العربية

هذا إنكار صريح و واضح للغة عالمية من اللغات الحية في العالم اسمها العربية نزل بها القرآن وربط نفسها بها. يقوم به القرآنيون، ويمثلهم السيد يوسف.

هذا في خدمة العروبة اليس كذلك ؟ ام في خدمة الصهيونية ؟ فالصهاينة ينادون بالموت للعرب والعربية.

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






واغلب القرآنيين يحتقرون اللغة العربية، أي انتم جاهلون باللغة العربية التي نزل بها القرآن وتريدون فهم القرآن بدون لغته. والقرآن ليس له قاموس منزل معه، اذن لم يبق الا رأيكم الشخصي.



على المدعي البينة اثبت لنا ان لغة القراءن هي لغتكم الحالية

اثبت أن لغة القرآن هي لغتكم التي تستنتجونها من خيالكم المعتمد على الجهل بلغة تحتقرونها، والاحتقار ينتج الجهل، حتى جعلتم كلمة أقصى تعني أعلى واهبط يعني ارجع وأوسط يعني أفضل إلى غير ذلك من الجنون اللغوي الذي لا تستطيعون انتم استعماله في كلامكم اليومي او كتابتكم ! ومثل منسأة بمعنى عورة كما حكى بعض القرآنيين .. كيف تنسبون كلامكم هذا الى القرآن ؟ ألا تخافون الله ؟ تنسبون إليه شيئا غير قابل للحياة ؟ (ألكم الذكر وله الانثى) ؟ ألكم اللغة الحية وله الميتة ؟ هل هذا احترام للقرآن ان ينسب للغة ميتة ومحنطة بل وغير منطقية ولا قابلة للحياة ومثيرة للضحك بتناقضها ؟ كيف تقول لأحد إذهب الى اقصى المكان فيصعد إلى فوق ؟ أو تقول له اهبط من الجبل فيرجع للوراء !

انتم تريدون صنع كهنوت قرآني لتسيطروا على افهام الناس في القرآن وتأوّلوه كما تريدون على اعتبار ان له لغة مختلفة لا تفهمونها ، نحن القرآنيون نفهمها ! هذا صد عن ذكر الله وحصار كهنوتي للقرآن يجعلكم اصحاب الامتياز في فهم معانيه دون بقية المسلمين، والاحتكار فكرة رأسمالية .

لم يبق الا ان تجعلوا فوق تعني تحت ويمين تعني تفضّل ! لا كهنوت في الإسلام. لا يمكن لكتاب أن يعطيك قاموس لغة، لأن الكتاب مكتوب باللغة، أي لغة اوسع من أي كتاب مكتوب فيها، لا يمكنك أن تكتب كتابا يسع كل مفردات اللغة، وبالتالي تستطيع أن تستنبط منه كل مفردات اللغة. لا بد ان تعرف اللغة العامة أولا ثم تقرأ الكتاب ، لأنه نزل بلسان عربي. كما تقول : كُتب ذلك الكتاب بالانجليزية . أي لا بد ان تعرف الانجليزية اولا ثم تقرأ الكتاب، لا أن لهذا الكتاب لغته الخاصة.

هذه محاولات كابالية فاشلة، لأجل استنباط معين لا يحتمله النص والهيمنة على فهم القرآن، ومنع الآخرين من الاقتراب منه على طريقة الكهنوت الديني. الله لم يرد ان يكون القرآن كتابا مغلقا لا يعرفه الا فئة من الناس، قال تعالى (ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر) قرآني أو غير قرآني، فقط اعرف العربية واقرا القرآن. واذا كان الله حفظ القرآن فقد حفظ اللسان معه، لأنه لا قيمة بدونه.
تريدون ان تجعلوا القرآن طلسما هو ولغته القديمة لا يعرفه الانسان العربي العادي. وهذا ما حاول القيام به بعض الكهنوت الديني بأن يجعلوا القرآن مغلقا ولكن بشكل آخر، بحيث القارئ العادي لا يستطيع أن يفهم القرآن إلا من خلال علماءهم. وأن القرآن للعلماء لكي يشرحوه للناس، لا أن يأتي الناس إليه مباشرة، مع أن الله أمر بتدبر القرآن محتجا عليهم بأنه بلغتهم ويستطيعون فهمه ومحتجاً أيضا بالتيسير للذكر.

كل تهمكم تعود إليكم، أنتم من يريد تغيير اللغة وليس اللغويون الشرفاء. بعد أن أنكرتم اللغة العربية بكاملها، ومن ينكر العربية ينكر العرب، أسألك الآن : هل يوجد عرب أم لا ؟ أجب . وكيف يوجد عرب بدون عربية ؟ وهل في فلسطين عرب أم لا ؟ اذن أنت تنكر وجود العرب ، اليس هذا اساس الفكرة الصهيونية : إنكار وجود العرب ؟

الصهاينة عندما جاءوا لفلسطين كان شعارهم : أرض بلا شعب لشعب بلا ارض .. ألا ترى أنك تجعل نفسك بالقرب من الصهيونية سواء علمت ام لم تعلم ؟ وها انت تعلم الآن، فابتعد عن التهمة، واثبت انك مع العرب ولست مع الصهاينة. وكيف تكون مع العرب وانت تنفي وجود العرب بنفي لغتهم؟ وما اللغة الا اهلها؟ لا توجد لغة بلا شعب ! واذا كانت العربية غير موجودة، فما لغتنا اذن ؟ المانية ام مجرية أم عبرية؟ وطالما مكة ذهبت الى هناك فما يمنع ان تذهب اللغة ايضا ؟ ذهبت الدبكة وتبعتها مكة ! ماذا بقي ؟

 إشرح لنا معنى غسلين زنيم يقطين ألخ و الأهم من هذا كله إثبت لنا من القراءن وجود لهجة تدعى بالعربية

قال تعالى (بلسان عربي مبين) لم يقل بلهجة ! أنت تعاكس الله لا تعاكسني ! وإذا أنت غيرت كلمة "عربي" فهذه مشكلتك أنت وليست الأمة ! يستطيع ان يغيّر البائع اسماء البضاعة التي عنده، وبالتالي لا يبيع شيئا، هذا ما تفعلونه، فعلٌ خاسر. أنتم غيرتم معنى اهبط بمعنى انزل، الى اهبط بمعنى ارجع ! هذه مشكلتكم ، واخطاؤكم تسبب لكم عسر الفهم، واذا قال الله (وان من الحجارة لما يهبط من خشية الله) يكون معناها عندكم ان الحجر يرجع الى الجبل ! هذه عقولكم ماذا نفعل ؟ لا تلزموا الناس بافهامكم، عانوا منها لوحدكم ..

قال تعالى (وما ارسلنا من رسول الا بلسان قومه ليبين لهم) ومن هم قوم محمد ؟ هم العرب ، لكن لا تريدون العرب ! وأكد الله المعنى بآية أخرى عندما قال (بلسان عربي مبين) وقال (لتنذر قومك) من هم قوم محمد ؟ الكلدانيين ام الاشوريين ؟ هل محمد عربي ام عبري ؟ اخبرنا بصراحة ، لا تنفي ولا تثبت ، إذا نفيت شيئا اثبت البديل حتى تكون صادقا وشجاعا، اذا لم نكن عربا ماذا نكون ؟ واذا لم يكن قوم محمد عربا فمن يكونون ؟ ومن يكون هو ؟ لأنه منهم ! لا تتهرب، حدد البديل، مثلما نفيت بيت مكة المعروف المحدد قدّم بيتا محددا بديلا عنه ! وبما انك نقلت البيت الى قرب الشام، لا يستبعد أن يكون قوم محمد أي أحد تريده .. حدد مكان البيت في الشا او قرب الشام او في الاردن كما تقول ، كن شجاعا ، نريد أن نراه في جوجل ..

تسطو على اللغة وتغيّرها ثم تقول أثبت ! الذي تفعله يشبه ان نقول لشخص أسمه داود : ليس اسمك داود ، أثبت لنا إسمك ! يقول لك هذا إسمي ! تقول : لا أعترف به ! ماذا يفعل لك ؟ هذا يشبه أن تقول لأحد أمامك : اثبت أنك حي !

وهذه الكلمات غسلين وزنيم ويقطين موجودة معانيها في اللغة أو ما يشير اليها، ولا تشكل مشكلة في الفهم على احد، هذا غير ان القرآن يقدم تراكيب ومصطلحات جديدة لكنها معتمدة على اللغة، وهذا من اعجاز القرآن، فالعرب ربما لم يقولوا كلمة غسلين ولا كلمة منافق ولا كلمة زكاة، هذه مصطلحات قرآنية، لكن لا نقول انها بلغة غير اللغة العربية، بل هي حياة وتطوير للغة العربية، فالقرآن غذاها وقفز بها من لغة أعراب الى لغة عظيمة واسعة وحضارية.

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






الناس لا يثقون بمن درس دراسة متوسطة في اللغة، فما بالك بمن يرفض اللغة كلها ؟ وبالتالي رفضه جعله يجهلها، نحن أمام جاهل بلغة العرب ويفتخر بجهله، وبنفس الوقت يقيّم أدق نص فيها وهو القرآن، افرض شخصا يريد ان يفهم شكسبير وهو يحتقر اللغة الانجليزية ! هل تحترم استنتاجاته ؟ هذا ما وقع فيه القرآنيون، شهدوا على أنفسهم بالجهل، باللغة الأم، ويصرون ويعاندون على ان فهمهم هو الصحيح، مع أنهم لا يملكون الوسائل وأهمها اللغة. أنت مثل جراح يحتقر دراسة الطب، ويفسّر الجسم من خلال الجسم دون ان يستفيد من ابحاث وتجارب الاخرين.



اثبت أولا من القراءن وجود قوما إسمهم العرب و بعضها يمكنك إدعاء ما شئت الإنجليز لهم لغة واحدة و لا يحاولون نسب انفسهم لكتاب و لغة لا يفهمون حتى عشرها

قوله تعالى (بلسان عربي مبين) ، هذا إثبات . وقوله (أعربي وأعجمي) .. لا تريد أن تفهم بالعربي ! ماذا نفعل لك ؟
عليك أن تثبت من القرآن ما دام ان قوم النبي ليسوا عربا ، من يكونون ؟ تكلّم ، و من القرآن !
وما هي اللغات العربية ما دام انها ليست واحدة ؟ أنت تنفي ولا تثبت ولا تقدم بدائل ! وهذا أسلوب ضعيف، إذا لم تكن اللغة العربية واحدة، فما هي أنواعها؟ وما مصادرك وأدلتك في إدعاءاتك؟ الإدعاء بلا دليل لا قيمة له . الإنجليزية اليوم ليست كإنجليزية قبل أربعمائة سنة، مع أنها إنجليزية كلها . لماذا هذه العداوة للعرب ولغتهم من دون لغات العالم وقومياتهم ؟ أريد أن أفهم ما دمت لستَ صهيونيا ولا مستشرقا : هل يوجد عربي يكره أمته ولغته ومسلم يكره المسلمين ويصفهم بالوثنيين لأنهم استجابوا لأمر الله بالحج ؟ هل يوجد عربي ينفي لغته وأمته؟ ليتك تنظر الى عيوبك قبل عيوب غيرك، أنت تضع نفسك في الإتهام ، ليس فقط بدينك بل حتى بقوميتك ولغتك. وأي احد يفعل ما فعلت سيكون في موضع شك. وإن كان المذهب القرآني هو الذي وضعك هذا الموضع فهو موضع شك أيضا . 


اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






أي ان المذهب القرآني مذهب تجهيلي، يقول لك : اجهل اللغة وادخل وفسر القرآن، وافهمه كما هي المناهج الغربية. فكلمة "انسف الموروث" تعني انسف اللغة، لأنها تقيدنا عن رغباتنا العصرية العلمانية . نريد أن نفهم القرآن بلغة العصر، أي بأفكار العصر، وليس باللغة العربية العصرية. وبعضهم ينفي الصلاة كلها، ويقحم العلمانية والداروينية على انها لغة العصر، بينما هي أفكار وليست لغة .



لغة القراءن من الأصل مجهولة

إذن القرآن مجهول ! أهذا ما تريد أن تصل إليه ؟ وإذا كانت لغته مجهولة على الأمة ولا يعرفها الفصحاء العرب الأقحاح ، فهل أنت من يعرفها وحدك بأخطائك الإملائية التي لا يقع فيها تلميذ في الإبتدائية ؟

و أي شخص ( عربي ) مهما أتقن لغة سيبويه فإنه عندما يبدأ بدراسة القرأءن يشتكي من صعوبة الفهم فهل مازالت مصر على أننا نتحدث عن نفس اللغة !!!!

نعم نفس اللغة . إذا كنت تواجه صعوبة فلا تحكم على غيرك، أنت تواجه صعوبة في الإملاء ايضا وتشتكي من صعوبة الكتابة ربما. عندك مشاكل في الكتابة، فهل كل الناس يشتكون مثلك؟

الله يقول (ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر) . القرآن هدفه الذكر وليس هدفه المعلومات الدقيقة. والقرآن اصدق منك ومني ، أنت يهمك أن تعرف بالضبط ما معنى غسلين، والقرآن يهمه ان يخشع القلب ويخاف من عذاب جهنم .. يكفي المسلم أن يعرف أن غسلين نوع من طعام يراد به العذاب الأليم، وربما من حكمة الله ان جعله شيئا غير محدد، فعادة الإنسان أن يخاف مما يجهله، وهذا لا يعني أننا أمام كارثة لغوية، مثلما قال تعالى عن شجرة الزقوم (وهيا فهمنا ما هو الزقوم) : (طلعها كأنه رؤوس الشياطين) ، ما هي رؤوس الشياطين ؟ من رآها ؟ ليس المهم أن تكون قد رأيت رؤوس الشياطين ، المهم أن يكون شيئا منفرا، وهذا نوع من البلاغة يختص به القرآن المعجز ببلاغته ، وليست عيوبا في التوصيل كما يتصورها الملحد، ولا عيوبا في اللغة كما يتصورها القرآني الذي يجهل علوم اللغة ، ولم نسمع من قرآني أي شيء عن بلاغة القرآن ..

مشكلتكم تريدون تحويل القرآن إلى كتاب معلومات على الطريقة الغربية، متأثرين بالمناهج العلمية، فإن لم يمكن ذلك اتهمتم اللغة واتجهتم إلى الكابالا لتفسروا على مزاجكم .. ادرس أولا ثم احكم .. اقرأ في البلاغة واعجاز القرآن ثم تكلم .. القرآن ليس كتابا علميا يُطلب منه التفصيلات الدقيقة لكل ما يقول .

الهدف هو أن تحصل على الموعظة من القرآن ، والله يقول ان القرآن يسير الفهم للذكرى، وأنت تقول أنه عسير الفهم ! فمن الصادق : أنت أم الله ؟ هل بعد هذا لا تخجل من إدعاء اتّباعك للقرآن ؟ وأنت تقول عكس ما يقوله الله ؟  

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






ما الفرق بين تحريف القرآن وتحريف لغة القرآن ؟ النتيجة واحدة، قال تعالى (يحرفون الكلم عن مواضعه) أي مواضعه في اللغة والعُرف والعقل، الذي يعرفه الجميع، إلا مُكابر. وأنت تقوم بهذا ليس فحسب، بل تنقل الاماكن المقدسة عن مواضعها.



عندما تستطيع إثبات وجود البيت الحرام في مكة الحجاز حينها يمكنك أن تضيف عليها وصف القدسية

وأنت عندما تثبت أن مكانها ليس في الحجاز، بإمكاننا ان ننزع عنها القدسية ، إذا اثبتّها من دون الاعتماد على التوراة المحرّفة طبعا ..

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






هناك أمة تتحدث بذلك اللسان العربي، وسيبويه وغيره من النحاة منهجهم وصفي وليس ابتكاري، يوصّفون كيف يتكلم العرب وتكلَّم القرآن ، ويستنبطون القواعد بناء على الاكثر، هذه أول غلطة عندك، ان اللغويون هم الذين صنعوا اللغة والنحو، كل شيء عندك مصنوع في العصر الأموي ! من بيت الله في مكة الى اللغة العربية، الى العنصر العربي، وكلها لم يكن لها وجود ! أنت المُطالب بالأدلة لأنك تقدم دعاوى عريضة بأدلة رفيعة جدا وضعيفة ومردود عليها ببساطة.



القراءن ليس دليل في نظرك !!! ألا تحاول لي عنق صريح اياته و التي لو اخدناها حتى بلغتك التي تفتخر بها فلن يتغير المعنى لتطابق السيرة ثم تقوم بتسفيه و تحقير صريحها و التهجم و محاولة النيل من شخص ناقليها مع أنهم مجرد ناقلين لا غير و في الحقيقة فإنك تسفه كلام الله لتنتصر لعرقك العربي كما كان يفعل جميع الكفار السابقين و حتى لو رجعنا للأمويين فسنجدهم مجرد يهود إخترقوا الإسلام كانوا يفتخرون بوضع نجمتهم و شمعنهم في عملاتهم النقدية

بل هو أكبر دليل، أين لويت عنق آياته ؟ وهل أنا من يفعل ذلك ام أنت لكي يتوافق مع التوراة المحرفة والغير معتبرة اسلاميا بموجب القرآن وملعون كاتبوها بالقرآن الصريح ؟

وأنا لا أتهجم على أحد، أنت وضعت نفسك في موضع الشبهة، لأنك تكفّر المسلمين وتصفهم بالوثنية، وتقصي العنصر العربي واللغة العربية، ولا أدري لصالح من .. ثم لماذا تكره العنصر العربي ؟ واي عنصر تفضّل بديلا عنه ؟ الكفار السابقين أليسوا قوم محمد ؟ اذن محمد عربي ، ها أنت اثبتّها بنفسك ! مع أنك تنفي أن يكون محمد عربيا و قومه عرب ! أنت ترد على نفسك الآن و وقعت بلسانك .. مرة تقول : أن قوم محمد ليسوا عرب ، ومرة تقول : أن كفار قومك كانوا يفخرون بأنهم عرب !

والأمويون من بني أمية، من قريش، أبناء عمومة الرسول، فمتى اخترَقوا؟ هل قبل أن يُبعث الرسول عرفوا فاخترقوا قريش؟ جدهم أمية بن عبد شمس القرشي. أنت تعاني من عقدة المؤامرة بشكل متطرف . قل أنهم تساعدوا مع اليهود في الشام ، ربما تـُصَدّق، أما أنهم انفسهم يهود ! فهذا عجيب ! وبلا دليل كالعادة ..

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






ما هي ؟ هل تستطيع ؟ هل الحجارة تقلع لكي تهبط ؟ لقد أُفحمت في هذه النقطة فتجاوزتها.



و الله لو كنت تستطيع أن تفحمني لما إلتجأت لأسالبيك الساقطة السالفة الذكر لإخفاء عجزك فليس لأنني عجزت تفسير اية قرانية واحدة فانك على صواب خصوصا بعد تفسيرك السخيف لموقع مصر و الذي فضح كالعادة أكاذيبك و تضليلك المتعمد حينما نسيت أنك في ردودك السابقة زعمت أن مصر توجد في جنوب الحجاز تماما مثلما نسيت تهجمك على كعب الأحبار عند إدعائك لاحقا أن لا مشلكة لك سوى مع اليهود الخزر هل يوجد إفحام أكثر من هذا عندما توضع بالخط العريض كذب محاورك و نفاقه و سوء نياته

النتيجة : أنت اعترفت انك أفحمت في نقطة الحجارة التي تهبط، ولم تستطع تفسيرها ، بموجب "لغة القرآن" المجهولة التي تدعي أنك اكتشفتها ! هذا بالنسبة لكلمة واحدة، وهي تفسيركم لكلمة الهبوط، فما بالكم ببقية تفسيركم للقرآن؟ أما أنا فلم أُفحم أبدا ولله الحمد، ولن تستطيع بمنهجك الضيق و كل شيء حولك ضيق أن تفحمني ..

أنا البحر في احشائه الدر كامن .. فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي ..

طبعا بالنسبة لك على الاقل، لأن طرحك بسيط وسطحي يعتمد على النفي دون البدائل، وعلى عقد المؤامرة، ومن هذه قوته لا يُفحم أحداً .. فضلا عن ضعف منهج القرآنيين الذي تتبناه . وهنٌ على وهن ..

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






في الفقرة السابقة عطيتك حجة الحجارة الهابطة فهربت .. انت لا تبحث عن حجج ولا هي توقفك . لماذا لا تكون علميا أكثر حتى تُقنع أكثر؟ أساليب التملص والردود بالضحك ليست في صالحك إقناعياً ..



هل أجبت اساسا على الايات التي إستشهدت بها بل أخدت واحدة منها و حاولت لي عنقها بكلام إنشائي لتشتيت و تجنبت باقي الأيات إشرح لنا الوسط فقط على ضوء هذه الأية يا صاحب البرهان!!!!
-
فَلَمَّا رَأَوْهَا قَالُوا إِنَّا لَضَالُّونَ بَلْ نَحْنُ مَحْرُومُونَ قَالَ أَوْسَطُهُمْ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ لَوْلا تُسَبِّحُونَ

شرحت هذا سابقا ، فارجع إليه إن كنت تريد أن تفهم فعلا وليس هدفك الجدال العقيم والدفاع عن سفينة غارقة.

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






ضعف اللغة عندك والإملاء زاد الطين بلة في صعوبة فهم ما تقول .. ولا تضع حتى فواصل وعلامات ترقيم تساعد على فهم كلامك. معذرة، تحتاج الى دروس في اللغة التي تحتقرها .. على الاقل حتى يفهمك العرب، وتقنعهم بما تريد . دون ان تحبّ اللغة .



لا يهمني العرب فقط المسملون و ما أرى لك هنا سوى هروب من نقطة الصدر و القلب و عدم قدرتك على إيجاد تفسير منطقي للاية التي وضعتها لك

والرد الذي وضعته لك ! لماذا لا ترد عليه ؟! إذا عجزت عن الرد وأفحمت تقول أني لم أرد أو ألوي العنق وتُريح نفسك ؟! وتحسب أن القراء أغبياء لا يعرفون أنك عجزت عن الرد .. إذا أٌفحمت قُلتَ : كلام إنشائي ! أنت غارق ، ولم يبق فيك شيء . ومن يتابع الحوار يعرف هذا الشيء.

المغلوب يُعرف حتى لو استعمل اسلوب الهجوم.

هذا بالإضافة لمخالفة هذا المفهوم لصريح العلم و الأغرب هو تناسيك يا من تفتخر بعروبتك في كل لحظة عبادتك لأصنم غير عربية كبيرهم أوزباكستاني !!!

هل نفهم أن هذا اعتراف منك بأنك لست عربيا ؟ ويكون شكي في محله ؟ وإذا لم تكن عربيا ، فما هي قوميتك ؟ كرهك الواضح لأي شيء عربي يؤكد هذا ، مع أني لم افتخر كما تظن . لا افتخر بعرقي ولا احتقر الاعراق الأخرى، ولا اللغات الأخرى، أنت من يفعل هذا . ولا اجعل لا البخاري ولا غيره إلها كما تقول، بل هو بشر يخطئ ويصيب وهو قال عن نفسه ذلك، والمرجع الوحيد هو القرآن الذي اعرض عليه البخاري وغير البخاري ، فما وافقه مقبول وما خالفه غير مقبول، لان كلام الله اولى وأحفظ، وهو السراج المنير .. والأخذ من كلام البخاري احسن من الاخذ من التوراة المحرفة على كل حال أيها القرآني و ليس التوراتي.

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






ما فائدة الضمير "هو" بين مبتدأ وخبر ؟ على طريقة You are ؟ وتقول أنك تعرف لغة القرآن ؟ وأنت لا تجيد ولا حتى الإملاء حتى تُفهم.



تصيدك للأخطاء الإملائية لهو أكبر دليل على ضعف حجتك القرانية و هذا ما لحظته عند جل السنيين لأن يفحم الناس بأدلة حقيقة لا يكون لديه وقت لمثل هذه التفاهات و التي تنتج في الغالب عن التسرع و ضيق الوقت خصوصا عندما نحاور شخصا مثلك سلاحه الوحيد هو تشتيت المواضيع و إطالتها قدر الإمكان

لست أنا أصيدها ، بل هي تصيدني من كثرتها وضخامتها، حتى أنها تغيّر المعنى ! وبدل تعلّم الشتائم تعلّم الإملاء كي لا ينتقدك أحد وحتى يُفهم كلامك بسرعة ..

كيف تقع بغلطة مثل كلمة (التواثر) بدلا من (التواتر) ؟ مع أن حرف التاء في الكيبورد بعيد عن حرف الثاء، وتكرر الخطأ عدة مرات ! تريد من القرآن ان يكون دقيقا وانت لست دقيقا في الإملاء ! حاسب نفسك قبل أن تحاسب القرآن .

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






"متاجهل" + "فهذا لا تعبّر" ..

اكتب بالعربي ، اذا كنت تفعل هذه الاخطاء في القرآن فالنتيجة كارثة، لأن كثيرا من الأخطاء في الكتابة نتيجة لأخطاء في القراءة. وأخطاء القراءة تعني أخطاء في الفهم. (مين مدرسة مال إنتا ؟)



هل تعتقد أنك بهذه الطريقة تصيد الأخطاء الإملائية و إيهام الناس أننا جهلاء في اللغة بالإضافة إلى إتهامتك السابقة ستستطيع إنقاذ سنتك المتهالكة جل العالم يكره الإسلام بسبب سنتكم و لن تقتنع احد بدين يوجد في رضاعة الكبير و شرب بول الإبل و الزواج من الأطفال ألخ يا نصف سنيين يا أئمة القرن 21 فمهما حاولت تصحيح الحديث فلن يصح هناك الأبيض و الاسود و إذا خلطت بينهما فتحصل دائما على الرمادي مهما حاولت ان تضيف عليه الأبيض بعدها !!!

من يحتقر اللغة ويرفض وجودها ، طبيعي أن يكون جاهلا فيها ! أنت تتهم نفسك وليس أنا .. انا لا اريد إنقاذ كل شيء ورد في التراث! ولا اريد تدمير كل شيء ورد فيه كما تفعل! اريد إنقاذ ما يتفق مع القرآن والحقيقة والعلم والتاريخ. أنا لست متطرفا مثلك ولا راديكاليا يريد أن ينسف من الاساس كل التراث لأمة كاملة. أريد أن نقبل على بصيرة وأن نرفض على بصيرة، فأنا لا اقبل رضاع الكبير ولا زواج القاصرات ولا شرب بول الابل، لأنها تختلف مع القرآن ومع الفطرة ومع الاخلاق والذوق، هل انتهى الامر ؟ لكني اقبل احاديث كثيرة تتفق مع القرآن، مثل (إنما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوى) ، ومثل (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)، ولا اقبل أن الله على هيئة شاب امرد، لكني اقبل حديث (تبسمك في وجه اخيك صدقة) ، (اتقوا النار ولو بشق تمرة) ، وهكذا .. فالقرآن هو النور وليست علمانية الغرب نورا بل ظلاما ، وإن سموها عصر الانوار ..

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






وأنت صادق ، أنت لم تعرف العربية حتى نذهب للانجليزية !

إذا جردت القرآن عن لغته، كل شيء سيحتاج إلى أدلة من القرآن ، وإلا فهو ملغى. وهذا تعطيل للقرآن، لهذا المنهج القرآني تعطيلي يميّع الإسلام، ويُدخله في العلمانية الغربية. ببساطة سيقول لك : أثبت أن الصلاة ركوع وسجود من القرآن، لن تستطيع، إذن تُلغى الصلاة. اثبت ان مكة هي مكة من القرآن، وعبر خريطة جوجل ينزلها جبريل، وإلا فالحج لاغي، وهكذا يتدمر الاسلام ويتلاشى . وهي طريقة تفجير النص من داخله. لكي يذهب شتاتا، وهي طريقة كابالية تأثرت بها فكرة الحداثة الأدبية، من خلال ما يسمى بتفجير اللغة او النص، أي لا تقيدني بمقتضيات اللغة وحدودها العقلية وتركيبها، سأقول ما أشاء ولا تحاجني باللغة، لأنها مفجرة عندي، هم يسمونها تفجير لغة وانتم تسمونه نسف موروث، والنسف والتفجير متقاربان، والحكاية كلها هروب من القيود، أي بدوافع ليبرالية. والتفجير والنسف يعنيان تقطيع الروابط التي من خلالها نفهم. وهذا يذكرنا بالفن السريالي المفجَّر من علاقات الجمال والقيم الفنية والمتعارف عليها، أي على الثوابت، والعلم فجّر بالنظريات الفوضوية، وهذا تابع للثورة الليبرالية بنت الالحاد التي عدوها أي ثابت، وعممت ذلك على مجالات العلم والفن والادب والدين، وهذا صورة من وجودها في عالم الدين .. وهذا يذكرنا بكلمة فَجَر في القرآن، (بل يريد الإنسان ليفجر أمامه)، والعقوبة ستكون تفجيراً بقيام الساعة ، (جزاء من جنس العمل) : (إذا الشمس كوّرت، وإذا النجوم انكدرت، ... )

التفجير يُنتج عدم وجود روابط وتشويه، وبالتالي عدم فهم، أي ظلام. كل شيء خارج النظام لا يُفهم، ولا يُفهم مظلم، وما يسمى بعصر التنوير كان بداية عصر التظليم والتعتيم والفوضى، ونحن في منتصف شهره. قال تعالى (يبغونها عوجا) .. ولا يثور على المتعارف والثابت الا صاحب هوى ، وكما قيل (آفة الرأي الهوى) و (الهوى يعمي ويصم) ..

تفجير اللغة ضد الفهم، يعني ضد التنوير ومناهج ظلامية وليست تنويرية. هي تعميم لنظرية الفوضى على اللغة والادب، لهذا سموا الانفجار الكبير بنظرية كل شيء، ولهذا هو كبير، لأنه شامل لكل المجالات.

انت تعتمد سيبويه وغيره في ما تريد، وترفضه فيما لا تريد. انت الان تكتب باللغة العربية التي تحتقرها. لماذا لا تكتب بقاموس القرآن الذي تعرفه وحدك؟ الحقيقة ان كلمة "منهج" أكثر من أن يوصف بها القرآنيون، لأن كلمة منهج تعني التزاما، والالتزام هو المشكلة اصلا عندهم، لأنهم متأثرون بالليبرالية الغربية ويريدون شرعنتها من خلال فصل القرآن عن كل ما يتعلق به أحيانا، وأحيانا لا يُفصل حسب المزاج والعصرنة. أي علمنة القرآن ..



فشلت كالعادة في تقديم الدليل و إتجهت للكلام الإنشائي الطويل للتضليل مع أن هذه الأية البسيطة تفضحكم شر فضحة
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ
أين الصيام من الأهلة
!!!!

ما المطلوب ؟ هل تريد إلغاء الصيام ايضا كما ألغيت الحج واللغة العربية والعرب ومكة ؟ لم يبق إلا أن تلغي الشمس أو القمر ! وكأنك ثقب أسود يريد ان يبتلع كل شيء ويخفيه ولا يقدم بديلا ! هل القرآنيون كلهم مثلك في هذا التفكير المَحَوي ؟ هل أنت مِمحَاة تمحو كل ما أمامها ؟ هل القرآنيون مماحي وطوامس مثلك ؟

الصيام له آية مستقلة : (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن .. فمن شهد منكم الشهر فليصمه) والشهر لا يُعرف إلا بالهلال ! والاهلة مواقيت للناس، ورمضان في وقت ! هل هذا لغز عويص ؟ لماذا أنت تعاني صعوبات كبيرة وتغرق في كأس ماء ؟ من قال أن الصيام مرتبط بهذه الآية التي ذكرتها انت وحدها ؟

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






(العكب) يشبه زاويتها ياذكي, وبما لها أربعة كُعب سميت كعبة, ومنها جاء المكعب, ومكان الجلوس يسمى جلسه, الزاوية كعب ومنها كعب الكتاب والمكعَّب, وبما أن أبرز ما فيها كعوبها الأربعة سميت كعبة.



يبدوا أت صديقنا الوارق الذي أتحفنا بإتقانه للغة تبين انه لا يستطيع التمييز حتى بين المؤنت و الجمع مادام إدعى أن الكعبة وصف لعدة كعب و حتى لو إفرضتا ذلك فالتعبير الصحيح هو ذات الكعب و يبدوا أنك لست ضعيف في اللغة فحسب بل حتى في الهندسة فانت لاتفرق بين زاوية قياسها 90 درجة و زاوية قياسها 180 درجة هذه هي حقيقية مثل هؤلاء كلهم إدعائات و في الحقيقة هم لا شيء نعم صدقت الكعب مثل قبة الصخرة و بالفعل بناه الصهاينة صهاينة بنو امية !!!

ليس لها كعب واحد حتى تقول يجب تسميتها بذات الكعْب (العالي) ! وإن قلت ذات الكُعُب تكون تسمية صحيحة، لكن كلمة كعبة أوجز واخف، لكثرة الاستعمال. مثل دبكة أي ذات الدبك ، ودكة أي ذات الدكّ ، وأكلة أي ذات الأكل. تستطيع ان تستعمل الكلمتين ،، مثل كلمة رفقة تعني رفيق ورفيق و رفيق .. وبالتالي كعبة أي كعب وكعب وكعب ، وهكذا .. ومثل حفلة أي ذات الاحتفال أي الامتلاء.

ما يزال كلامي هو الصحيح، وكلامك هو غير الصحيح .. والباقي تهجم شخصي لا قيمة له .

وما هي الزاوية ذات القياس 180 في الكعبة ؟ كلها 90 ! و قبة الصخرة لا تسمى كعبة ، ما دخل هذا بهذا ؟ لماذا تتشابك الأمور في ذهنك وتتشابه مع أنها مختلفة؟ (إن البقر تشابه علينا) .. قبة الصخرة نصف كرة ، وليست تشبه شكل الرِّجل، إلا إن كانت رجلُك نصف كرة فهذا شأن خاص بك ..

أنت مفحم في النهاية، فاعترف أنك لا تعرف معنى كلمة كعب، ولا تعرف الكوع من الكرسوع .. وهذه نتيجة احتقار اللغة العربية عند القرآنيين والدخول على القرآن برأس فارغ من اللغة التي أنزل بها .. ثم لماذا تريد أن تربط كلمة الكعبة بقبة الصخرة التي تحتلها اسرائيل؟ وتقول انك لا تدّعي نقل الكعبة إليها؟ هذا سؤال. تريد أن تجعل قبة الصخرة كعبة ، مدعيا أنها تشبه كعب الرجل! لماذا بالذات قبة الصخرة ؟ اقتربنا من حائط المبكى الذي يشبه كلمة بكة هذه المرة وابتعدنا عن الاردن وشمال الحجاز، حاملين معنا بكة .. أفعالُك تتهمُك وليس القراء ..

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






إذا استثنينا سخافاتك اللفظية لا نجد رد, أنا لا أخترع قصص ولا أخترع لغة, لكن عدوك اللغة لأنها تقيدك, ماذا أفعل لك؟
وربما تقصد أن تقول: يدمغ رأسك بالحائط. وليس مع الحائط لأنك لا تكره الحائط وما يرمز إليه.



أظن أنك لست في وضع يسمح لك بالحديث عن السخافة خصوصا بعض ردك الأخير بخصوص الطواف و كل الكوارث التي أتحفتنا بها اما بخصوص ردودي الأخيرة فهي تناسب مستواك الفكري أنظر فقط إلى ردودك بعد تدخل الإشراف و تخليك عن إتهامتك الصهوينية كما تقلصت إن لم نقل تقزمت ليعرف الجميع بما كنت تملأها و لو نزعنا منها باقي الردود الجانبية فلن يبقى شيء سوى بعض التفسيرات السخيفة !!! أنت لم تقدم أي فكرة و لا معلومة دينية للأعضاء منذ قدومك فقط مواضيع و ردرد صفراء فلست مؤهلا للنقذ و الحوار في الدين و مستواك جد ضعيف !!!

أما أنت فأنت اثريت القراء وامتعتهم بحسن اسلوبك وادبك وعلمك وثقافتك الواسعة، كيف لا وأنت الاسد وأنا الفأر ؟ ليت القراء يفهمون ما تقول فقط، أعانهم الله على اسلوبك الركيك وافكارك المكررة وثقافتك الضيقة ولغتك العقيمة. لا اظنهم يصبرون مثل صبري، وإن صبروا فلهم أجر مثل أجري إن شاء الله .. أنت شيء مكرر ، كيف لا تمل من نفسك ؟

وأما التفكير المتصهين فأنت من يثبته على نفسك بكرهك العرب والعربية ورغبتك بتدنيس الكعبة وإيجاد بديل عنها حيث تكون الصهيونية، لأنها تشبه قبة الصخرة، ولأن التوراة كما تستشهد بها قالت : هنا تبني بيت الرب في الضفة الغربية . هذا شيء يستنبطه أي قارئ بسهولة، خصوصا وانت تصف المسلمين كلهم بالوثنية ..وهذه هي افكار الصهاينة عن المسلمين والعرب ، ويريدون مصادرة تراثهم لأنهم أمة بلا تراث، متجمعة من الآفاق ، ومن سرق الارض لن يتورع عن سرقة التراث ..

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






معتقدي أنا من يقوله ويفعل بموجبه, لست محتاجا لتصنيفاتك وقوالبك الجاهزة, لو كنتَ دقيق الملاحظة لعرفت أني مختلف, وأين أختلف.



و لكنك بهذا الهروب تظهر للمتابع ضعفك و عدم قدرتك على الدفاع عن نفسك ضد التهم التي وجهتها لك بأنك سني فعندما إتهمتني كذبا قمت في الحال بجلب الدلائل التي تنفي إدعائتك و توضح حقيقتك أمام المتابع حتى لا أسمح لك بالتلاعب بعقولهم و نشر سمومك و أكاذيبك فلماذا لا تقوم بالمثل و تنبه المتابعين من أكاذيبي المزعومة كما إدعيت فعل ذلك من قبل ليس من أجلك بل من اجل المتابع المسلم الذي تحرص على هدايته هههههههه بالفعل قاهر الأسود هههههههه

لا توص حريصا .. أنا حللت أفكارك وفصلتها مفصلا مفصلا ، وكشفتك أمام الناس ولكل من يتفرج .. فبُورِكَ هذا القلم الذي اكتب به ..

اقرأ كلامي لتعرف نفسك  ، لا أن تعرفني ههههههه .. أنا المرآة التي تجعل من يراها يعرف نفسه دون أن يراها ولا يعرف شيئا عنها مهما قلّبها .. سيقلّب وجهه ويرى صورته هو ، حسنة ام بشعة ..

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق