الأحد، 22 مارس، 2015

حوار مع القرآنيين - 7

يوسف :

الوراق هل تعلم أنه كلما أكثرت من الكلام الإنشائي الفارغ كلما ظهر عجزك التام على الرد على الحجة الدامغة بالحجة و كل هذه الخزعبلات و التهريج التي تقوم به و محاولة تشعيب و تشتيت المواضيع و كثرة الكلام الثانوي و التهم الكاذبة هي فقط محاولة بيئسة لتستر على دينكم المريض الضعيف الفاشل و لكن الشمس لا تغطى بالغربال فكما قلت أسلوبكم اصبح مكشوف فلا تتعب نفسك بكثرة الكتابة بدون جدوى فسأعود و ألزمك بالحجة و البرهان

كلامك هذا أليس إنشائيا ؟ ام ماذا تسميه ؟ أنت لا تستطيع ان ترد على كلامي وتصفه بالطويل والمتشعب إلى غير ذلك، هذا ردك علي، أن تصفه ..

اين ردودك وأين دحضك لإدعاءاتي ؟ لا تملك إلا الخطابة. وهذا دليل إفلاسك وليس إفلاسي.

1-
أنت إنسان منافق و فاشل يتاجر بالقضية الفلسطينية يسعى لنيل من محاوره شخصيا و إتهامه بالصهوينية لكسب تعاطف المتابع العربي العاطفي و هذا اسلوب يبين قذارة و إنحطاط أخلاق الإنسان السني و التربية الدينية و الطريقة الدعوية التي ينهجها و هنا ألزمك أمام الجميع أن تعطي أولا دليلك أنني إدعيت أن البيت الحرام في فلسطين المحتلة نعم فلسطين و ليس إسرائيل هذه الأخيرة ستزول يوما يا حفيد كعب الأحبار

لو كان كلامك هذا قبل عام 47 لحملناه محمل البراءة .. لكنك تقول فلسطين وانت تعلم انها محتلة من قبل كعوب الاحبار تبعك .. بلاش تلعب لعب الصبيان وتنسينا وجود إسرائيل لتعطيها مقدساتنا أيها البريء العبراني .. و كل ما تقدمه يعتمد على مباحث توراتية ، فهل تخفى علينا عبرانيتك؟ أنت تنطلق من التوراة الى القرآن وليس العكس. وتسمي فلسطين الارض المباركة كما تسميها التوراة، ولا تعترف بأي ارض مباركة اخرى رغم ذكر القرآن لأكثر من موضع، مع أن القرآن بارك الأرض كلها وليس أرض الشام فقط ..

هذا دليل على روح توراتية لا قرآنية تنطلق منها أنت وزملائك المستشرقون .. وتقارن نصوص التوراة بالقرآن وتجعلها تكمّل بعضها تعسفا. يهوديتك أوضح من إسلامك. ومواضيعك الأخرى تكشف هذا المنحى العبراني الذي تنطلق منه. أنت مكشوف، وأدعو القارئ أن يقرأ مواضيعك الأخرى ليحكم هل أنا صادق ام كاذب، لأن مواضيعك الأخرى تكشفك أكثر من حيث المنطلق العبراني في النظر الى القرآن.

إذا كنت تعتبر التوراة العهد القديم، فنحن نعتبرها العهد المزور، ولا نقرّ الا بالقرآن فقط، فهو يجبُّ كل ما قبله. ولا نعتمد على أي مذكور في توراتك ولا نتخذه دليلا على شيء، حتى ولا وصفها لسفينة نوح، فاسترح من بحوثك التوراتية. ليست التوراة مرجع للمسلم الحقيقي، ورسول الله رأى عمر يقرأ في التوراة ونهاه، وقال : ألا يكفيك كتاب الله ..    

انت تقحم القرآن على خلفية يهودية، تهدِف بالأخر لتعظيم اليهود وسحق مقدسات المسلمين. هذا إذا ثبت أنك عربي أصلا ولست يهوديا دارسا للعربية، لأنه يوجد منهم كثر، ولكنتك واضحة ، و جهلك باللغة العربية يدعم هذا الشك. إضافة لإنطلاقك من اساس توراتي في النظر الى الامور في كل بحوثك. و لوْيِك للقرآن تبعا للتوراة المحرفة، نعم "المحرفة" يا سيدي والمُهَرطَقة، أنا لا أثق ولا بحرف فيها، فهل تغضب؟ اثق في بعض مقاطع الانجيل ولا أثق بالتوراة، لأنها كتبت بأيدي يهود في اليمن، وكلها طعن وسب في الأنبياء بل وفي الذات الإلهية، وهي تاريخ عنصري كتبه عنصريون وادعوا أنه  من الله مليئة بالحقد والشر على كل من ليس يهودي.

إن ايدت كلامي هذا فهذا يوكد أنك مسلم، وإن اغضبك فهذا يؤيد شكي .. هل تستطيع أن تقول رأيك الحقيقي في التوراة كمسلم كما ورد في القرآن ؟ ننتظر ردك ..

اسلوب كتابتك كأنه اسلوب غربي مترجم، و كل أهل لغة يعرفون الاصيل في لغتهم ، والقادم من لغة أخرى.

في كل مشاركاتي السابقة ذكرت أن البيت الحرام قد يكون في الأردن أو شمال السعودية !!!
فتفضل مواضيعي السابقة التي أنفي فيها أن بكة توجد في فلسطين
http://www.arab-rationalists.net/for...ead.php?t=8729
http://www.arab-rationalists.net/for...ead.php?t=8766
http://www.arab-rationalists.net/for...ead.php?t=8731
فكيف ستبرر موقفك الأن ايها الكذاب المنافق

ألست تدعي أن بيت الله يجب أن يكون في الأرض المباركة حيث الأنبياء؟ وهل شمال الحجاز والاردن من الارض المباركة؟ لا تحاول ان تذر الرماد في الجفون. كلمة (الأرض المباركة) تفضحك ..

يكفي للشك فيك أنك تشكك ببيت الله الحرام وتطالب بنقله الى الارض المباركة، وكونك لم تحدد، هذا يعني أن التحديد في المرحلة اللاحقة، المهم أن تلغى مكة، وتبحث عن البديل قريبا من الشام، ثم شيئا فشيئا تجعلها حائط المبكى. يكفيك جرما مطالبتك بهدم الكعبة وهذا ينفيك بحد ذاته عن الإسلام، فلا أحد يُطالب بهدم بيت الله العتيق وهو مسلم ، وهدمه يعني هدم الحج، وهدم الحج هدم للإسلام .. وهذا ما فعله أبرهة، ومن يفعل فعل أبرهة فهو مثله.

انك ستستحي ان تقول بكة هي حائط المبكى، لكن بالتدريج .. الغاء مكة بحد ذاته جريمة الجرائم ، لأنك تلغي أقدس مقدسات المسلمين دون أن تقدم لهم بديلا، وتقترح بديلا حول مكان الأحباب، لأنك تعلم أن الأردن في شمال الجزيرة، ولم يكن الاردن وشمال الجزيرة مكانا محبذا في التوراة، اذ فيها سدوم وعمورة وصبييم ، فهي قرى ملعونة في التوراة. وبعد أن تلغي مكة حسب خيالك المريض، ستبدأ بنقاش هذه المواضع، وتقول أنها أماكن ملعونة، كيف يكون رسول الله العظيم فيها؟ اذن ما هي بالضبط الارض المباركة؟ وهنا تُفتح ابواب اورشليم للإسلام ليقف عند حائط المبكى – بكة – مبكى – فرق طفيف .. وحينها يتوقف يوسف عن البحث وانتهى الأمر وليتبارك يهوه (تودا لئيل) .      

2-
نعم سأنبهك و افضحك لأن كذاب متحايل مثل جل أبناء ملتك

" أبناء ملتك" ، يعني أنت لست من الملة، أنت ماذا ؟ ما ملتك إذاً؟ المسلم ملته ملة ابراهيم، ولا يسب الملة لأنها ملته، قد يسب المذهب الآخر لكن لا يسب الملة، إذن أنت ماذا؟ ما ملتك ؟ كن صريحا وشجاعا ، وحاورنا حوار اديان بدلاً من حوار المذاهب ..

و طريقة دعوتكم تتمثل في الخداع و النيل من من الأشخاص عوض محاورتهم بالحجة والبرهان لإخفاء كذبكم و ضعف حجتكم فلا فرق بينكم و بين بني صهيون فكلم مجرد وسائل يستعملها إبليس لتضليل البشرية هل تعلم لماذا لا يتحدث اليهودي و المسيحي و يشككون في بيت الله لأنهم يدخلون في اللعبة و بيت الله تعالى مذكور في التوراة و مذكور إقامة إبراهيم فيه
12 :7
و ظهر الرب لابرام و قال لنسلك اعطي هذه الارض فبنى هناك مذبحا للرب الذي ظهر له

فقد وعد الله تعالى إبراهيم أن يجعل ذريته في في ارض كنعان
ليس هذا فحسب بل أكدت التوراة ان بيت إيل يقع في كنعان في المكان التي وعد به الله تعالى إبراهيم بهذه الذرية الكنعانية
12 :8
ثم نقل من هناك الى الجبل شرقي بيت ايل و نصب خيمته و له بيت ايل من المغرب و عاي من المشرق فبنى هناك مذبحا للرب و دعا باسم الرب


الآن أنت أدنت نفسك، تقول قدم لي دليلا أني طالبت بنقل بكة الى اسرائيل وتسميني كذابا، بينما انت تستشهد بهذه النصوص المقدسة عندك، وتجعل بيت الرب الذي بناه ابراهيم في قلب اسرائيل ! من الكذّاب الآن أيها المتصهين بل الصهيوني الأصلي المستعرب المتأسلم ؟ العجيب أنك تقحم هذه النصوص على انها حقائق ! لماذا تستشهد ونت  أنت مسلم بتوراة مزورة ومحرفة ومكذوب فيها بشهادة القرآن ايها القرآني ؟! هي ليست دليلا عند المسلمين على شيء، وإن كانت دليلا عند اليهود، ولو صدقها المسلمون لكفروا.

إذا صدقنا هذا المقطع التوراتي علينا أن نصدق المقطع الذي يقول أن اسرائيل صرع الرب و ضربه في خاصرته وقال الرب اوجعتني يا اسرائيل ! تماما بتمام! فهل أنت تفعل هذا ؟ اذن لا تنقل لنا من نصوص التوراة فلا قيمة لها عندنا، ولا تحمل القرآن على التوراة وتجعله تابعا لها على طريقتك بذكر نصوص من التوراة وبحثٍ عن ما يشابهها من القرآن، هذا يفعله اليهودي وليس المسلم .. فما جاء القرآن إلا ليجبَّ التوراة المزورة وأكاذيبها اللا أخلاقية وغيرها، ليحق الحق ومهيمنا على كل الكتب السابقة.

إذا صدقنا هذا المقطع، يجب أن نصدق ان لوطا زنا ببناته، وأن سليمان غدر بقائده واختطف منه زوجته، وأن نوحا شرب الخمرة، وكشف عورته، وسلّم ابنه حام عبدا للساميين والآريين، وهذا سر تجارة اليهود بالرقيق الاسود في العصر الحديث. وغير ذلك من الخرافات والافتراءات على مريم و زكريا واتهامهم بالزنا الخ ..

أدلتك : التوراة، والتوراة دليل باطل لدينا ، هل انتهينا ام لا ؟ أعطنا أدلة من القرآن ولا تستشهد ابدا بكتب مزورة ملعونة ولعن الله من كتبها بأيديهم، (فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا، فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون) قف عند (فويل لهم مما كتبت أيديهم) إن كنت مسلما .. هذا الذي كتبت أيديهم ترى أنه حجج دامغة! والله توعدهم بالويل، أتجعل ما توعّد الله به دليلا علينا وهو كتابة فسّاق يريدون الدنيا على الآخرة ؟ لا تقدّم لي ولا دليلا من التوراة ان كنت تحاورني، فكلها باطلة. بصريح القرآن يا "قرآني" ! الأولى أن تسمي نفسك توراتي، لا قرآني. لأن استشهاداتك بالتوراة اكثر من القرآن، وتقدم استشهادات التوراة بدون تأويل، أما القرآن فتأوله ..  

هذه الاية تجاهلتها المسيحية و اليهودية لإيهام الناس أن بيت الله موجود في القدس و نفس الشيء فعله ابناء ملة رضاعة الكبير لتثبيت البيت الوثني في جنوب الحجاز فاين أنتم من هذا الدليل الصارخ على تواجد إبراهيم في البيت الحرام في كتاب العهد القديم و كيف تجاهلتموه لأنه يفضح أكاذيبكم فالحين فقط في جبل فاران الذي تبث بعد تبيان تزوير الخريطة أنه في شمال السعودية و ليس جنوبها

خرافات التوراة عندك دليل (صارخ) ! اذن انت توراتي ولست قرآني .. التوصيف في دليلك الصارخ يقول انه في فلسطين وليس في شمال الجزيرة ولا في الاردن ! فلماذا تخالفه وتجعلها في منزلة بين بين ؟ لا في فلسطين ولا في الحجاز ؟ كيف تقول انه دليل صارخ ولا تمشي بموجبه ؟

انظر ماذا تقول التوراة :


1 وَقَالَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ: «اذْهَبْ مِنْ أَرْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ وَمِنْ بَيْتِ أَبِيكَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُرِيكَ.
2
فَأَجْعَلَكَ أُمَّةً عَظِيمَةً وَأُبَارِكَكَ وَأُعَظِّمَ اسْمَكَ، وَتَكُونَ بَرَكَةً.
3
وَأُبَارِكُ مُبَارِكِيكَ، وَلاَعِنَكَ أَلْعَنُهُ. وَتَتَبَارَكُ فِيكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ».
4
فَذَهَبَ أَبْرَامُ كَمَا قَالَ لَهُ الرَّبُّ وَذَهَبَ مَعَهُ لُوطٌ. وَكَانَ أَبْرَامُ ابْنَ خَمْسٍ وَسَبْعِينَ سَنَةً لَمَّا خَرَجَ مِنْ حَارَانَ.
5
فَأَخَذَ أَبْرَامُ سَارَايَ امْرَأَتَهُ، وَلُوطًا ابْنَ أَخِيهِ، وَكُلَّ مُقْتَنَيَاتِهِمَا الَّتِي اقْتَنَيَا وَالنُّفُوسَ الَّتِي امْتَلَكَا فِي حَارَانَ. وَخَرَجُوا لِيَذْهَبُوا إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ. فَأَتَوْا إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ.
6 وَاجْتَازَ أَبْرَامُ فِي الأَرْضِ إِلَى مَكَانِ شَكِيمَ إِلَى بَلُّوطَةِ مُورَةَ. (شجر غير معروف في شمال الحجاز، إن كان يقصد شجر البلوط)  وَكَانَ الْكَنْعَانِيُّونَ حِينَئِذٍ فِي الأَرْضِ.
7
وَظَهَرَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ وَقَالَ: «لِنَسْلِكَ أُعْطِي هذِهِ الأَرْضَ». فَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحًا لِلرَّبِّ الَّذِي ظَهَرَ لَهُ.
8
ثُمَّ نَقَلَ مِنْ هُنَاكَ إِلَى الْجَبَلِ شَرْقِيَّ بَيْتِ إِيل وَنَصَبَ خَيْمَتَهُ. وَلَهُ بَيْتُ إِيلَ مِنَ الْمَغْرِبِ وَعَايُ مِنَ الْمَشْرِقِ. فَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحًا لِلرَّبِّ وَدَعَا بِاسْمِ الرَّبِّ.
9
ثُمَّ ارْتَحَلَ أَبْرَامُ ارْتِحَالاً مُتَوَالِيًا نَحْوَ الْجَنُوبِ.
10
وَحَدَثَ جُوعٌ فِي الأَرْضِ، فَانْحَدَرَ أَبْرَامُ إِلَى مِصْرَ لِيَتَغَرَّبَ هُنَاكَ، لأَنَّ الْجُوعَ فِي الأَرْضِ كَانَ شَدِيدًا.
11
وَحَدَثَ لَمَّا قَرُبَ أَنْ يَدْخُلَ مِصْرَ أَنَّهُ قَالَ لِسَارَايَ امْرَأَتِهِ: «إِنِّي قَدْ عَلِمْتُ أَنَّكِ امْرَأَةٌ حَسَنَةُ الْمَنْظَرِ.
12
فَيَكُونُ إِذَا رَآكِ الْمِصْرِيُّونَ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ: هذِهِ امْرَأَتُهُ. فَيَقْتُلُونَنِي وَيَسْتَبْقُونَكِ.
13
قُولِي إِنَّكِ أُخْتِي، لِيَكُونَ لِي خَيْرٌ بِسَبَبِكِ وَتَحْيَا نَفْسِي مِنْ أَجْلِكِ».
14
فَحَدَثَ لَمَّا دَخَلَ أَبْرَامُ إِلَى مِصْرَ أَنَّ الْمِصْرِيِّينَ رَأَوْا الْمَرْأَةَ أَنَّهَا حَسَنَةٌ جِدًّا.
15
وَرَآهَا رُؤَسَاءُ فِرْعَوْنَ وَمَدَحُوهَا لَدَى فِرْعَوْنَ، فَأُخِذَتِ الْمَرْأَةُ إِلَى بَيْتِ فِرْعَوْنَ،
16
فَصَنَعَ إِلَى أَبْرَامَ خَيْرًا بِسَبَبِهَا، وَصَارَ لَهُ غَنَمٌ وَبَقَرٌ وَحَمِيرٌ وَعَبِيدٌ وَإِمَاءٌ وَأُتُنٌ وَجِمَالٌ.
17
فَضَرَبَ الرَّبُّ فِرْعَوْنَ وَبَيْتَهُ ضَرَبَاتٍ عَظِيمَةً بِسَبَبِ سَارَايَ امْرَأَةِ أَبْرَامَ.
18
فَدَعَا فِرْعَوْنُ أَبْرَامَ وَقَالَ: «مَا هذَا الَّذِي صَنَعْتَ بِي؟ لِمَاذَا لَمْ تُخْبِرْنِي أَنَّهَا امْرَأَتُكَ؟
19
لِمَاذَا قُلْتَ: هِيَ أُخْتِي، حَتَّى أَخَذْتُهَا لِي لِتَكُونَ زَوْجَتِي؟ وَالآنَ هُوَذَا امْرَأَتُكَ! خُذْهَا وَاذْهَبْ!».
20
فَأَوْصَى عَلَيْهِ فِرْعَوْنُ رِجَالاً فَشَيَّعُوهُ وَامْرَأَتَهُ وَكُلَّ مَا كَانَ لَهُ.


1 فَصَعِدَ أَبْرَامُ مِنْ مِصْرَ هُوَ وَامْرَأَتُهُ وَكُلُّ مَا كَانَ لَهُ، وَلُوطٌ مَعَهُ إِلَى الْجَنُوبِ.
2
وَكَانَ أَبْرَامُ غَنِيًّا جِدًّا فِي الْمَوَاشِي وَالْفِضَّةِ وَالذَّهَبِ.
3
وَسَارَ فِي رِحْلاَتِهِ مِنَ الْجَنُوبِ إِلَى بَيْتِ إِيلَ، إِلَى الْمَكَانِ الَّذِي كَانَتْ خَيْمَتُهُ فِيهِ فِي الْبَدَاءَةِ، بَيْنَ بَيْتِ إِيلَ وَعَايَ،
4
إِلَى مَكَانِ الْمَذْبَحِ الَّذِي عَمِلَهُ هُنَاكَ أَوَّلاً. وَدَعَا هُنَاكَ أَبْرَامُ بِاسْمِ الرَّبِّ.
5
وَلُوطٌ السَّائِرُ مَعَ أَبْرَامَ، كَانَ لَهُ أَيْضًا غَنَمٌ وَبَقَرٌ وَخِيَامٌ.
6
وَلَمْ تَحْتَمِلْهُمَا الأَرْضُ أَنْ يَسْكُنَا مَعًا، إِذْ كَانَتْ أَمْلاَكُهُمَا كَثِيرَةً، فَلَمْ يَقْدِرَا أَنْ يَسْكُنَا مَعًا.
7
فَحَدَثَتْ مُخَاصَمَةٌ بَيْنَ رُعَاةِ مَوَاشِي أَبْرَامَ وَرُعَاةِ مَوَاشِي لُوطٍ. وَكَانَ الْكَنْعَانِيُّونَ وَالْفَرِزِّيُّونَ حِينَئِذٍ سَاكِنِينَ فِي الأَرْضِ.
8
فَقَالَ أَبْرَامُ لِلُوطٍ: «لاَ تَكُنْ مُخَاصَمَةٌ بَيْنِي وَبَيْنَكَ، وَبَيْنَ رُعَاتِي وَرُعَاتِكَ، لأَنَّنَا نَحْنُ أَخَوَانِ.
9
أَلَيْسَتْ كُلُّ الأَرْضِ أَمَامَكَ؟ اعْتَزِلْ عَنِّي. إِنْ ذَهَبْتَ شِمَالاً فَأَنَا يَمِينًا، وَإِنْ يَمِينًا فَأَنَا شِمَالاً».
10
فَرَفَعَ لُوطٌ عَيْنَيْهِ وَرَأَى كُلَّ دَائِرَةِ الأُرْدُنِّ أَنَّ جَمِيعَهَا سَقْيٌ، قَبْلَمَا أَخْرَبَ الرَّبُّ سَدُومَ وَعَمُورَةَ، كَجَنَّةِ الرَّبِّ، كَأَرْضِ مِصْرَ. حِينَمَا تَجِيءُ إِلَى صُوغَرَ.
11
فَاخْتَارَ لُوطٌ لِنَفْسِهِ كُلَّ دَائِرَةِ الأُرْدُنِّ، وَارْتَحَلَ لُوطٌ شَرْقًا. فَاعْتَزَلَ الْوَاحِدُ عَنِ الآخَرِ.
12
أَبْرَامُ سَكَنَ فِي أَرْضِ كَنْعَانَ، وَلُوطٌ سَكَنَ فِي مُدُنِ الدَّائِرَةِ، وَنَقَلَ خِيَامَهُ إِلَى سَدُومَ.
13 وَكَانَ أَهْلُ سَدُومَ أَشْرَارًا وَخُطَاةً لَدَى الرَّبِّ جِدًّا.
14
وَقَالَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ، بَعْدَ اعْتِزَالِ لُوطٍ عَنْهُ: «ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مِنَ الْمَوْضِعِ الَّذِي أَنْتَ فِيهِ شِمَالاً وَجَنُوبًا وَشَرْقًا وَغَرْبًا،
15
لأَنَّ جَمِيعَ الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ تَرَى لَكَ أُعْطِيهَا وَلِنَسْلِكَ إِلَى الأَبَدِ.
16
وَأَجْعَلُ نَسْلَكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ، حَتَّى إِذَا اسْتَطَاعَ أَحَدٌ أَنْ يَعُدَّ تُرَابَ الأَرْضِ فَنَسْلُكَ أَيْضًا يُعَدُّ.
17
قُمِ امْشِ فِي الأَرْضِ طُولَهَا وَعَرْضَهَا، لأَنِّي لَكَ أُعْطِيهَا».
18
فَنَقَلَ أَبْرَامُ خِيَامَهُ وَأَتَى وَأَقَامَ عِنْدَ بَلُّوطَاتِ مَمْرَا الَّتِي فِي حَبْرُونَ، وَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحًا لِلرَّبِّ.

وايضا هذا الاقتباس من التوراة :

فِي ذلِكَ الْيَوْمِ قَطَعَ الرَّبُّ مَعَ أَبْرَامَ مِيثَاقًا قَائِلاً: «لِنَسْلِكَ أُعْطِي هذِهِ الأَرْضَ، مِنْ نَهْرِ مِصْرَ إِلَى النَّهْرِ الْكَبِيرِ، نَهْرِ الْفُرَاتِ.

كل النص التوراتي في سفر التكوين عن ابراهيم يدور في فلسطين، ولما تخاصم مع لوط ذهب لوط الى الاردن، وصار ابرام في الغرب ولوط في الشرق، في الاردن بالنص، يعني ابرام في الضفة الغربية ولوط في الضفة الشرقية للاردن، والبيت الذي بناه ابرام سيكون في فلسطين.

هذه نصوصك لماذا تتهرب منها ؟ كل هذا لأجل الا نتهمك بتأصيل الإسلام يهوديا؟ وهي تهمة لا تستطيع الفلات منها. اتبع النص التوراتي الذي تقدسه الى اخره . ولا تأوّل منطقة وسط كي ترضي اليهود والمسلمين! و بيت الله لا يمكن ان يكون في ارض ملعونة ! أنا أجاريك وأجاري التوراة المزورة معك. تلك التوراة التي جعلت ابراهيم ديوثا يتكسب من وراء زوجته التي سماها اخته، وعاشت في قصر فرعون واستفاد غنما وحميرا، وكان موقف فرعون اجمل من موقفه عندما علم أنها زوجته، طلقها وأعادها إليه، هل هذه توراة تحترم الله وأنبياؤه؟ وهل هذا ابراهيم الذي نقتدي به؟ وقد فعلها مرة أخرى مع ابيمالك ، والذي تعفف مثل فرعون في بئر سبع، و اعطاه غنما وحميرا وتكسب من وراءها.

3 -
ثم الا تستحي من الضحك علينا هل كف الأيدي هو عدم القتال ما هذا الإستخفاف بالعقول بل هو التوقف عن القتال بعد نصر المسلمين على الكفار و هناك فرق شاسع بين الأيتين فمكة لم يأمن المسلمون بداخلها سواء بقتال أو غيره بينما بكة دخلوها أمنين محلقين رؤوسهم

أنت لا تستطيع أن تعبر عن وجهة نظرك بدقة، تتهجم وفكرتك غير واضحة اصلا. كيف توصلت إلى أن كف اليد هو عدم القتال وليس التوقف عن القتال؟ أريدك أن تطيل ، لا تختصر، إشرح ! فالاختصار أحيانا مهرب ، وليس دائما يكون عن علم، والشيطان في التفاصيل. فصّل إلى آخر حد ما دام معك حق، لماذا تخاف من التفصيل؟ لا يهمني لو تكتب مائة صفحة، سأقرأها حرفا حرفا، لكن في الموضوع.

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوراق






أنت لا تعرف ولا العربية بشكل جيد ! فعلا من أنت !؟ هل أنت مستشرق؟ (الذي) اسم موصول، فهل يكون فعلاً (verb) ليتحول الى ماضي او مضارع ؟! هل هذه حقائقك الدامغة؟ (الذي) صارت تدل على الحاضر ؟! و(التي) ؟ على ماذا تدل؟ على المستقبل ؟ إستمر في الحقائق الدامغة ايها الدامغ اللغوي.



لا أدري لماذا كلما سخر أحد هؤلاء المهرجين من الأخرين بخصوص اللغة إلا و إرتكب خطأ لغوي فادح هههههه كأن الله تعالى يقول لهم حتى الشماعة الوحيدة التي تحاولن التشبت بها لست أهل بها و في الحقيقة لستم أهل و أكفاء في اي اشيء سوى الكذب و الاقوال بدون افعال و لذلك نراكم في ذيل الأمم و لديكم عقدة نقص أمام الغرب و الصهاينة و في الحقيقية أنتم مجرد عبيد و تبع لهم
و بحجة هذه اللغة التي تتبجح بها و التي في الحقيقية هي مجرد حجة و قشة يتشبت بها الفاشلون من بني ملتك هربت من الحوار في المفيد الذي كان سيعري مذهبك و يسمح به الأرض لان سياستكم أنصر دينك بمهاجمة دين الغير و تجنب الحديث على نقاط ضعفه و ما أكثرها لا باس فهذا الموضوع كفيل بجعله أضحوكة و مرحبا بك في اي موضوع تريد لأمسخر دينك الوثني و هنا سأضيف لك شبهة جديدة ربما ستحتاج لمجلدات من التأليف و الكذب لإيجاد حل لها
-
وَإِنَّ لُوطًا لَّمِنَ الْمُرْسَلِينَ إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ إِلاَّ عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ ثُمَّ دَمَّرْنَا الآخَرِينَ وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِم مُّصْبِحِينَ وَبِاللَّيْلِ أَفَلا تَعْقِلُونَ
سنرى بماذا ستتحفنا هذه المرة

الآن كشفت نفسك، كالعادة لا تستطيع أن تقدم أي رد، ولا تفنيد، تلجأ إلى التهجم بشتمي وشتم أمتي وديني وتصفه بالوثني، ديني الاسلام، هل أنت مسلم؟ هل يوجد مسلم يشتم دينه وملته ويصفه بالوثنية ويبقى مسلما رغم ذلك ويكفر ببيته ويطالب بهدمه ويمدح أعدائه؟ هذا بمقابل المدح والثناء على الصهيونية والغرب. ماذا بقي من ورقة التوت التي تستر صهيونيتك؟ عليك أن تخبرنا في أي مستوطنة تعيش ومن أي جامعة تعلّمت العربية .. أنت لم تكشف نفسك فقط، بل كشفت القرآنيين معك.

"حقائق دامغة"، "حقائق دامغة" ، لا يسندها لغة ولا منطق ولا قرآن ولا تاريخ ولا جغرافيا ولا عرف ، فقط توراة! اذن التوراة هي الحقائق الدامغة عندك. والمسلم الحق لا يرجع الى التوراة، فهي لا مستند ديني ولا تاريخي حقيقي، لا نأخذ منها لا دين ولا تاريخ، لأنها خرافات كتبها عنصريون حاقدون حتى على الدين والأنبياء.. ادمغ بها نفسك.

النتيجة : انت مغلوب، تصرخ فقط ولا ترد، بقي أن تستعمل لغتك الأم في الصراخ، و دع عنك العربية، لأنها تفضحك.

ثم لماذا انتقلت الى شبهة جديدة وأنت لم ترد على تفنيدات القديمة؟ هل يعني هذا ان شبهتك القديمة احترقت فطرحت حطبا جديدا لئلا تخبو نارك؟ هذا بحد ذاته إعلان هزيمة في الشبهات السابقة.

ثم : كيف سيتسنى لسكان القدس مثلا أن يمرون مصبحين وبالليل على ديار لوط؟ هذه نفس الشبهة، مبنية على عدم فهم لسياقات القرآن ولا لغته، دائما شُبهات غير العرب مثلك على الدين تثير الضحك،

اكثر الفلسطينيين قد لا يمرون طول حياتهم على ديار لوط الجنوبية عنهم، فليست خط تجارة بالنسبة لهم كما هو بالنسبة لقريش، الذي فعلا يمرون ، لكن مصبحين وبالليل، انت تفهمها بفهمك الأعجمي أنها Everyday ! ولا يوجد مكان يمر عليه الناس كل يوم! لأن بعض الأعاجم كالانجليز يسمون النهار Day بنفس إسم اليوم Day . ربما وصلتكم بالترجمة بمعنى "يوميا". لا احد يتنقل يوميا ، فما بالك أن يمر على مكان محدد؟! وما بالك أيضا أن يمر به مرتين صباحا ومساء ؟! وبنفس المكان ؟! إلا إذا كان ذلك المكان "مضادا حيويا" : مرتين في اليوم !

هذا فهم اعجمي مضحك. لكن رحلات التجارة في كل صيف تقتضي أن يمروا ذلك المكان، وفعلا المسافر يمر على المكان باختلاف الاوقات، فالمكان الذي تمره  في الصباح وأنت مسافر ، من النادر ان تمره في خط الرجعة بنفس الوقت، فقد تمرّه مساء، وهذا منطقي جدا لتذكير تجار مكة بالأمم والاقوام الذين يمرون عليهم اثناء رحلات التجارة دون ان يعتبروا ويتعظوا بما صار لهم من عقاب، لأنه جاء لهم انبياء كما جاءكم انبياء، وعصوهم كما تعصونهم، فاتعظوا بالعقاب الذي صار لهم وبمنازلهم الخاوية.

القرآن لم يذكر ديار عاد لأنها طُمرت بالرمال، لكن ديار ثمود ولوط ما تزال موجودة، وأكثر تجارة مكة كانت جهة الشمال، ففي الجنوب اليمن فقط، لكن في الشمال توجد الشام ومصر والعراق.

وعلى كل حال، استدلالك هذا ضعيف جدا، لأنه لا يوجد مكان يمر عليه كل الناس في الصباح والمساء أصلا، حتى لو كان قريبا منه. المرور لا علاقة له بالقرب ولا بالبعد، فليس كل شيء قريب من مدينتك تمره، قد تمر مكان بعيد، ولا تزور قرية قريبة منك. بل هناك من يأتي ليزور اماكن قريبة من بيتك ويمر عليها من بعيد، وانت القريب لم تزرها! أليس هذا واقع؟ اذن استدلالك ساقط بالضحك قبل المنطق.

تقلب الوقت وتغيره كما اشارت الاية في وقت المرور، يعني انهم رأوها في جميع الأحوال ولم يؤثر ذلك بهم لقسوة قلوبهم، لاحظ التوبيخ في قوله (أفلا تعقلون) بعد ذكر الليل، لأن الليل والأطلال تفتح إحساس من عنده إحساس ولم يتحجر قلبه، إذ أن رؤية الأطلال في أوقات مختلفة يؤثر في النفس، ورؤيتها في الليل غير رؤيتها في النهار، وفيه إشارة بلاغية ، فكأن "مصبحين" تشير إلى ازدهارهم، و"بالليل" تشير إلى محوهم وإندثارهم. وهذا من بلاغة القرآن الوعظية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق