الأحد، 22 مارس، 2015

حوار مع القرآنيين - 5


يوسف :

غريب و عجيب من يستند على كلمة الحر فأنا زرت كندا في فصل الصيف و كانت بها درجة حرارة مرتفعة فكيف تحصرون درجة الحرارة في الصحراء على العموم الموضوع لا يتحدث عن موقوع البيت الحرام

هل تم سحب الموقع عن إسرائيل مؤقتاً ؟ حسنا . دلنا على بيت الله المفقود ! ما أنا لسى ما حجيت ! عاوز أحج ! ربنا يكرمك يا حج !

بل كون مكة ليست بكة و هنا أدعوا كل كثيري الكلام بدون فائدة تذكر أن يحاجونا بالدليل و البرهان

من شذ برأيه عن العموم هو المُطالب بالدليل والبرهان، تشذ عن الناس وتطالبهم بدليل؟! اين أنت والمنطق؟ أنت المدعي ! وعليك الدليل، وعليك ايضا البديل ، فلا تهرب عن إسرائيل .. هل هذا كلام غير منطقي ؟ كل مسلم من كل المذاهب ، بل كل غير مسلم سوف يستنكر عليك ! عليك أنت وليس أنا ! لأنك تنكر موقع مقدس تاريخي يعرفه الجميع حتى من غير المسلمين .. أنت تقدم دعوى عريضة وأدلتها ضعيفة جدا ..

أكثر الكلام إن شئت، لكن لا تحمل السلّم بالعرض ! لا يمكن أن يكون موقع انشقت الارض وابتلعته ! فإذا كانت بكة غير مكة، فأين بكة ؟ أنت لا تتكلم عن فقدان شخصية من التاريخ حتى نقول ربما تكون مفتعلة ، لكن المكان لا يُفتعل ولا يُبتلع !
 
-
وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا
أظن أن الاية واضحة القتال بين المسلمين و الكفار توقف ببطن مكة أي بداخلها بينما دخول المسلمين لبكة كان بطريقة سلمية
-
لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاء اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُؤُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لا تَخَافُونَ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِن دُونِ ذَلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا
أظن أن الأيات واضحة هنا فتح بكة كان بدون قتال بطريقة سلمية فكيف ستوفقون بين الأياتين السنيون لم يجدوا سوى التفسير المخزي كون بطن مكة هو الحذيبية فسنرى هل ستتفوقون عليهم

انت لم تكفك الآيات التي سماها الله "بينات" عن بيت بكة، وهذا بحد ذاته عدم إتباع للقرآن، قال تعالى عن بيت بكة : (فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت) ، هذا مقام إبراهيم معروف، ومكة تسمى بالبلد الأمين منذ الجاهلية، والحج إسأل كل البشر والتاريخ تجده يتجه إلى مكة ..

أنت الآن كفرت بهذه الآيات الثلاث التي اسماها الله بينات للإستدلال على بكة، ولم يسمها آيات لو كانت قابلة للتشكيك، بينما أنت تشكك بها. والكفر ببعض الآيات قد يجر للكفر ببقية الآيات. لهذا أنصحك ونفسي بتقوى الله، وأنت تعلم أن الله توعّد من كفر بآياته، كلها أو بعضها، فتشكيكك ببكة بحد ذاته كفر بما سماه الله آيات بينات للإستدلال على بكة . بعبارة أخرى : الله قدّم الأدلة التي تطلبها منا، وأنت ترفضها على موقع بكة الذي فيها البيت الحرام، إذن أنت تخاصم الله وتطالبه بالدليل .. 

أما كلامك الغريب هذا، فكلا الآيتين تدلان على الدخول بشكل آمن، وأظفركم عليهم من قبل أي في بدر ..

اعتراضك بحد ذاته غير واضح ، ولا تعارض بين الآيتين ، ولم تذكر بكة في كلتا الآيتين ..

سؤال أخر أين إختفى إسم بكة من التواثر التاريخي لماذا لم يعد أحد يطلق على مكة بكة

هذا أمر عادي وواقعي، أن يغلب إسم من الاسماء أو الألقاب على البقية، فبغداد مثلا تسمى أسماء كثيرة، منها بغداذ وبغذاذ وبغذاد، ولكن بغداد هو من غلب .. فأين المشكلة ؟ لا تكون هذه أربع مدن مختفية ! حسب هذه النظرية في اللا ترادف المثيرة للعجب والضحك .. وتسمى ايضا الزوراء ودار السلام والمدينة المدورة ومدينة المنصور إلخ .. وكذلك حلب والبصرة، وهذا شيء معروف في أسماء الأعلام، كأن يغلب لقب على الإسم الحقيقي، كالمتنبي والجاحظ، وربما كان هذا الإسم "بكة" تطلقه الشعوب القديمة قبل العربية، لأنه أول بيت وضع للناس .

لاحظ أن كلمة "بكة" ذكرت في سياق أول بيت وضع للناس، لأن العرب زمان الرسول لم يكن شائعا عندهم إستعمال بكة، لكن في سياق الواقع ذُكر الإسم المتداول "مكة" في قوله (ببطن مكة) .. وكيف تستغرب وجود أكثر من إسم لمكان واحد ؟ بينما أشخاص لهم عدة اسماء وألقاب؟ ثم تستغرب لماذا لم تُستعمل البقية وكأنك غير عربي ! ثم ما لك وما للتواتر ؟! أنت لا تعترف به لأنه تراث !

أنت لا تؤمن بالترادف، هذه مشكلة عقلية ألزمتم أنفسكم بها ! الله له 99 إسماً ! هل كلها باطلة وتحتاج إلى تأويل ؟ سلكتم مسلكا ضيقا توريطيا .. وهذا نتيجة للتأثر بأفكار أعاجم ومستشرقين عن العربية ، لا يكادون يعرفون للشيء إلا إسما واحدا، ولا يكادون يفقهون قيلا .. بينما اللغة العربية واسعة جدا في الأسماء والصفات ، فالأسد في الإنجليزية له اسم واحد، و في العربية 60 إسما ! و 70 إسما للكلب ! لكن غلبت عليها كلمة كلب ، هل هذا عجيب ؟! مثل هذا يسبب الصداع لمانعي الترادف ..

يوسف :

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






هل تم سحب الموقع عن إسرائيل مؤقتاً ؟ [/b]



يا سلام على الإنسان السني عندما يسعى لنصرة الباطل فإنه مستعد للإعتراف حتى بهوية إسرائيل كدولة !!!!

أي باطل وأي دولة ؟ هدم بيت الله ونقله إلى اسرائيل المحتلة ؟ من يرفض هذا الجنون يوصف بالباطل؟ إذا كان هذا الرفض هو الباطل، فأنا أفتخر بهذا الباطل.

 كيف فلا و سنته كتبها بنو صهيون !!! و سنته تقدس مدينة الصهاينة القدس المزعوم

أنت تعديت التقديس، أنت تنقل المقدسات إلى بني صهيون ! ولا تُبقي مقدسات أخرى إلا عندهم ! وتطالب بهدم البقية ! وتدّعي أنك ضدهم ! رفعة للإسلام أن تهدم بيت الإسلام ! بعد هذه الخدمات لبني صهيون قل ما تشاء ، فلن يغضبوا منك .. الكابالي قدّم لليهودي ما لم يقدمه التلمودي.

ثم نبهتك في رد سابق أن سياسة كثرة الإقتباسات و إطالة الردود لتشتيت المواضيع لن تنفعك معي و محاولة إيهام نفسك و الغير أن كثرة الكلام الإنشائي ستغطي الحقيقة الدامغة

حقيقة و دامغة ؟ ولا يعرفها إلا أنت ؟ لا تجعل من نفسك ضحكة بهذه الثقة الزائدة .. و على فكرة : أنا أنتظر تنبيهاتك وتوجيهاتك كيف اتكلم يا صاحب الحقائق الدامغة ..  

كما نبهتك عدم الكذب المتعمد علي فسبق و وضحت لك أنني أؤمن بالترادف فلماذا تصر على تكرار الكذب المتعمد لتضليل !!!

أكمل بقية التنبيهات ايضا، احتاج كثيرا الى تنبيهاتك، بل أنا متوقف عليها، فلا تحرمنا منها، بحق من سينقل لك بيته إلى الهيكل ! انت نقلت بكة وفصلتها عن مكة ، مكة و بكة ترادف لم تقبله ! أم القرى والبلد الامين ومكة و بكة ، كلها مترادف لشيء واحد. وأنت تستنكر : إذا كانت تسمى بكة فأين ذكرها في التراث ! مع أنك ترفض التراث، وهي كذبة اخرى غير الكذبة الاولى بادعاء قبول الترادف . انت عصّبت علي لأني وضحت ما تقوله ويقوله بقية القرآنيين للناس ليس إلا ، ولم آتي بشيء من عندي ! فلما صار التوضيح أظهر تفكيرك بهذا الشكل الكوميدي، فلا تلُمني و لُم تفكيرك ..

نأتي الأن لبعض أقوالك

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






من شذ برأيه عن العموم هو المُطالب بالدليل والبرهان، تشذ عن الناس وتطالبهم بدليل؟! اين أنت والمنطق؟ أنت المدعي ! وعليك الدليل، وعليك ايضا البديل ، فلا تهرب عن إسرائيل .. هل هذا كلام غير منطقي ؟ كل مسلم من كل المذاهب ، بل كل غير مسلم سوف يستنكر عليك ! عليك أنت وليس أنا! لأنك تنكر موقع مقدس تاريخي يعرفه الجميع حتى من غير المسلمين .. أنت تقدم دعوى عريضة وأدلتها ضعيفة جدا ..
أكثر الكلام إن شئت، لكن لا تحمل السلّم بالعرض ! لا يمكن أن يكون موقع انشقت الارض وابتلعته ! فإذا كانت بكة غير مكة، فأين بكة ؟ أنت لا تتكلم عن فقدان شخصية من التاريخ حتى نقول ربما تكون مفتعلة ، لكن المكان لا يُفتعل ولا يُبتلع !



هل تؤمن بأن كتاب الله تعالى هو الفيصل بين المسلمين عند الإختلاف
-
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا
فهل تؤمن بالله و اليوم الأخر صراحة لا أظن ذلك و إلا لحاججتني بكتاب الله و أثبت لي خطأي عوض أن تحاجني بالكثرة و التاريخ البشري الذي ثبت في أكثر من مناسبة أنه مليء بالكذب و التدليس و الذي كتبته الإمبراطوريات الإمبريالية كثرتك التي تفتخر بها قال عنها الله تعالى و نها عن الإعجاب بها
-
وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ
-
وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ


انا حاججتك بكل شيء دون جدوى ! بالقرآن وبالعقل وبالجغرافيا والتاريخ واللغة وبغيرها ، لم يبق الا ان احاججك بالهندسة والجبر ! وتدعي انك متبع لكتاب الله ! الله يقول فيه ايات بينات، لو كنت متبع لقبلت أنها آيات بينات في دلالتها على بكة، ولبيّنتْ لك كما بيّنت لكل مؤمن، لكنك تكذّب القرآن، فتقول ليست بيّنات ولا يوجد دليل على ان مكة هي بكة ! ولو كانت تحتمل الاشتباه والاختلاف لما قال الله عنها أنها بينات. الشيء البيّن لا اختلاف فيه، وانت تصطنع اختلافا! ما هذا الايمان الذي يجعلك تخطئ ربك؟ يا له من إيمان تُحسد عليه !

أنت ايضا تلجأ للكثرة في تحديد موقع بيت الله، على اعتبار انها الارض المباركة وارض بني صهيون المدعاة ذوي النفوذ العالمي الذين تؤيدهم الدول! القرآن لم يحدد اين هي الارض المباركة، وانت حددت بناء على الكثرة والتراث، وقلت لك هناك ادلة قوية على ان احداث التوراة جرت في اليمن، لم تلتفت لهذه الشبهة و لم تهتم بها لأنها ليست في صف العيون الدولارية التي لأجل عينٍ منها ألفُ بيتٍ يُنقَلُ ..

فإن كانت الحجة بالعدد و التاريخ فإعتنق المسيحية الأكثر نفر و الأقدم تاريخا و الأكثر إنتشارا في العالم

اليهودية أقدم، واليهود أقوى نفوذا في العالم ويملكون الذهب ويحتلون الارض المباركة، وهنا بيت القصيد.

لست مطالبا بشيء فلست سوبرمان لدي المادية الأإمكانيات الأركيولوجية و الترخيص لتنقيب في الأماكن الممنوعة حتى تلزمني بتقديم دليل على مكان بكة

لكن اسرائيل عندها إمكانات مادية اركيولوجية و أمريكولوجية ولن تقصّر معك ..

هل تعلم أن هذه الحجة التي تحاولون من خلالها إعجاز من يفضح بطلان مكان مكتكم الوهمية و التستر على ذلك لن تنفعكم أمام غير المسلمين ماذا ستفعل عندما يحاججك الغير المسلم بالقران و بالتاريخ نفسه الذي تستشهد به و يثبت لك منهما أن لا وجود لمكة في الحقبة التي عاش فيها الرسول هل ستقول له نحن أكثر منكم عددا !!!

أين غير المسلم هذا ؟ لماذا لا يتكلم ؟ لم نسمعها إلا منك ! هل أنت هو ؟ أو تعرفه ؟ وهل هو عبراني ام انجليزي؟ يبدو أن تمثيلك يكاد ينهار .. أحبب بني صهيون لا مشكلة ، لكن لا تصل المسألة الى نقل بيوت الله اليهم وتسحيب المدن والجغرافيا والتاريخ ! الا ان كنت منهم وتدرس العربية بتخبط فمعذور. الله ضرب عليهم التيه وانت وزمرتك ضربتم التيه على بيت الله فجعلتموه هو التائه وليس هم ! على كلامك يجب ان لا نحج، ونلغي الفريضة! لأن بيت الله خرج ولم يعد، مفقود ! حتى يملك حضرتك "المادية الأمكانات الاركيولوجية" ليبحث لنا عن بيت الله ! وليس بمؤكد أن تجده .. و ربما تجعلنا نستعيض بحائط المبكى مؤقتا حتى نجده، فتقول هذا اقدم قداسة ويشبهه في اللفظ، مشّوا حالكم فيه بقى عيني.

اما جبل صهيون فلا والف لا ! لم يتغير ! ولا حائط المبكى ، لا وألف لا ! أما أول بيت وضع للناس فهو أضيع بيت وضع للناس ، ويحتاج الى عملاء احافير و(مادية إمكانيات) ..

ثم أي ادلة ؟ هل مماحكاتك العقلية السخيفة تسميها ادلة؟ ومن هذا الاجنبي الذي سيخبر العرب عن بيتهم ؟ كل اهل ارض ادرى بأرضها، وأهل مكة ادرى بشعابها، أنت جداً معتقد في الغرب ! ربما يخبرونا بأسماء اجدادنا وأنسابنا وأنساب إبلنا الحقيقية ! الروح التي تنطلق منها غير اللسان الذي تتكلم به .. ومواعظك مختلفة عن ما تدور عليه افكارك، فلا تخدعنا باللهجة المكسّرة. انت تريد تدمير الإسلام بالقرآن، وتفكيكه. إلعب غيرها يا شاطر، وكان غيرك أشطر. فالقرآن لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، أي ليس من داخله ولا من خارجه.  

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






لاحظ أن كلمة "بكة" ذكرت في سياق أول بيت وضع للناس، لأن العرب زمان الرسول لم يكن شائعا عندهم إستعمال بكة، لكن في سياق الواقع ذُكر الإسم المتداول "مكة" في قوله (ببطن مكة)



هذا الجواب الذي كنت أنتظره منك لو جائت الأية بصيغة الماضي لإتفقت معك و لكن الأية صريحة تتحدث عن الحاضر للذي ببكة أي أن إسمها في عهد الرسول هو بكة

أنت لا تعرف ولا العربية بشكل جيد ! فعلا من أنت !؟ هل أنت مستشرق؟ (الذي) اسم موصول، فهل يكون فعلاً (verb) ليتحول الى ماضي او مضارع ؟! هل هذه حقائقك الدامغة؟ (الذي) صارت تدل على الحاضر ؟! و(التي) ؟ على ماذا تدل؟ على المستقبل ؟ إستمر في الحقائق الدامغة ايها الدامغ اللغوي.

الماضي في كلمة (وُضِعَ) ، وليس كلمة (الذي) ولا (بكة)، الاسماء لا تكون ماضي ولا مضارع. قد تكون الترجمة الى غير العربية هي التي ضللت تفكيرك يا مستر، ولم تنتبه الجمعية الجغرافية لذلك .. في احد ترجمات آية (للذي ببكة) في الإنجليزية هي ((is the one at bakkah أي : الذي يكون ببكة .. و (يكون) فعل مضارع (حاضر) ..


فلو اراد الله تعالى ان يوصل لنا رسالة معينة لذكر البيت بصيغة الماضي كمثال وضع الله أول بيت للناس ببكة فهل سيعجزه ذلك !!!!

وما فرقها عن الآية ؟ أنت فعلا تحتاج الى دروس في العربية ! أنت غيّرت الفعل من صيغة المبني للمجهول الى المبني للمعلوم فقط دون أن يتغير المعنى ! فالفاعل نفسه ، و زمن الفعل هو نفسه ! كأنك بسّطت الصيغة إلى صيغة دارس جديد للعربية، على طريقة فعل و فاعل ومفعول : اكل الولد التفاحة ، فكأنك تقول أن : أُكِلَت التفاحة زمنها في الحاضر ! وأكل الولد التفاحة زمنها في الماضي ! .. حقائقك الدامغة مضحكة ايها الدوق .

كيف تريده أن يذكر البيت بصيغة الماضي؟ البيت إسم (noun) ، مين إنتا مدرسة، مسيو؟ الظاهر ليست مشكلتك العربية فقط، بل ربما مشكلتك تحتاج الى دراسة لغتك الأم! لأن المنطق اللغوي واحد في كل اللغات . وأنت تعاني من مشكلة مع المنطق اللغوي. هيا درّسنا لغتك : ضع كلمة (باب) في صيغة الماضي .. 

بل العكس هو الصحيح و هذه الاية ضدك و ليس معك و لهذا طرحت السؤال أولا و كنت أعرف الجواب مسبقا حتى يكون حجة عليك


أنا الآن (كش ملك) !؟ دخلت المصيدة ، ماي لورد ؟ ..

و نصل الأن لأكثر ما يهمني في الموضوع

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






أما كلامك الغريب هذا، فكلا الآيتين تدلان على الدخول بشكل آمن، وأظفركم عليهم من قبل أي في بدر .



بل كلامك هو الغريب لا يطابق لا صريح القران و لا حتى السيرة التي تؤمن بها كيف تقول أن الظفر كان خارج مكة و الأية تقول بالحرف
-
كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ


اين المشكلة بالضبط ؟ خارج داخل ، لا فرق .. ما الذي تريد ان تصل إليه ؟ لماذا تؤجل استنتاجك العبقري ؟ ماذا تريد ان تقول ؟ قل !

هل تعلم ما هو معنى كف ايديكم عنهم و أيديهم عنكم !!! أم تحاول تجريب حظك لعلى وعسى !!! لا و ألف لا المعركة توقفت ببطن مكة بداخلها لو كان الأمر بهذه السهولة لما إحتار أسلافك و إظطروا لجعل بطن مكة هو الحديبية

ماذا نفهم من قوله (كف ايديهم عنكم وايديكم عنهم) ؟ هل انت عربي أم عبري ام انجليزي ام فرنسي ؟ حتى نتعامل مع لغتك الأم .. واضح انك ضحية مشاكل ترجمة .. نغير العبارة : (كف ايديهم عنكم و ايديكم عنهم ببطن غزة) مع أن هذا لم يحصل مع الاسف، هل يعني ان هناك قتال أو مجزرة حدثت في غزة؟ كفَ الايدي يعني عدم القتال ! وفي بطن مكة أي لم يحدث قتال في بطن مكة ! وتؤيدها الاية الاخرى (لتدخلن المسجد الحرام ان شاء الله آمنين) . ولاحظ قوله (من بعد أن أظفركم عليهم) ..

واضح ان مشاكلك مع اللغة هي التي سببت لك هذه الشوشرة في دماغك، وجعلها وهمك تراها حقائق دامغة لا غبار عليها ولا يعتريها شك، بينما تخالفها ابسط قواعد اللغة. ربما كفّ الأيدي بعد حدوث القتال مباشرة في لغتك الأم، لكن في العربية لا تعني هذا .. فكفّ اليد يعني عدم القتال، سواء بترك القتال مباشرة أو بتراخي، لأن الله أظفرهم عليهم من قبل في بدر وغيرها ..

أنتظر ردك في هذه النقطة بالذات و أتمنى أن يكون في المستوى هذه المرة
 =====================

الوراق دعك من المواضيع التي تسعى فقط للنيل من معاريضيكم

هذه الكلمة (معاريضيكم) و(إظطروا) و (هذه الاية ضدك و ليس معك ) و (لدي المادية الأإمكانيات الأركيولوجية ) واخطاء لغوية و إملائية ونحوية كثيرة تدل على مشكلتك مع اللغة العربية ، فالعبارة الاخيرة كأنك ترجمتها حرفيا من (material capabilities) ، فقدمت الصفة على الموصوف على طريقة (كبير مدرسة ، صغير سيارة) ، وهذه من خصائص اللغات الهندوأوروبية .. وهذا يثبت ان القرآن لا يُفهم إلا من خلال اللغة العربية، والأكثر إجادة للغة هو الأكثر فهما للقرآن، فالدراسة اكثر لن تضرك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق