الأربعاء، 1 يوليو، 2015

حوار مع القرآنيين 2 - 7




أمي :

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






أنت قلت :



هذا لا يجعلك تغير إلى كلمة ليس لها علاقة بالموضوع، بعد أن تحرّف لفظيا في كلام الله، وتفصل كلمة متصلة ، مع أنك تقر بحفظ القرآن .. هذا يدل على ضيق منهجكم بتفسير القرآن بالقرآن، وهذا مثال واضح. فاضطررت ان تحمل كلمة على كلمة بالقرآن دون ان ترجع للغة العربية، فلمّا لم تكن مثلها تماما، اضطررت الى ان تفصل الكلمة الى جزأين. (من) و (سأته) ، مع أن (سأته) غير (سوءته) بعد الفصل، وهنا دخل التأويل.. هذا يدل دلالة واضحة على ضيق وفقر منهج القرآنيين. منهج تفسير القرآن بالقرآن فقط دون اللغة، فضلا عن التفاسير.

يا اخي : انسان مقتول، ربما بسيف أو بغيره، قد تكون عورته انكشفت أيضا اثناء عملية القتل ومزقت لباسه، وحتى لو لم تنكشف، الا ترى الناس يسرعون في تغطية الموتى والقتلى ؟ وماذا تفعل مع آية (فبدت لهما سوءاتهما) وقوله (لباسا يواري سوءاتكم وريشا) ..

السوءة ليست فقط العورة، بل كل ما يخجل الانسان من كشفه. فلو نزعت قميص شخص أمام الناس لاعتبر هذا شيئا مخجلا. الجثة ايضا بتحللها وتفسخها هي سوءة، لأن الانسان لا يحب ان يكون شكله سيئا ورائحته قبيحة امام الاخرين حتى ولو كان ميتا. فالجثة كلها سوءة.

هل احد من الناس يرضى ان يتفرج الناس على جثة عزيز عليه وهي ممزقة ومنتفخة وآثار القتل والدماء عليها ؟ سيعجّل بتغطيتها وتوريتها، لأنها سوءة، والسوءة مما يسوء وليست تعني فقط السبيلين .. ولهذا قيل إكرام الميت دفنه، وعكس الإكرام الإهانة، والإهانة أن يُنظر إليك بسوء ..

كلمة "سوءة" تستعمل استعمالين : ضيق و واسع، الضيق يقصد به العورة، و العام هو كل ما لا يسر الإنسان أن يراه الناس، وبعض الاشياء تكون عورة عند الاجانب وليست عورة عند الخُلطاء. لو دخلت اجتماعا رسميا بقميص نوم وانت لم تنتبه لضحك الناس عليك واعتبرت ذلك كانكشاف العورة، لكنك تلبسه مع اهلك واصدقائك ولا ترى في ذلك انكشافا. اما العورة المغلظة فهي الدائمة، إلا مع الأزواج. والله قال (الذين هم لفروجهم حافظون) ولم يقل (لسوءاتهم) .. وأصلا الجسم ليس فيه شيء سيء، لكن ما يسوء الإنسان أن يراه الآخرون يسمى سوءة.




لماذا أنت تزري بالنبي بأن فيه جرحا ومتعفنا وتأكل الديدان منه وهو حي ؟ والمتعفن له رائحة سيئة، الآية واضحة ! ثم من جرحه ؟ بينما الله اعطاه ملكا يحميه من أن يُجرح؟ كوننا نتخيله واقفا متكئا على عصاه أو جالس على كرسي أجمل وأليق بالنبي من أن نراه متعفنا وتأكل الديدان منه ! ألا يكفي ما فعلته التوراة بالأنبياء من تشويه؟ لا نريد أن نكون مثلهم، والقرآن كما ترى يرفع من قدرهم، ويظهرهم بأجمل التصورات، ثم كيف يقف امامهم وهو مجروح؟ بل لماذا لا يعالجونه وهم يفعلون له ما يشاء؟ ألست قرآنيا ؟! ثم لماذا يقف أمامهم ؟ هل صنع الجفان والقدور الراسيات اهم من علاج جرحه المتعفن ؟ إذا جاء الموت لا أحد يُشفي منه، ولكل اجل كتاب.

بالعكس فهم التراثيين اجمل وأكثر معقولية من فهمك، وهو يوافق القرآن، و المنسأة معروفة في اللغة والقواميس وفي شعر العرب ، هي من اسماء العصى. وأنت قسمت الكلمة لكلمتين، والقرآن لم يقسمها. وهذا عمل فظيع بحق القرآن .. وهل فصلُ كلمات القرآن عن بعضها جزء من منهج القرآنيين؟ لأن هذا تعضية نهى عنها القرآن، فهل هذا اتباع للقرآن الذي جئت به ليكون بديلا من أخطاء التراثيين؟ وإذا كان الفصل مسموحاً عند القرآنيين فهل الدمج مسموح أيضا عندهم؟ هل هذا تصحيح الخطأ؟ تريد أن تكحلها فأعميتها !

ثم بناء على كلامك : كان يعاني من الجراح ولكنه لم يمت، والآية تقول : (ما دلهم على موته الا دابة الارض) أي انه مات وهم لا يعلمون، وعلى كلامك انه لم يمت الا عندما خر، وهذا خلاف الآية، لأنه خر وهو ميت من قبل. اذن لا قيمة لهذا الجرح في هذا المعنى، والله قال (قضينا عليه الموت) فلماذا تذهب الى الجروح المتعفنة والسوءة ؟ والموت قد يأتي بدون جرح. وكلمة دابة تطلق على كل ما يدب على الأرض، وليست الدواب المفترسة كما تتصور فقط وتعرض في اليوتيوب.




انا لست قراني

انت صح وانا خطأ

الحقيقه الغلط من الله لماذا لم يقل عصى ويريحنا من البدايه لماذا يقول عصى موسى ومنسأة سليمان
السؤال موجه لله لانك انت الصح !!!
تحياتي

بدل أن تخطئ ربك، تعلم لغة قليلا ، لن يضرك ..

من قال لك أن كل شيء له إسم واحد ؟ الله كم له من اسم ؟ الغلط الذي وقع فيه القرآنيون عندما نفوا الترادف، فجعلوا لكل شيء اسما واحدا، وأنت تأثرت بهم ..

اقرأ في اللغة تجد عدة اسماء للعصا وليس فقط اسمين ..  واذا كنت مؤمن : كيف تجرؤ وتقول ان الله خطأ ؟ وان كنت ملحد تعلم اللغة حتى تكون على بينة ولا يخطئك أحد .. وشكرا


الشقوبي :

جميل هو طرحك استاذي الوراق فيما يخص لغة القران فبالفعل ما يذهب اليه بعد اعلام القرانيين مثل المفكر د.شحرور من ان للقران نظامه اللغوي الخاص يقعون في تناقض فادح مفاده ان القران يخاطب الناس بلغة لا يفهمونها لان اساس وحدة الفهم الذي يمثل مرجع الاحالة في اي لغة هو التداول

ولي عودة لاقرا كل ما تفضلتم به ان شاء الله لاضيف ما يمكنني اضافته
مع خالص تحياتي

شكرا لك ، اضافتك جميلة جداً .. وأرجو الا تحرمنا من متابعاتك .. فهذا الموضوع يستحق مني ومنك الكثير، ومن كل مخلص للإسلام واللغة العربية . لأن هذه هجمة على القرآن من جبهة اللغة، يجب أن يتصدى لها المخلصون.

يوسف :

الوراق دائما حريص على الكذب و تشتيت المواضيع و إطالتها بالتكرار الملل لطمس الحقيقة فأين هي بطولاتك الزائفة ايها البطل الورقي أمام هذا الموضوع
http://www.arab-rationalists.net/for...ead.php?t=9197


اولا اعترف بهزيمتك في هذا الموضوع، ثم انتظرني في بقية ما تريد لكي امر عليه واحرقه امام عينيك بنور القرآن بإذن الله ..

لماذا إنكسرت هذه المراة العجيبة هل خشيت أن ترى نفسها و تعرف حقيقتها هههههه أو بالأحرى يعرف الجميع حقيقتها فكم هي جد ضعيفة و مثيرة للشفقة هذه المراة على الأقل أنا أدافع على افكاري و اقف في وجه اي تهمة وجهت لي و لا اخجل من معتقدي مثلكم با ضعفاء
هذا هو حالكم بارعون في نقد الأخر و عند يتعلق الأمر بنقدكم تولون الأدبار كاسلافكم من المنافقين و الكفار
و ليته كان نقدا بناء فقط كذب و مسح لعيوبكم و عقدكم في الغير و إيهام أنفسكم قبل الغير بتكرار نفس الأكاذيب لو كان لديك ذرة برهان أو حجة لما خضت في السياسة و لأفحتمني بالحجة و البرهان القراني و ليس السعي للنيل من شخصي و ليتك نجحت في ذلك بل مسحت بك الأرض كما مسحت بمن سبقوك
-
إتهمتني بمحاولة نقل الكعبة للإسرائيل فقط للنيل من شخصي فبينت لك الكارثة الكبرى الذي تفوهت بها حين إعترفت بإسرائيلية القدس و فلسطين

هذه اكبر كذبة ، ارجع الى كلامي وأثبت أين اعترفت بإسرائيلية فلسطين .. حدد ، وإلا فأنت تكذب .. هل ذكر كلمة "إسرائيل" يعني إقرار بشرعيتها ؟ طبعا هي موجودة ولكنها غير شرعية ومغتصِبَة وليس لها أي حق بموجب القانون الدولي .

كل أرضها هي أرض الفلسطينيين اغتصبت منهم بالتواطؤ الغربي الظالم، والوعد الجائر .. وبالاعتماد على نصوص التوراة المزورة التي تستشهد بها وُجدت إسرائيل ، ولولا تلك النصوص لما جاءوا الى فلسطين ليغتصبوها ويشردوا أهلها. هل رأيت خطورة النصوص المزورة وأنت تستشهد بها مثلما تستشهد بالقرآن ؟ هل يُقارن المزوّر بالاصيل ؟ يا من تكفر بالكعبة وتتحدث عن بيت إيل ؟
 
-
ثم قدمت لكل الدليل و البراهين على أنني ضد فكرة وجود الكعبة في فلسطين بالدليل و البرهان

ولماذا تستشهد بآية بيت إيل من التوراة اذن؟ ولماذا تريد تدنيس الكعبة وبيت الله الحرام؟ هل تريد أن يكون المسلمون بدون بيت حرام وبلا مقدسات ؟ أليس هذا لمصلحة آل صهيون؟

-
بل وضحت حتى كذبك و نفاقك حينما إدعيت أنك لا تعادي اليهود بل الصهيانة الخزر متناسيا سبك لكعب الأحبار
فهل يوجد إفحام أكثر من هذا و مع ذلك لا زلت تكابر
!!!

وهل كعب الاحبار الشعب اليهودي ؟ هو مجرد شخص ، هل ستحاسبني على طريقة معاداة السامية ؟ حين يُسب شخص يهودي يتحول الامر الى عداء للسامية ! مع أني لم أسبه ، فكلمة "سب" تعني الإهانة، أنا انتقدت بعض ما يُنسب إليه من روايات عجيبة في التفسير. مصدرها إسرائيليات، والإسرائيليات كما نعرف كلها تزوير في تزوير . ولعن الله كاتبيها. ولو كان فيها حق لما لُعِنَت ..

هل تظن بالفعل أنك أغضتني هل سيغضيني شخص ضعيف مثلك يخجل من ذكر حتى معتقده سبي لك و تهجمي على شخصك كان ردة فعل على تصرفات إشرافية و لا علاقة للأمر بك نهائيا فأنت منذ البداية تصفنا بالصهوينية و لم يسبك أحد و هذا في حد ذاته ييبين من هو المغتاض و الحقود الحقيقي على طائفة معينة
ثم لا تحاول وصفي بانني أريد أن أنتمي للعروبة فانى لست عربي و لم اسعة لذلك

الحمد لله كشفتك ، لست عربيا .. ما رأيك بفراستي ؟ بقي أن تخبرني عن البقية .. ما دمت لست عربيا ، فما تكون ؟ لو سمحت ، إن شئت ذلك وإلا فهذا من خصوصياتك ..

ما دمت لست عربيا والقرآن عربي ، ما الذي ابتلاك بتفسيره ؟! لقد طعجت نصوصه ولويت آياته ، و اضحكتنا بتدبرك العجيب، الذي لا يشبهه إلا تدبر ذلك الاعجمي كما روى الجاحظ أن جارا أعجميا له فيه تدين و ورع، ويسمعه كل يوم يبكي وهو يقرأ القرآن بسطح منزله، فسأله ذات مرة : أي الآيات التي هيجت مشاعرك بهذا البكاء الحار ؟ فقال اني كنت أقرأ (يسألونك عن المحيض قل هو أذى) ! فكان يبكي من كلمة اذى !

أنت أعجمي ، ولغتك العربية لا تزال ضعيفة وترفض تطويرها ، وتصر على تفسير القرآن ! أثمن نص في اللغة العربية !

طالب اعدادية عربي يخطئك في كتاباتك وتعبيرك وإملائك! فلماذا تزببت قبل أن تتحصرم ؟ يجب ان تتعلم لغتنا حتى تفهم القرآن، لأنه لم ينزل بلغتك ولا أدري ما هي ، بل نزل بلغتنا ، ومن احترام القرآن الا تتجرأ عليه و انت لا تعرف لغته ، فالعرب الاقحاح لا يتجرأون بسهولة، فكيف بأعجمي لا يستطيع أن يقيم جملة صحيحة بدون أخطاء ؟ قال تعالى (أأعجمي وعربي) ، أي هناك هوة بين اعجمي وعربي في فهم القرآن .

أنت لا تريد أن تعرف بنفسك ولا تريد ان تسمع من اهل اللغة الذين هم اعلم منك، وتحتقرنا وتشتمنا وتلعننا وتنفي وجودنا كعرب ! وتأتي بضعفك اللغوي وجهلك لتفسّر القرآن العظيم ! مقدّما باقة من الفكاهات.

لو اردتُ أن أتعلم التوراة العبرية مثلا لتواضعتُ لأهل اللغة وتعلمتُ منهم حتى افهم .

ولكن الجهل أعماك و تحاول تصوير كل من ينتقد العرب على أنهم صهاينة مع العلم أن عدد كبير من غير العرب يكرهون العرب في جميع أنحاء الوطن العربي الأمازيغ الأكراد الأقباط الإيرانيين كبف لا و هم إغتصبوا اراضيهم و محوا ثقافات أجدادهم بدعوى الإسلام و صدقني لست منهم فأنا أحقد فقط على المنافقين أمثالك ممن يسخرون الدين للسياسة و ينسبون الإسلام لانفسهم و هم أبعد الناس عنه و مصيرهم الدرك الأسفل و العياذ بالله

وتعرف مصيري أيضا قبل أن يحاسبني الله ؟! أول مرة اعرف ان القرآنيين فيهم تكفيريون .. لماذا كل هذا ؟ هل لأني خطّئتك وخطئت منهجك بالأدلة من المنطق والقرآن والواقع ؟ بدل أن تشكرني ترميني في قعر جهنم ؟

أنا لا اقول انك في قعر جهنم، لأني لا أعلم ، كما قال الرسول عليه الصلاة و السلام (لا أعلم ما يفعل بي ولا بكم) ، فإذا كان الرسول لا يعلم، فكيف تعلم أنت قلوب الناس وتجترئ على الله قبل أن يقول كلمته في الحساب ؟

أنت تتخبط على القرآن وعلى الله ، وتنزل حقدك الجماعي على شخص لا تعرف ولا تريد أن تعرف ما هو معتقده ولا تفكيره ، أنت متخبط ولست ثقة في مجال التفكير . و ربما مجال آخر يصلح لك أفضل، هذه نصيحة لك . لأنك لا تقدّم الا تشويشات ولا تستطيع أن تبرهن على شيء ، وتغضب وتزمجر ، معتقدا ان هذا رد . هذا إضافة إلى ركاكة الاسلوب وضعف اللغة مما يسبب الملل للقراء. أنت الممل أكثر مني . أنت لا تقدم أفكارا جديدة، ولا تثري ثقافة القارئ، وليس عندك الا شتائم و افكار مكررة بإملاء ضعيف وروح منطوية على حقد وتشكّي لا يتوقف ، فكيف لا تمل من نفسك و انت تكرر نفسك بنفس الاسلوب وبنفس العبارات وبنفس الافكار ؟

كان الله في عون هذا المنتدى على تحملك ، والله مع الصابرين .

العرب لم يحتلوا الاكراد ولا الايرانيين ، ها هم احرار ومع ذلك يحبون القرآن ويتعلمون اللغة العربية ويجلونها ، ومثلهم الاكراد وغيرهم، ولا يقولون نحن نعرف لغة العرب اكثر منهم كما تقول ! هذه الشعوب اختارت القرآن ولم يفرض عليها بالسيف كما تلمّح . الاقباط بقوا على دينهم، منذ الفتح الى الان. ومع ذلك تعلموا العربية. وغيرهم شعوب كثيرة في افريقيا واسيا و جاوة و في كل مكان ، لم تطأها قدم فاتح.

انت عنصري ، لأنك تتكلم عن العرب كلهم وتعطيهم صفة سلبية، وانا لم أفعل هذا مع اليهود، فأنا أحترم وأجل راشيل كوري اليهودية الامريكية التي دافعت عن الفلسطينيين حتى دفنها الصهاينة حية ، واحترم المحامية اليهودية فيليسي لانجور ، واليهودي الامريكي نورمان فنكلستين ، وكذلك اليهودي الامريكي نعوم تشومسكي ، وكذلك الفتى الصادق مايكو بيليد الذي اعترف بأن اسرائيل غاصبة ولا حق لها في فلسطين و تألم لتشريد هذا الشعب .. وغيرهم كثير ممن يصفهم الصهاينة بمرضى كراهية الذات ، أي كراهية أن يكونوا ابناء الله وشعبه المختارـ وكأنهم حرموا أنفسهم من هذه النعمة الصهيونية . لأن ضمائرهم تحركت ، وقالوا الحق ولو على انفسهم .

الإسلام ليس دين العرب بل دين العالم باسره و دين جميع الشعوب فلا تربطه بالعروبة السنية الوسخة التي جعلته اسفل الأمم و جعلت شعوب العالم تكرهه

لم افعل ذلك ! اين فعلت ؟ قال تعالى (وما ارسلناك الا رحمة للعالمين) ، لكن تريد ان تفهم القرآن بدون لغة عربية ؟ هذا تصرف غير عاقل ولا منطقي . وليس في هذا تعصب للعرب ، فالله انزل كتابه بلغة العرب ، هذا الكتاب الذي هو للعالمين، لكنه بلغة العرب ! وانت تكره العرب ! ماذا افعل لك ؟ هل تقول ان الله متعصب للعرب ؟

فلا تضحك على نفسك بأكذوبة كل من يأن كل من يكره العرب فهو صهويني فالعرب مكروهين عند جل الشعوب بسسب الدين السني الإرهابي في المقام الأول

كل من يكره العرب أو أي عرق فهوعنصري . وتعميم الاخطاء لأجل دعم العنصرية حيلة مكشوفة، فلا أحد بلا أخطاء ، من أي عنصر . العرق الابيض كم قتل من البشر ؟ وكم استعمر وأذل من الشعوب ؟ هل يحق لتلك الشعوب أن تكرهه كعنصر ؟ هذا خطأ . العنصر اليهودي كم دبر من الدسائس والمؤامرات على الشعوب والامم حتى طرد من أكثر بلاد العالم على مر التاريخ ، ولم يفعلوا ذلك من اجل لا شيء، فهل هذا مبرر لكراهية العنصر اليهودي ؟ لا . فالتعميم والعنصرية ظلم، عليك أن تتوب منها اذا كنت تتبع القرآن كما تقول، لأن القرآن يحرّم العنصرية والتعصبات بكل انواعها، (إن أكرمكم عند الله أتقاكم)  .

 أم صراعكم مع الصهاينة فلا يعنني في شيء مشركين يتصارعون بينهم من أجل أرض غير مقدسة فلا تقحمني فيه

ألست تصفني بالصهيونية ؟ هل غيرت رايك ؟ أرايت أنك تتخبط ؟ وقولك (لا يعنيني) يضع تحتك خط مرة اخرى ! لماذا لا يعنيك وأنت لست صهيوني بل مسلم يتبع القرآن ؟ ألا يهمك اخوانك المسلمين وحقهم العادل ؟ أم أنك تكفر الفلسطينيين لأنهم سنّة ؟ ألم يقل الله تعالى في القرآن الذي تتبعه : (كونوا قوامين لله شهداء بالقسط) ؟ لماذا لا تشهد بالقسط في هذه القضية ؟ أليس الحق مع الفلسطينيين وقضيتهم عادلة ؟ لماذا لا يعنيك ؟ وإذا لم يعنيك احقاق العدل فماذا يعنيك ؟ أم تقول انها قضية غير واضحة ومعقدة كما يقول بعض الغربيين ؟ بينما لا يوجد أوضح منها. مواطنون تركوا جنسياتهم وجاءوا ليطردوا شعبا ويسكنوا مكانهم ! ظلما وعدوانا ، بناء على لفائف مزورة . 

و لا زلت تدعي أنني قراني لتتبث مذهبيتي مع انني فتحت موضوع خاص يطعن في القرانيين الحقيقيين و هربت منه كالعادة ألهذه الدرجة انت ضعيف تكرر نفس الأكاذيب و التهم الكاذبة ظنا منك ان النتيجة ستتغير

وصل التخبط قمته .. كل هذا و لست قرآنيا ؟! إذن ماذا تكون ؟ حيّرتنا معك ! هل عندك مذهب جديد ؟ هل التملص من المذاهب من صفات الشجعان ؟ وضّح الفرق بينك وبين القرآنيين ما دمت لست من مذهبهم .. قدّم فروقا اساسية بينك وبينهم ، لا تشغلنا بالفرعيات، فأصحاب المذهب الواحد قد يختلفون في الفرعيات : هل في القرآن ترادف أم لا ؟ هل القرآن له قاموس خاص أم أن مرجعيته اللغة العربية المتداولة ؟ هل ترفض السنة كاملا ام لا ؟ هل ترفض اللغة العربية ام لا ؟ هل القرآن بلغة عربية ام لا ؟ اذا كان جوابك نعم فأنت قرآني رغما عنك وتابع لمذهب جديد يفرّق الأمة أكثر من تفريقها . وإن كنت غير هذا فوضّح .

(اذ تبرأ الذين اتُّبِعوا من الذين اتَّبَعوا) .. لما انفضح المذهب القرآني تملصت منه ! وهذا نجاح بحد ذاته أن تُخرج نفسك من القرآنيين وترى ذلك عارا .

فمع كل رد يظهر إفلاسك أكثر فأكثر و تجعل من نفسك أضجوكة
و من علامة بؤسك و ضعفك الشديد تشبتك بموضوع بيت إيل كمن صدق أنه وجد شبه شبهة يتبث بها إتهامته الباطلة فقد وضعت عشارت المواضيع قبله تتبث خطأ مكان الكعبة الحالية فلماذا لم تظهر حينها و تناقشها كالرجال
!!!

ليس شغلي أن الاحقك فيما تكتب ، أنا علي مما كتبت أنت لي ، وبيت إيل كتبته أنت وليس أنا ، بعد أن دنّست الكعبة. أنا لا اقرأ لك وليس لي رغبة اصلا، لكني احاورك فيما تكتب لي فقط . و إلحاحك أن أقرأ لك علامة على انهزامك، لأنك تريد أن تنقل المعركة لميدان آخر . مما يعني أنك فشلت في هذا الميدان ، وليس من صالحك لو أقرأها، سأكشف أخطائك هناك لو ذهبت . 

و المضحك هو إدعائك أنك أفحتمني فقط لأنني ضميري لا يسمح لي بلي عنق ايات هبوط الحجارة كما فعلت عشارت المرات في نفسيراتك المضحكة فخشية الله عندي اهم عندي من الإنتصار في الحوار لأنني لست منافق مثلك يتجار بكتاب الله من اجل عرق و همي

بلعت الجمل وغصصت بالزبدة .. بعد أن دنست بيت الله وألغيت الحج والعمرة ولعبت بالآيات ، وعجزت أن تجد طريقة لتلوي بها آية الحجارة أصلا ، تريد أن تظهر نفسك بمظهر الورع التقي ! من المنافق ؟ انا أم أنت ؟ اصلا لا يمكن ليّ آية الحجارة ، هيا حاول ان تلوها ولو تجريبيا ! لن تستطيع، لأنك هبطت مثلما هبطت الحجارة ، وبان ضعفك في اللغة والتفكير .. الآن أصبحت تقيا لا تريد أن تتجرأ على كلام الله ! هذا هو المضحك فعلا .. 

واضح أن مشكلتك هي العنصرية ضد العرب ، فأنا لم افخر بأني عربي، حدد أين قلت ذلك . لكنك تهاجم العنصر العربي، بمناسبة او بدون مناسبة. هذا علامة أنك انسان عنصري مريض بالعنصرية. والعرب بشر فيهم الصالح وفيهم الطالح كغيرهم . انا انتقدتك في دراستك للغة العربية التي تجرأت بها على القرآن، ولم أنتقدك لأنك لست عربي .. فأنا لا أرى أي فرق بين عربي وغير عربي ما دام انسانا شريفا وفاضلا ويحب الخير .. ؟ من كتابتك عرفت انك لست عربي وأنك متعلم للعربية لكثرة اخطائك، وكلمة لست عربيا لا تعني احتقارا لغير العرب . أنا أعبّر عن نفسي ، لا تتكلم بدلا مني ، لأن هذا ظلم وافتراء .  

و الجميل أن حتى في هذه النقطة مسحت بك الأرص و بينت نفاقك و كذبك المتعمد حين نسيت و نسبت مصر لبلاد القبط مخالفا ردودك السابقة فمشكلتك أنك لم تستطع أظهرا اي تناقض أو كذب في اقوالي و هاذا في حد ذاته بيان واضح على على الصادق من المنافق الكذاب من بيننا !!!

واضح أن قطارك يمشي خارج السكة ، وأنك لا تعرف موقعك من الإعراب ، ولا تعرف ماذا اصابك واي تناقض انفضح عندك، ربما أن ضعفك اللغوي يجعلك لا تفهم ما اقول لك .. تعلّم العربية جيدا وتعال حاورني ، او لننتقل الى الانجليزية ان شئت لنتحاور بها على الاقل لتعرف ماذا اصابك ، ان كنت تتكلم بالانجليزية، وماذا لك وماذا عليك ، لان الظاهر انني اتكلم لوحدي وانا احاورك . لأنك لا تعرف العربية جيدا . ولا تعرف الا ما تَكتُب ، لكن لا تعرف القراءة جيدا . او استعن بشخص يعرف العربية افضل منك ، وانظر اليه وهو يضحك عليك . ويحاول اخفاء الابتسام عنك ..

بالنسبة للزوايا فأنت تدرك قصدي جيدا و المفهوم الحقيقي للعكب في القران التي تشبه كعب الرجل




هذا يسمى قوس في اللغة العربية ولا يسمى كعبا .

لذلك بنا الأمويين المساجد الأولى على شكلها قبل أن يربعها العباسيون

هذه معلومات غير دقيقة ، مسجد الرسول مبني على شكل مستطيل، والقبب موجدة عند الرومان وليست عند العرب ، وعبد الملك استقدم عمال رومان هم من بنوا المسجد الاموي وقبة الصخرة. لم يكن العرب يعرفون القبب اصلا، لأنها هندسة متطورة ، لكنها موجودة في المباني الرومانية في القسطنطينية .

الكعبة نفسها عبارة عن مصلى ومسجد، قال تعالى (جعل الله الكعبة البيت الحرام ) ، وقال (في بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه) اذن هي بيت ومسجد ، صلى فيه الأوائل ، ثم اندرس ، فاعاد الله بناءه على يد ابراهيم واسماعيل مجددا، ثم جعله قبلة للمسلمين بدلا من بيت المقدس . وجعل الطواف عليه ، وأمر بالطواف حوله ، وهو مستطيل اصلا، لهذا لا يطوفون في الحجر على اساس انه جزء من استطالة الكعبة لم تستطع قريش أن تبنيه.

والمسجد الاقصى نفسه مستطيل كأي مسجد، لكن القبة في الجزء الاوسط منه، وتحتها الصخرة. وهذا يلغي كلامك ان الامويين بنوا على اساس المساجد القديمة، فلا يمكن أن تكون ، فكر بعقلك : كيف تكون المساجد مقوّسة ؟ كيف تقوم الصفوف فيها ؟ ثم إن القبة في السقف ، فكيف يكون المسجد كله عبارة عن قوس أو دائرة ؟

انت تكرر نفس الكلام ، مع اني فصلت لك في الموضوع . اذا لم يكن عندك جديد لا تكرر . لأن هذا يسبب ملل ، " ثم يصبح ناس ما لا يقرأون لكي "   

وإن قلت ذات الكُعُب تكون تسمية صحيحة
جميل أنك إعترفت بصحة كلامي

واضح أنك لا تفهم ما اقول ، فيا خسارة التعب، لأنك لم تتعلم عربي كويس .

، لكن كلمة كعبة أوجز واخف، لكثرة الاستعمال. مثل دبكة أي ذات الدبك ، ودكة أي ذات الدكّ
على من تضحك بهذه الخزعبلات و الضحك على الذقون إرحم نفسك قليلا
لقد هربت من جل النقاط ثم تدعي أنك قمت بالجواب عليها و لكن جل ردودك كلام إنشائي لم يعد ينطوي على أحد

اذن لماذا تحاورني ما دام كل كلامي خزعبلات ؟
 
إذا اردت إثبات عربية القران فناقش الموضوع في مكانه الخاص
http://www.arab-rationalists.net/for...3&pp=25&page=2
و مرة أخرى أدعوكي ايها المراة المكسورة ان توضح لك معتقدك ههههههه
http://www.arab-rationalists.net/for...ead.php?t=9197
ليتبين للجميع كم أنت ضعيف و لا شيء
فالرجال الحقيقيين لا يستعرضون عضلاتهم في مواضيع معينة ثم يتحولن لخرفان في مواضيع أخرى !!!

قل أنك مغلوب في هذا الموضوع .. لن أنتقل حتى تعترف ، مثلما اعترفت انك لست عربي ..

انت تعيش في الأوهام تنسب لنفسك الإنتصارات الزائفة و أنك هدمت مذهبا برمته لوحدك و قمت بإخلاء المنتدى من القرانيين كم أنت مثير الشقفة هذا الخطاب ألفناه منذ عقود

انت اعترفت بذلك في ردود سابقة ، وقلت ان اعضاء قرآنيين هربوا بسببي ، اذن كذّب نفسك ..

قادة كبار يدعون إنتصارات زائفة حتى نفاجئ بإخراجهم من تحت الأرض حيث كانوا مختبئين كالجردان ههههههه
في إنتظار ردك في موضع النصف سنيين يا بطل ههههههههه

اذا اعترفت انك مهزوم يكون لنا حديث ..

لنعتبر أننا مجرد قرانيين حاقدين على القران و الإسلام و اللغة كما يدعي العضو الوراق
فيجب على المدعي البينة
فمثالا فتح شخص القران و بحث عن ايات الصلاة احد ثوابت الدين سيصطدم بكلمتين مبهمتين
دلوك الشمس
وغسق الليل
فما هو الدلوك و ما هو الغسق
يا وراق
أعطيني مفهوم واحد متفق عليه عند العرب هههه !!!
و ارجوا أن يكون الرد قصير و مبين ليس صفحات من التشتيت و التضليل
فالشمس لا تغطى بالغربال

كم حرفا تريد ؟ حضرة إنتا ؟

هذه الآية للرسول، ليست لتحديد مواقيت الصلاة، مثلما قيل للرسول (قم الليل الا قليلا) . والدلوك يعني زوال شيء عن شيء، مثل الغسيل يسمى تدليكا، لأنه يزيل الوسخ عن الجسم. وبالتالي دلوك الشمس يعني زوالها عن كبد السماء، أو غروبها ، وهو الاقرب ، لأن دلكت تعني زالت وغابت، وهذا يتفق مع امر الله نبيه بقيام الليل ، لأنه يقول له في آية أخرى (إن لك في النهار سبحا طويلا) ، أي اترك الليل لربك .

والغسق يعني ظلمة الليل واكتمال ظلمته وشدتها ، وأغسق الليل أي اشتدت ظلمته ، وهذا في القاموس المحيط ، أي وسط الليل . ولا تشتد ظلمته الا في وسطه . لأن غسق الليل يعني نصف الليل، واذا قيل الغسق فقط فيعني هذا بداية دخول الظلام . والاية تقول (إلى غسق الليل) يعني وسط اليل ، وهذا يؤيده قوله تعالى (نصفه أو انقص منه قليلا) أي انقص من النصف، الذي هو الغسق، الذي يوافق نصف الليل . هذا يعني انه سوف ينام بعدها ، ولهذا قال (وقرآن الفجر) أي اذا صحوت الفجر أكمل تعبدك .

أما أوقات الصلاة بالنسبة للمسلمين وكيفية الصلاة فهي مما علمهم الرسول وليس القرآن .لأن الرسول يعلّم ، قال تعالى (ويعلمهم الكتاب والحكمة) أي حكمة الكتاب ، وقال (وان تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول)  ، والحكمة تعني الشمولية والاحاطة، والقرآن ذكر الصلاة ولم يفصلها، فيأتي تفصيلها من الحكمة، التي علمها الرسول للمسلمين ففعلوها بشكل جماعي ومتواتر عن الامة، وليست الصلاة معتمدة على الاحاديث، لأن الناس كانوا يصلون قبل عصر التدوين الذي بدأ في القرن الثاني .

اذن معرفة الصلاة واوقاتها من سنّة الرسول للأمة، وليس فقط من كتب المحدثين . وهذه مشكلة المذهب القرآني انه رفض حتى ما تواتر من الامة . وهذا مخل في أمر الله ، الذي جعل حكمة القرآن عند الرسول، ليعلمها كل المسلمين وليس شخصا معينا يرويها عن راوي معين . فالسنة هي الحكمة، حكمة ماذا ؟ حكمة الكتاب . فالله لم يجعل الرسول فقط ناقلا للقرآن، لأنه قال (يعلكم الكتاب والحكمة) ولن تكون عنده حكمة غير القرآن.

القرآنيون يعترفون بأنه يعلمكم الكتاب ، لكن لا يعترفون بأنه يعلمكم الحكمة، وهذا خطأ منهجي خطير. واذا كان القرآنيون يتبعون القرآن فقط، فعليهم ان يقوموا الليل كله الا قليلا. لأنه نص واضح.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق