الأحد، 22 مارس، 2015

حوار مع القرآنيين - 8

صقر تميم :


اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






حسنا ، الله قال انه وضع بيته في واد غير ذي زرع ليس فيه تين ولا زيتون ولا بلسان، هذا معنى غير ذي زرع



الوراق
تحية طيبة وبعد
بعيداً عن تحديد الارض المقدسة،حيث يبقى مكانها سراً غامضاً يصعب الوقوف عليه،

شكرا على تحيتك، ولا اتفق معك على نتيجتك حول غموض مكان بيت الله الحرام، وهي نتيجة بحد ذاتها عند بعض القرآنيين وهدف مع الاسف.

لا، بيت الله معروف منذ ايام الجاهلية، والقرآن أخبر أن فيه آيات بينات ليست غامضة. والغامض ليس فيه بينات، والله اصدق مني ومنك. والمسلمون في كل مكان مجمعون في القديم والحديث على مكانه، بل وغير المسلمين، فكيف يكون غامضا؟

حفظ مكان البيت تابع لحفظ القرآن، فكيف يأمر القرآن بالحج الى بيت غير محفوظ المكان؟ ما قيمة حفظ الاية القرآنية مع عدم حفظ الآية المكانية التي سينفذ فيها الأمر بالحج والعمرة؟ لأن كل الآيات التي ذكرها القرآن محفوظة وباقية كالشمس والقمر والليل والنهار واللغة، لذلك اللغة العربية باقية ما بقي القرآن حتى قيام الساعة، والبيت الحرام باقي حتى قيام الساعة، وفي مكانه الذي تعارفت الامم والشعوب والقرآن والعقل واللغة عليه.

لا تكليف الا بوجود ادوات التكليف واماكنها ومعرفتها، ولولا ذلك لقامت الحجة على الله، اذ سيقول الناس : بيتك غير معروف، ذلك الذي أمرت بالطواف والصلاة والحج اليه، وجعلت على الناس حجّه، وبالتالي فالدين كله ساقط، لأنه لا يمكن أن يؤخذ كله ..

والمشككون وقائمتهم التشكيكية يفرحون ان يكون في الامر اختلاف او ان يوصف بذلك ، فليختلفوا مع أنفسهم .. أما الأمة فتعرف اين قبلتها وبالتواتر صغيرا عن كبير .. وإذا كنتم تقولون أن هناك مؤامرة تمّت ، فعليكم اثبات ذلك دون الرجم بالغيب، عليكم ان تحددوا متى وكيف، وإلا فلا قيمة للاعتراض على بديهيات، وسيكون ذلك من سقط الكلام.

هل يصدقني احد اذا قلت ان روما ليست روما المذكورة في التاريخ ، ولا بد ان المسيحيين حرفوا الموضوع ؟ ستضحك مني ويضحك الناس على قلة عقلي، لأني اعارض بديهيات بأدلة واهية، فنصيحتي لا تضعوا انفسكم في هذا الموضع : مخالفة بديهيات تحت تأثير عقدة المؤامرة وبلا أدلة ، فكل من قرأت لهم من القرآنيين واقعون تحت عقدة المؤامرة .. وليت المؤامرة في جانب واحد، بل في تراث كامل تمت المؤامرة عليه بنجاح، وهذا استغفال لعقول الملايين.

كل قرآني واقع تحت تأثير عقد المؤامرة في الماضي، لكن لو قيل له عن الماسونية لضحك واتهم قائلها بمرض المؤامرة .. مع أن محافلهم موجودة في الواقع ومغلقة عن الاعلام ..

لاتعتبر الاشجار من الزروع ومن ثم فالتين والزيتون ليس داخل في النفي الوارد في الآية ، فقول النبي ابراهيم{رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ } يعني ان الارض ليست ارض فلاحه للقمح والشعير وجميع الحبوب كما هي على ضفاف الانهار والعيون.

أولا هذه المعلومة أخذتها من معاجم اللغة، التي وضعها المتآمرون كما يصفهم القرآنيون، فلا يليق أن تأخذ ما تشاء منهم وتترك ما لا تريد بدون منهج ..

من عنده أدنى خبرة في الزراعة يعرف ان المكان الذي تزرع فيه اشجار الفاكهة صالح لزراعة القمح والشعير بالذات والبرسيم، والتين والزيتون من اشجار بيئة البحر المتوسط، ومن ضمنها فلسطين، فالارض التي لا تستطيع ان تنبت الشعير ولا الذرة هي ارض سبخة، من باب اولى لا تُغرس فيها الاشجار. بل إن المزارعين يخصبون الارض بالزرع، حتى تناسب الاشجار وتقلل ملوحتها.

والقرآن يقول (والتين والزيتون وطور سينين) هذا في منطقة الحوض المتوسط، و في المقابل (وهذا البلد الامين) الذي (في واد غير ذي زرع) كما وصف في آية اخرى، أي في جبال الحجاز المقفرة، فالصورة واضحة، فهو لا يتكلم عن بيئة واحدة، فكلمة (هذا) تشير الى القريب والمختلف عن ارض التين والزيتون البعيدة.

شيء غريب ان تنبت الارض التين والزيتون والفواكة وتعجز عن انبات الشعير او الحشائش والنجيل الذي يتحمل ظروفا اقسى !!

(واد غير ذي زرع) من باب اولى ان يكون غير ذي شجر وغير ذي ماء، لأن الزرع مرتبط بالماء، خصوصا اشجار الفاكهة الحساسة والتي تحتاج الى مياه وفيرة ومناخ معتدل الى بارد.

ما الذي سيسقي اشجار التين والزيتون؟ انه المطر والمياه السطحية والعيون، من باب اولى ان ينبت الزرع معه، لأنها ارض خصبة، والتين بالذات يحتاج الى مياه غزيرة ، والمياه الغزيرة ستنبت الزرع ، لان المزارعين يعانون من الحشائش تحت الاشجار، ويتمنون مثل خيالك أن تكون اشجارا بلا زرع تحتها. لأن الزروع تشكل طفيليات على الاشجار.

الصورة هذه في ذهن القرآنيين فقط : اشجار فواكة بلا زروع ولا اعشاب تحتها، وهي من أماني المزارعين المستحيلة.

ايضا لاحظ (والتين والزيتون وطور سينين) هذا يشير الى انها اماكن قريبة من بعض، ثم يأتي اسم الاشارة للقريب (هذا) البلد الأمين، ليدل على التمايز والبعد. وطور سيناء قريب من مصر. حتى حوض البحر المتوسط هو المكان الاصلي للتين والزيتون.

فالتين والزيتون يسمى غراس ولاتنثر حبوبه في الحقول حتى يسمى زرعاً.
آمل ان تكون الصورة واضحة
طاب يومك

على كلامك ، بيئة الشام ليس فيها زرع ووديانها مجدبة، فقط اشجار تين وزيتون وفواكة ، مع أن الواقع هو العكس، فأكثر انتاجهم من القمح بكثرة ومن الشعير والشوفان والخضروات التي تنبت بكثرة، خصوصا في اودية الشام. اذن لا ينطبق على وديانها ان تكون غير ذات زرع، في حين ينطبق تمام الانطباق على وديان الحجاز وبالذات وادي مكة الذي عليه البيت، فهو فعلا في وادي، جهته العليا من المعلاة، وجهته السفلى في المسفلة والبطحاء، والبطحاء تكون في مجاري الوديان، وهي حبات الحجر الصغيرة. و انظر الى صور الكعبة وهي غارقة في عام 1362 هـ مثلا لأنها في بطن وادي غير ذي زرع فعلا لا متخيلا ، وقد غرقت اكثر من مرة في التاريخ، مما يضطر الناس للطواف سباحة .. 

وهي مدينة لم تشتهر بالزراعة يوما من الايام ، ومع ذلك تأتيها خيرات الزراعة في العالم، كما دعا لها ابراهيم عليه السلام، وابحث عن أي ثمرة تجدها في مكة. على العكس تماما من وديان فلسطين والشام والتي تشتهر بالذات بالزرع، وليس فيها وادي غير ذي زرع، والمهنة الاساسية لسكان الشام هي الزراعة، فهل تنكر هذا؟ لكن المهنة الاساسية لسكان مكة هي التجارة، ولهذا الله خاطبهم خطاب التجار ولم يخاطبهم خطاب المزارعين ، (لإيلاف قريش) (هل ادلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم) ، و ميناء جدة قريب منهم، و اشهر تجار السعودية من مكة وجدة، حتى الآن ..

والزراعة تتركز حول الوديان في كل مكان، لأنها تجمع الطمي الخصيب وتجمع الماء القريب. لذا من المستحيل ان تجد واديا مجدبا غير ذي زرع في بيئة ممطرة خصيبة ومعتدلة المناخ مثل الشام ! أين صور هذا الوادي المزعوم في فلسطين (إسرائيل) الذي لا زرع فيه و تحفه التين والزيتون لكن لا عشب فيه ويهرب منه المزارعون ؟! أرسل صورته ..

و ما الذي يجعل واديا واحدا منها لا يُنبت الزرع مادام انه في منطقة خصيبة وممطرة؟ لكن وديان الحجاز لا خصيبة ولا ممطرة.. تحتاجون الى خبرة في الزراعة واحتكاك بالطبيعة أكثر، والتخلص من عقد المؤامرة الخيالية ..

================================
 
يوسف :

يقول المثل عندما تغيب الأسود تخرج الفئران من جحورها بل و تعلن بطولاتها الزائفة أين كنت يا وراق كل هذه الأسابيع لم تظهر شجاعتك و بطولاتك الزائفة سوى عند غيابي و غياب الأخ ايمن

اصلا كانت ردودي اكثرها على الاسود، وبالتالي بطولاتي على الاسود. اغلب حواراتي معك ومع ايمن أصلا. هيا أيها الأسد ..

و ظننت أننا تركنا المنتدى ماذا نسمي هذه النوعية من الرجال في نظرك إن صح تسميتهم كذلك التي تشبع شخصا أقصى أنواع السب و التهجم لعلمها أنه غير موجود للدفاع عن نفسه !!!

انا لم اسب ولم أتهجم، هذا ما تفعله أنت الآن، السب والتهجم لا يليق بصاحب الحق والمنطق . اذا الحق جعلك في موقف ضعف ومحرج، فلا يعني هذا انني شتمتك. من شتمته افكاره ووضعته في مواقف مخجلة فهذا ليس ذنب الاخرين. ليس السب والشتم من شيمي، ولم يأمرني القرآن بذلك. أنا لم أقل أنك فار، أنت الذي تقول عني الآن ..

اذكر لي عبارة شتم واحدة قلتها لك حتى اعتذر.. و انت تسمي نفسك اسدا وانا اوافقك ، انت و صديقك أسدان، ولكن هيا الى الميدان، ميدان فيه أسدان مقابل فار . لكن على الأسدين ان يستمرا ولا يخرجا عن الموضوع ويردا الحجة بالحجة ، لا بالشتيمة.

هذا الفأر مستعد لاستقبال الاف الأسود وليس اسدين فقط .. لأن هذا الفار يعتبر الرد عليك او عليهم تحصيل حاصل. هذا الفأر لا يستثيره الإستفزاز، فلماذا الاسود تزأر من فأر حقير هو أنا؟ هل هذا كلام سب ؟ هذا الكلام يغضبك، مع أنه ليس فيه الا قبول للشتيمة والتشبيه، انت اسد وأنا فأر لا مشكلة، لماذا تغضب وأنا لا ؟ هنا السؤال !

هيا ألق ما عندك لأحرقه أمامك وأمام القراء .. فأنا يهمني ما تقول ولا يهمني انت من تكون، لم آتي لكي ادخل في عراك شخصي مع أحد .. افكار مقابل افكار، هيا ..

الشخصنة نقد الشخص، والموضوعية نقد الفكرة، انت إلى الان تنتقد شخصي تاركا افكاري. ايا كان نقد الفكرة  لا يمكن أن يعتبر شخصنة، وأنا قلت ان مذهب القرآني أقرب إلى الفكرة الكابالية، وقلت عن المشككين في البيت الحرام الراغبين بنقله الى اسرائيل : لماذا يفعلون هذا ؟ هل هذا لصالح المسلمين ام اليهود؟ كل هذا كلام موضوعي متعلق بالفكرة وما تؤدي اليه، ولا علاقة له بالاشخاص، الا اذا حشروا انفسهم في الفكرة واتحدوا معها وصارت الفكرة هم و هم الفكرة، فهذه غلطتهم، وصار جرح الفكرة جرح لهم.

ولم يُذكر أن أسدين وليس أسد واحد عدوهما فأر، إلا من باب قول الشاعر (كالهر يحكي انتفاخا صولة الاسد) ، لأن الهر عدو الفار وليس عدو الاسد ،، حتى هذه لم تحسنها ؟ قالوا في الامثال (اذا غاب القط العب يا فأر) ولم يقولوا اذا غاب الاسد، إلا اذا حاكا القطّان انتفاخ الاسد ..

هذه هي حقيقة السنيين التي لم تعد تخفى على أحد و الذين يحالون أخفاء خيبتهم بالكذب و رياء الناس و إطالة و تشتتيت المواضيع لتخرج عن فحواها فسأعود و أفضحك و أعريك أمام الملئ و أعيدك لحجمك الطبيعي

تبدو متضررا كثيرا أيها الاسد، على فكرة أنا لست مذهبيا، فلا تصنفني .. هناك من يصنفني قرآني على فكرة، أنا مع القرآن وما والاه ومع العقل (لقوم يعقلون) ، فانتقد هذه الأشياء واعتبرها سبة لي. أنا أجعل القرآن حكما على كل شيء، حتى السنّة ، وليس التوراة المحرفة بخرافات اليهود كما تفعل.

أنا فأر و سوف تعرّيني ، ماذا سيبقى؟
 
1-
أنا أتحاداك أمام الجميع إن كانت لديك ذرة رجولة أن تعطي الدليل بالحرف أنني ذكرت أن الأرض المباركة في فلسطين أو ذكرت أن القدس هي بكة

أنت تزعم أن بيت الله يجب ان يكون في الارض المباركة، وذكرت أن الارض المباركة في الشام، كل هذا قلته، ويكفيك ذنبا ان تشكك في بيت الله الحرام في مكة المكرمة، وتطالب بهدمه كي تعطّل على الطائفين والقائمين والركع السجود، وهذا ما يتمناه الشيطان وليس من اتبع القرآن، بغض النظر عن أي مكان تقترحه في الشام او حولها.

2-
أتحداك أن تحدد لي قرى عاد و ثمود و مدين ولوط قرب مكة الحالية كما جاء في صريح القران

لماذا ؟ لم يبق الا ان تطالبني أن احدد اين سد ياجوج وماجوج ومتى الساعة ! ما دخل مكة التي يعرفها الجميع بأماكن عاد التي قال عنها القرآن لو كنت تعرف وتهتم بالقرآن (فهل ترى لهم من باقية) ، تريد أن يكون لهم باقية حتى تعرفها ! والله ينفي ان يكون لهم باقية. والشيء الذاهب يستدل عليه ببقاياه، فهل انت فعلا تتبع القرآن؟ ام التوراة ؟ هل تتحداني ام تتحدى القرآن؟ هذا السؤال ، لأنك تجدها محددة واضحة في التوراة، الله لا يريد أن يعرف احد مكان عاد وأنت تريد، هل هذا إتباع ؟ كل هذه أمم فنيت ، لا يوجد شيء اسمه تحديد، حتى سكنى اليهود في فلسطين مشكّك فيه لعلمك، وارجو الا تغضب من هذا ، لأن المعالم المذكورة في التوراة وجدوا انطباقها في اليمن اكثر من فلسطين .. لكن حرما آمنا تهفو إليه القلوب منذ ايام الجاهلية حتى اليوم لم يخلو من طائفين وراكعين ولا ساعة واحدة، لا يشكك فيه من عنده عقل. ولا يستطيع احد ان ينقله او يزوره مهما كان، حتى الدول لا تستطيع ان تفعل ذلك، فالجغرافيا والتاريخ والتواتر والأنساب لا يمكن ان تزوّره بجرّة قلم ..

سورة الأحقاف : وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا مَا حَوْلَكُمْ مِنَ الْقُرَى وَصَرَّفْنَا الْآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (27)
سورة القصص : وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَنْ مِنْ بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ(58)
سورة طه : أَفَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنَ الْقُرُونِ يَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِأُولِي النُّهَى (128)
سورة السجدة : أَوَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَبْلِهِمْ مِنَ الْقُرُونِ يَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ أَفَلَا يَسْمَعُونَ (26)
سورة إبراهيم : وَسَكَنْتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الْأَمْثَالَ (45)
سورة العنكبوت : وَعَادًا وَثَمُودَ وَقَدْ تَبَيَّنَ لَكُمْ مِنْ مَسَاكِنِهِمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَكَانُوا مُسْتَبْصِرِينَ (38)
سورة الصافات : وَإِنَّ لُوطًا لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (133) إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (134) إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ (135) ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ (136) وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِمْ مُصْبِحِينَ (137) وَبِاللَّيْلِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (138)
سورة الفرقان : وَلَقَدْ أَتَوْا عَلَى الْقَرْيَةِ الَّتِي أُمْطِرَتْ مَطَرَ السَّوْءِ أَفَلَمْ يَكُونُوا يَرَوْنَهَا بَلْ كَانُوا لَا يَرْجُونَ نُشُورًا (40)
سورة الحجر : فَلَمَّا جَاءَ آلَ لُوطٍ الْمُرْسَلُونَ (61) ... فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ (73) فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ (74) إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ (75) وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ (76) إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِلْمُؤْمِنِينَ (77) وَإِنْ كَانَ أَصْحَابُ الْأَيْكَةِ لَظَالِمِينَ (78) فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ وَإِنَّهُمَا لَبِإِمَامٍ مُبِينٍ
(79)

كلها قريبة من مكة ، وعلى طريق تجارة مكة، كلها موزعة على شمال مكة وجنوبها، ماذا تريدها ؟ تريدها ان تكون حارة في مكة يمرون عليها في الصباح والمساء ؟! حتى حارات في مدينتك لا تمر عليها صباحا ومساء !!

هذه امم وحضارات وليست حارات وأحياء، منطقي ان تكون بعيدة نسبيا. لكنهم يمرون عليها في طريق تجارتهم المتجه شمالا وجنوبا، فالتجار هم من يمرون بالقرى وليس الفلاحون والسكان، واهل فلسطين والشام مزارعون والمزارع مقيم لا يسافر كما يفعل اهل التجارة المرتحلون والمرارون على القرى والآثار.. ألا يكفيك أن تكون هذه الأمم والقرون في نفس المنطقة الجغرافية التي فيها مكة وهو ما يسمى بأقليم الحجاز المستطيل الممتد شمالا وجنوبا بمحاذاة البحر الاحمر وجبال السروات ؟ تستطيع أن تقول لشخص عن القرى والمدن في منطقته : عندكم وحولكم تلك القرى، لأنهم في نفس المنطقة ، مع أن نسبة البعد فيما بينها مختلفة. لكنها في نفس المنطقة وطرقها الرئيسية.

أنت واقع تحت تأثير النص التوراتي، هذه مشكلتك، تخلص من هذا الارتباط حتى ترى الأمور واضحة. جدالك هذا ماذا يعني ؟ يعني ويُفهم منه أن موقع مكة قرب فلسطين أدق من موقعها في الحجاز، ثم تاتي وتنكر أنك زعمت نقلها الى الشام ! أنت لا تقولها صريحة حتى لا يهيج عليك المسلمون لكن مؤدى كلامك وتشكيكاتك يُفهم منه أن موقع البيت في الشام وقريب من قرية لوط كما ذكرتها التوراة، فلا تضحك بعقولنا ايها الاسد. أنت تقدم الادلة ولا تقدم الاستنتاج ، حتى لا تدان به، تريدنا ان نفهم من انفسنا ان موقعها في الشام، ولو انتقدك احد قلت لم أقل ولم أذكر اسرائيل وأتحداك وأتحداك !!

ولعبتك قائمة على اذا لم أستطع تحديد تلك الاماكن، فأنت ستتولى مهمة التحديد بموجب التوراة، وتترك الاستنتاج لي وللقراء، والاستنتاج هو أن البيت الحرام في الارض المباركة، أي الشام. ثم اذا اختلفنا في أي مكان في الشام تكون هذه مشكلة اخرى يأتي أسد يتفضل ويدخلنا الى اورشليم ..

الحِجر نفسه يعتبر قريبا من مكة، لأنه شمال الحجاز ومكة في الحجاز، بل ان بعض هذه الاماكن اقرب الى مكة من فلسطين كالاحقاف وسبأ مثلا. وليس هناك ادلة قطعية تحدد المكان بالضبط ومن سكنه بالضبط. لكن كل كلام المؤرخين يشير الى انه في شمال وجنوب الحجاز، وصحراء الاحقاف معروفة شمال اليمن، لكن اين بقايا إرم ؟ لا توجد ، يقال انه طمرتها رمال الربع الخالي، والله سلط عليهم عاصفة رملية.

3-
تفسيرك لمرور قوم الرسول على قرية لوط هو المضحك و كذلك الطريقة التي تحاول بها الضحك على عقولنا لأن الأية ذكرت فقط الصباح و الليل و ليس كل الأوقات فهل لم يصادف مرورهم بها يوما بها الظهر أو العصر فقط الصباح و الليل أرئيت كيف تستغفل عقولنا وهل تعتبر العالم توم هولند أيضا مضحكا لأنه توصل لنفس النتيجة
https://www.youtube.com/watch?v=2La0Cp2g2wg
و هل سيجرأ من يعبد من يشرعون شرب بول الإبل الإستهزاء من باحث كهذا


كل الاوقات اصلا يشملها ليل او صباح، أليسوا يقولون : اراه صباحا ومساء؟ التوقيت نفسه عالميا صباحي ومسائي .. أين المشكلة الكبيرة الضخمة ؟ هذا اعتراض ضعيف لا يعرف تعبيرات اللغة ..

عالمك هذا نفسه بموجب ساعته اليدوية يقسم اليوم الى توقيت صباحي يبدأ من 12 ليلا، وتوقيت مسائي يبدأ من 12 ظهرا. اذن التوقيت على الساعة نقول عنه مصبح او ممسي، ليلي او صباحي، ما هذه القضايا السخيفة التي تثيرها وتبني عليها امور ضخمة جدا لا تحتملها ؟ ما هذه الخاصية ؟ من اين اكتسبتها ؟ خاصية صنع الحبة قبة والقبة حبة؟

4-
أن يوجد جبل الطور غرب مكة الحالية
سورة القصص : وَمَا كُنْتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى مُوسَى الْأَمْرَ وَمَا كُنْتَ مِنَ الشَّاهِدِينَ (44) وَلَكِنَّا أَنْشَأْنَا قُرُونًا فَتَطَاوَلَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ وَمَا كُنْتَ ثَاوِيًا فِي أَهْلِ مَدْيَنَ تَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَلَكِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ (45) وَمَا كُنْتَ بِجَانِبِ الطُّورِ إِذْ نَادَيْنَا وَلَكِنْ رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (46)

لو كنت حتى مطلعا على التوراة، لقرأت ان التغريب يعني الاتجاه جهة مصر، كما في قصة ابراهيم، حتى تجار الجزيرة المتوجهون الى مصر يسمّون في العامية الى عهد قريب : المغرِّبَة، ويسمّون مصر بالغربية، فالطور غربي ، وحتى جغرافياً على الخريطة تقع سيناء شمال غرب مكة، وبالتالي شمال غرب الجزيرة العربية، أي غرب الجزيرة العربية. ومنه سمي سكان شمال افريقيا بالمغاربة وبلادهم بالمغرب العربي، والبلد الذي في اقصاها سمي المغرب ، وهي تسمبة عربية ، غير موروكو التي تشير الى مراكش.

5-
بطن الشيء هو داخله
سورة آل عمران إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (35)
سورة الصافات : فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144)
كيف كف الله أيدي المؤمنين عن الكفار و أيدي الكفار عن المسلمين بداخل مكة بعد ظفر المسلمين بدون معركة هل قدم لهم الكفار المدينة من أجل سواد عيونهم
سورة الفتح : وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُمْ بِبَطْنِ مَكَّةَ مِنْ بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا (24)
و هنا سنعود للسؤال كيف يمكن أن تكون بكة هي مكة و هذه الأخيرة دخلها المسلمون بالقتال و لم تنتهي المعركة سوى داخلها


استنتاجك مبني على اخطاء لغوية، فبطن مكة هو الوادي، والبيت في بطن مكة أي في الوادي غير ذي الزرع، لأنه أسفل شيء فيها، كما تقول جوف البحر او بطن المحيط، أي قاعه. وليس داخل بيوت مكة. فبيوتهم لم يدخلها المسلمون، الكفار تركوا لهم بطن مكة وهو الوادي الذي فيه الحرم، وذهبوا واعتصموا ببيوتهم وبالجبال، لأنهم يعرفون أن الرسول ومن معه جاءوا من اجل هذا البيت. فدخلوه مهللين مكبرين لا يخافون شيئا ..

وقد حصلت مناوشات في اطراف مكة و انخذل القرشيون واستسلموا خوفا على انفسهم، لأنهم يعلمون إصرار المسلمين وشجاعتهم ويعلمون كثرتهم وانهم اصبحوا اكثر من ذي قبل، وقد جربوهم في معركة بدر وأحد وغيرها، و وجدوا أنهم لا يعرفون الانهزام ولا الاستسلام. فالله قذف الرعب في قلوبهم، فلما كف الكفار أيديهم عنهم كف المسلمون ايديهم كذلك، بل وعفوا عنهم، رغم جرائمهم.

كف اليد يعني عدم وجود حرب، و كف اليد غير فك اليد، فك اليد عندما يكون هناك تشابك وصراع فيجري الفك، أما الكف فهو اصلا لم يوجد. أي آمنين لا يخافون دخلوا مكة التي هي بكة آمنين ومحلقين رؤوسهم ومقصرين كما صدق الله رسوله الرؤيا، دخلوها من بطنها وهو الوادي الذي فيه البيت، وهو اسفل شيء في مكة، والبطن عكس الظهر، فالتلال تسمى في اللغة ظهرا، ومنها كلمة ظهران، والبطن هو الوديان، لأنها أكثر مكان منخفض، والماء هو الدليل على الاماكن المنخفضة، لأنه يذهب الى بطون الأودية. وليس لأجل سواد عيونهم بل لسواد رماحهم التي مزقتهم في بدر وفعلت بهم الافاعيل ..

إسأل أي عربي و قل : لقد كف الله ايدي ذلك الجيش وذلك الجيش، ماذا سيفهم؟ لن يفهم انهم تقاتلوا في ذلك الموضع، بل توقفوا، سيفهم انه لم يجر قتال في ذلك الموضع اصلا ..

انظر الى قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ هَمَّ قَوْمٌ أَنْ يَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ فَكَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ) .. البسط ضد الكف ، والبسط يعني القتال ، والكف يعني السلمية.

أي عربي يقرأ الآية يعلم ان اولئك القوم همّوا ولم يفعلوا، لهذا وصفها الله بالنعمة، ولاحظ كلمة "همّوا" ، والهمّ هو الإرادة دون تنفيذ، قال تعالى (ولقد همّت به وهم بها لولا...) وهذا كافي بحد ذاته لئلا تردد هذه الشبهة مرة اخرى، لانها "صارت بايخة جدا" ..

الكف بمعنى المنع، كما تقول للصغير : كف عن هذا ، أي امتنع عنه، وليس معناه ادخل فيه ثم اتركه ! كما تعوّد عقلك ان يفهم الآية .. والكفّ اصله ان ترد شيئا بالكفين، وهي لوحة واشارة مرورية تعني عدم المرور، إما وقتيا او دائما.

أنا أنصحك حقيقة ان تدرس اللغة العربية اكثر والأدب العربي خصوصا قبل ان تفتي في مثل هذه الامور الكبيرة .. هذا على اعتبار حسن النية ..

6 -
ملاحظة لا أقبل أي تفسير شخصي من شخص سني لأن ذلك مخالف لمذهبك و أنت ملزم بالتفاسير السنية و إلا فأنك تضحك على عقولنا

انا لست سني ولا شيعي ولا قرآني ولا يهودي ، هل تفهم ؟ وارجو أن تكف عن تصنيف الناس على مزاجك وأن تنهمك في الموضوع، أم أن حيلتك ضاقت والتجأت إلى الشخصنة والتصنيف؟

7-
التوراة ليست كتاب اليهود هل موسى و داوود و سليمان كانوا يهود من يروج للصهيونية بيننا

الصهيونية شيء واليهودية شيء آخر .. الصهيونية فكرة علمانية قومية، و دعاتها علمانيون ماسون يستغلون الدين اليهودي لأهداف عنصرية ، حتى كثير من الحاخامات يرفضون إقامة دولة قبل المسيح ..

من اهداف الصهيونية محو تراث وآثار العرب والمسلمين وأماكنهم المقدسة، وتجميع التاريخ في فلسطين التي يحتلونها، وانت تخدمهم في هذه المهمة، سواء عرفت أم لم تعرف.

نعم اليهود الحقيقيون (وليسوا الاشكناز) مذكورون في القرآن و هم نسل يعقوب ، ومنهم موسى وداوود ، أنت عنصري وأنا لست عنصريا. نحن لا نكره اليهود لأنهم شعب، بل يوجد كثير منهم فضلاء ويعارضون بناء المستوطنات على اراضي المساكين ومزارعهم. نحن نكره الصهيونية لأنها ظالمة تسرق الاراضي والقرى وتطرد اهلها الى المخيمات، بحجة أن هتلر احرقهم، والفلسطينيون ليسوا ألمانا.

التوراة الحقيقية هي كتاب الله لكل مؤمن انزلت على موسى المؤمن وهو نسبا من بني اسرائيل، لا مشكلة في ذلك، لكنا لسنا أمام توراة حقيقية، بل حرفت بشهادة القرآن، فلا قيمة لها دينيا ولا تاريخيا. ولا تحدد لنا اماكن وهي لم تعرف اليمن من فلسطين.

و القران نفسه لا يمنع الإيمان بالتوارة و الإنجيل
وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4)
و هنا أتحداك أن تعطينا أية وا حدة تدعي أن التوراة كتاب محصور على اليهود

ومن قال أنه كتاب محصور على اليهود؟ فنور الله لا يُحصَر على شعب جون غيره وكل لأنبياء أنبياء للعالمين. لكن موسى بعث في بني إسرائيل, وكتب الله ليست محصورة على أحد. نؤمن أن الله أنزل توراة على موسى, لكن هل تريد أن نؤمن بتوراة محرفة ولُعن كاتبوها بنص القرآن الذي يكتبون فيها ما ليس منها؟ الله لا يأمرنا أن نؤمن بالكذب وتشويه الأنبياء, ولو كان كتابا مرجعيا لما أنزل الله القرآن ولا الإنجيل من بعدها, فهي مرجع عندك إن كنت تراها مرجعا, عليك أن تؤمن بها وأن تؤمن أن نبي الله لوط زنا ببناته! وإبراهيم يزوج زوجته ويكسب من ورائها الحمير والغنم! وأن يعقوب صرع الرب في خيمته وأوجع في خاصرته! خذها كحقائق! مثل ما أخذت تحديد الأماكن كحقائق.
ما ضر الإسلام إلا الاسرائيليات التي دخلت فيه من التوراة والتلمود وكلها مزورة ومحرفة وعدائية وإرهابية. الله يأمر بالعدل لا يأمر بالظلم, التوراة الموجودة تطفح بالظلم والطغيان والعنصرية واحتقار الشعوب وتشوه الأنبياء, لا يمكن أن تكون مرجعا في شيء, ولا تربي أحدا على الأخلاق الفاضلة كما يفعل القرآن. هل تقارن المحرف والمشوه بالمحفوظ؟
 
و حتى إن كانت التوراة الحالية محرفة فيبقى أصلها سماوي و فيها ايات صحيحة

ما هي؟ إن كان فيها شيء سلم -ولا أظن- فالقرآن مغنينا عنه, فالقرآن تفصيل لكل شيء, وإلا ما قيمة الخرافات والأكاذيب والعنصرية والحقد على الشعوب التي تطفح بها التوراة المزورة؟ كتاب الله يغنينا لأنه مهيمن على كل ما سبقه. عليك أن تؤمن بالهيمنة القرآنية على جميع الكتب السابقة واللاحقة ككتب السنة والمذاهب. وعليك أن تقدم هذه النماذج التي تقول أنها أًصيلة في التوراة كما أنزلت. ومنطقيا مجموعات شريرة حاقدة عانت من السبي واندوت ضلوعها على الحقد على الحضارات والشعب كلها تريد أن تحرف التوراة لصالحها هل تترك شيئا ضدها؟ ما دامت تستطيع أن تحرف وتزيد وتنقص؟ المجرم يحاول ألا يترك أدلة ضده.

إن كان فيها شيء صحيح ففي القرآن خير منه وأفضل ويغني عنه. المسلم ليس بحاجة لا للتوراة ولا للإنجيل, ولا لتشريعاتهم ولا حتى لأخبارهم لأنها مصادر غير موثوقة طالتها يد البشر وأقلامهم وأصبح صعبا أن تميز بين غثها وسمينها, المسلم محتاج لاتباع قرآنه حقيقة لا كذبا لأن فيه تفصيل لكل شيء, وهو النور ونحن نحتاج إلى النور ويكفينا, كل حق وباطل يفصل بينه القرآن وهذا ما يهم. لماذا نحتاج وعندنا كتاب الله؟ هذا شأن اليهود والنصارى في تقديس كتبهم والتنبيش وراء ما ذُكر فيها وليس شأن المسلم, فما بالك بالقرآني! قرآني وعينه على التوراة! كيف يكون؟! منظر عجيب!

و ما أقوم به حاليا هو عرضها على القران و ليس عرض القران على صحف أبي هريرة الوثنية صحف رضاعة الكبير و شرب بول الإبل ثم أدعي الإسلام و الغيرة عليه و أكفر الأخرين !!!!

ما دخل التوراة في الموضوع؟ لو لم تكن مهمة عليك لما عرضتها وكتبت المواضيع الطويلة عنها, مدعيا أنك تعرضها لكن في الحقيقة أنت تعرض القرآن عليها وتضع الآيات بعد جمل التوراة ومن بينها. لماذا أنت محتاج للتوراة هذا هو السؤال, أنا لست محتاجا ولم أستشهد بها ولا مرة, أنا قرآني أكثر منك. إن كنت قرآني لا تذكر شيئا غير القرآن, ترفض السنة التي كثير منها متواتر ولا يتخالف مع القرآن ويفيد في معرفة الدين والتربية والسيرة والتاريخ واللغة, وتذهب إلى خرافات الحاقدين من اليهود وقتلة الأنبياء الذين تآمروا على قتل نبيك حتى! وتفضل التوراة على السنة! ما فعلته أشنع! السنة أقرب إلينا من التوراة, بل لم يُفسد الروايات شيء مثل ما دخلها من تخاريف اليهود وإسرائيلياتهم! التي أرجع بعض الباحثين إلى أًصولها التلمودية والتوراتية, مثل وصف الله بالشاب الأمرد الذي يضع قدميه في طست من ذهب, مع أن الله قال عن نفسه {ليس كمثله شيء} وهو الأصدق. ومثلها أن الله خلق آدم على صورته وهي موجودة بنصها بالتوراة بسفر التكوين. والمحدثون استبعدوا الكثير الكثير من الإسرائيليات التي كانت تحاول الدخول إلى السنة بهدف تهويد الإسلام كما هودت المسيحية. لأن محاولات الهيمنة على الإسلام والمسيحية ليست بالشيء الجديد, والتشكيك في بيت الله ونقله إلى إسرائيل هذا جزء في كفاح طويل, والله غالب على أمره ويحق الحق بكلماته.

أنت قرآني المفروض أن يغنيك القرآن. أنا أدعو قرآني إلى القرآن! وأحاول أن أنزع عينيه من التوراة إلى القرآن ثم يعود ليلتصق بالتوراة! لا تؤمن بول الإبل, آمن بالقرآن الذي تدعي اتباعك له! ليس من شروط الإٍسلام شرب بول الإبل, لكن تكذيب أباطيل اليهود في التوراة من شروط الإسلام. انتقادك منصب على السنة ولم أراك تنتقد خزعبلات التوراة وهي أفظع ولا مرة واحدة. ما موقفك من مصارعة الرب وصرعه في خيمة يعقوب؟ لماذا تسكت؟ وتركض إلى بول الإبل مع أنها مجرد رواية وليست من شروط الإسلام, وتتعارض مع أمر الله بالطيبات والبول من الخبائث لا شك لأنه مجمع سموم البدن, والله يقول {لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة} والسموم تهلكة. 

8-
من الكذبات بل من النكت التي طرحتها في ردك أيضا أن علماء مذهبك إن صح تسميتهم بذلك لا يسشتهدون بالتوراة كأن الناس ليس لها عقول و عيون ترى بها
https://www.youtube.com/watch?v=TNMR51a19Fo
https://www.youtube.com/watch?v=VQTjRxfJM0k
https://www.youtube.com/watch?v=iAx7tCyfE48
https://www.youtube.com/watch?v=c6cFzWVQFqc
https://www.youtube.com/watch?v=bnPXNWAo2Yo
https://www.youtube.com/watch?v=3F6dFXIGaHQ
و حتى لا تقول لي أن هؤلاء غير محسوبين على السنة تفضل علماء السلف
-
تفسير الطبري
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِمْ مُصْبِحِينَ } يَقُول تَعَالَى ذِكْره لِمُشْرِكِي قُرَيْش : وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَى قَوْم لُوط الَّذِينَ دَمَّرْنَاهُمْ عِنْد إِصْبَاحكُمْ نَهَارًا وَبِاللَّيْلِ , كَمَا : 22696 - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة { وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِمْ مُصْبِحِينَ } قَالُوا : نَعَمْ وَاَللَّه صَبَاحًا وَمَسَاء يَطَئُونَهَا وَطْئًا , مَنْ أَخَذَ مِنْ الْمَدِينَة إِلَى الشَّام , أَخَذَ عَلَى سَدُوم قَرْيَة قَوْم لُوط. 22697 -
من هي سدوم ههههه لم أسمع هذا الإسم سوى في العهد القديم
-
تفسير بن كثير
يقول تعالى واضرب يا محمد لقومك الذين كذبوك { مثلاً أصحاب القرية إذ جاءها المرسلون} . قال ابن إسحاق فيما بلغه عن ابن عباس وكعب الأحبار: إنها مدينة أنطاكية، وكان بها ملك يقال له "أنطيقس" كان يعبد الأصنام، فبعث اللّه تعالى إليه ثلاثة من الرسل وهم صادق وصدوق وشلوم فكذبهم. وقوله تعالى: { إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما} أي بادروهما بالتكذيب، { فعززنا بثالث} أي قويناهما وشددنا أزرهما برسول ثالث قال ابن جريج: كان اسم الرسولين شمعون ويوحنا واسم الثالث بولس والقرية أنطاكية، وقال ابن كثير: وزعم قتادة أنهم كانوا رسل المسيح عليه السلام إلى أهل أنطاكية
من بولس هههه أياك أن تقول لي شوول الطرسوسي مؤسس المسيحية الوثنية ثم تتهموننا بالصهوينية يا أتباع بولس رضي الله عنه ههههههه


كثير من المفسرين ينقلون أخبارا أساسها التوراة علموا أم لم يعلموا, والمفسرون بشر وأنا لا أقول بعصمتهم ولا حتى بعصمة نبي لأن النبي بشر, لكن الله حافظ لرسالته. كثير من اليهود ادعوا الإٍسلام وصاروا يشيعون أخبارا لا يعرفها العرب ولا المسلمون وقبلوها دون تمحيص بموجب الثقة بإسلامهم لأنهم لا يعرفون التوراة, أما الآن فالتوراة بين يدي الجميع ويستطيع أي باحث صغير أن يقارن ويعرف الأصول التلمودية والتوراتية لبعض الأقاصيص والآثار. وكعب الأخبار أو كعب "الأخبار" معروف أنه يهودي وينقل عنه الكثير من الناس وعمر بن الخطاب كان ينهاه عن التحديث.

أنا لست من أتباع بولس ولا غيره, أنا ضد كل الإسرائيليات, لأنها مبنية على توراة محرفة, ولا يأتي منهم أي أخبار مفيدة أو صادقة, لأنهم كذبوا على الله وعلى الأنبياء فكيف لا يكذبون علينا؟ باختصار.. هل تفهم هذا الكلام؟ وأنت تكره السنة مع أنه دخلها الكثير من الإسرائيليات, المفروض أن تفرح, لماذا لا تعرض السنة على القرآن كما تعرض التوراة على القرآن؟ لماذا تكرهها بالكامل؟ ألست منهجيا وقرآنيا؟ اعرض كل شيء على القرآن, لو لم يكن فيها حق لما كرهتها بالكامل. لماذا التوراة فقط هي التي تستحق العرض؟ والإنجيل المسكين ألا يستحق؟ أم أنهم أعداء صهيون؟

ملاحظة أخيرة الصراخ و العويل و الإتهامات الكذابة هي من إختصاصكم فلا تتعب نفسك مستقبلا بالردود الطويلة لإخفاء ضعفك و قلة حجتك فلن تجدي معي شيئا

واضح أنك لا تريد الحق, وأنا لا أتعب نفسي لأجلك بل لأجل الحقيقة ولأجل القراء ولله أولا وآخرا. أنت لن تقتنع أبدا هذا رأيي فيك, لأنك صاحب قضية ولست صاحب حقيقة لذلك لا أتوقع يوما من الأيام أن تقنع وتقبل كلمة واحدة مني, مثلما أني لا أتوقع في يوم من الأيام أن أقبل كلمة واحدة منك, ليس لأنها منك بل لأن أهدافك غير هدفي والأمور بنياتها, لكن جيد أن تلقي ما في جعبتك وألقي ما في جعبتي والمتابع يختار ما يناسبه. يبدو أن جعبتك أوشكت على النفاد بدليل التكرار, وهذا جيد بالنسبة لي أن أستمر معك إلى الآخر حتى يبدأ الشريط باللف, حينها أكون في خيرة من أمري.

أنا هادئ وأبحث عن الفكرة من أين جاءت وأين ستذهب, هذا كل ما في الأمر, وأظني حققت ذلك إن شاء الله. طول الحوار علامة هدوء واحترام للعقول, أما الخطابة والشتم فهذا علامة انهزام. هات كل ما عندك من الآخر, فأنا هادئ جدا لكن لن أداهن على حساب  الحق, لأني فعلا أحب القرآن وهو الذي أنقذني ولن أتخلى عنه ولن أتركه لمن يتلاعب به. يجب أن أقول الحق بالتوضيح الموسع إذا اقتضى الأمر. لن أختصر إلا ما يستحق الاختصار, لأني لا أسمح لغيري أن يتحكم بأسلوبي لا أنت ولا غيرك, بل الفكرة هي التي توجهني للإطالة و الاختصار.

 فحاول أن تلخص و تبتعد عن الردود الجانبية و نعت الناس بالصهيونية وراء ظهورم أيها البطل الورقي هههههه ففي الظروف الحالية و فضائح داعش و الإرهاب السني أصبح الإنسان يتمنى أن يكون يهودي أو ملحد على أن يكون على الدين السني و الذي لا أتشرف أن أنتمي إليه و لا أن أنسبه للإسلام فكيف تنطبق عليكم صفة الإسلام ورأسمالكم هو السب و الخوض في الأعراض و الضرب تحت الحزام لو كنتم مسلمين حقا لنصركم رب العالمين على الصهاينة و لسيعتم لمحاربة الصهوينية بالأفعال و ليس بالأقوال و تصوير الصهويينية في من تقدرون عليهم لإعلان إنتصارتكم الوهمية فمرة أخرى لا تتجار بفلسطين و عذاب الناس من أجل شريعة شرب بول الإبل فأن ذلك يثير الشفقة

هل هذا يعني أن الله نصر اليهود لأنهم على حق؟ مرة أخرى لا تصنفني في أي مذهب ولا حزب, وداعش يلعبون بالرؤوس بناءا على رواية إسرائيلية الأصل على فكرة وتنعت النبي بالضحوك القتال, وهي موجودة في كتب اليهود. فلماذا هذه الكراهة مادامت الإسرائيليات موجودة في السنة؟ لماذا لا تعرضها على كتاب الله؟ حتى تعرف ما أصله قرآني وما أًصله توراتي.

من يحب القرآن يجعله مهيمن وفصل لكل شي, لماذا لا تحكمه على السنة والآثار مثلما تعرض عليه التوراة مع أنك تعرف أنها محرفة. حسنا, قل أن السنة فيها تحريف وفيها صحيح كما قلت عن التوراة, وحاول أن تعرضها على القرآن. لماذا السنة كلها محرفة بينما التوراة فيها وفيها؟ قلبك مع مين؟ أنا لا أتهمك, واقعك هو الذي يتهمك وطريقة تعاملك هي التي تفضحك, التوراة فيها صواب وفيها باطل بينما السنة كلها باطل؟! لماذا تكيل مكيالين؟ أين الموضوعية في العرض؟ هذا ما فضحك وفضح هواك, سيما وأنت تشكك ببيت الله الحرام وتلمح لقربه إلى أرض إسرائيل وتعتمد الروايات التوراتية وتقدمها على غيرها, تعتبرها حقا لا جدال فيه ولا تحريف, هذا ما فضحك وليس أنا, كلامك يتهمك وليس أنا. ولو أنا فعلت هذا لأي شخص الحق أن يتهمني بالهوى العبراني.

أنا أقدم حجج من كلامك, لا أتكلم على مزاجي, فحجني من كلامي هيا! أثبت تعصبي المذهبي من كلامي, لا تقل: أنتم, قل: أنت. لن تستطيع وستلجأ إلى كلمة أنتم. كيف لفأر أن يقيد أسدا إلى هذا الحد؟! شيء عجيب! أنا الفأر حتى لا تغضب وأنت الأسد, لكنك مقيد. فخل نفك دون زمجرة أيها الهزبر الأغلب.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق