الأحد، 22 مارس، 2015

حوار مع القرآنيين - 2

يوسف :

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






إن هذا الكلام يدمر مقدسات المسلمين ويجعل المقدسات فقط لليهود ، ويجعل المسلمين عالة على اليهود في دينهم، بقي أن تجعل الحج الى اسرائيل وينتهي الامر ! ويكون هذا سبب في تحسين العلاقات مع اسرائيل للحاجة الدينية، حتى نؤدي الفريضة.



إعتراف صريح بدولة إسرائيل و أن القدس من مقدسات اليهود أكثر ما هي من مقدسات المسلمين

من يريد ان تبقى مكة مكة، هو الذي يعترف ؟ أم من يريد نقل بيت الله الى حمى اسرائيل ليزيدها عزة ومكانة في العالم الإسلامي ؟ ويعتبر مكة الحجاز مؤامرة محدّثين وينزع عنها قدسيتها و أستار كعبتها ! هذا ما يتمناه الصهاينة ، وحوّلته لي ؟ و صار من يتشكك في مكة ويجعل بيت الله داخل اسرائيل فقط يكره اسرائيل ولا يريد لها العز؟

وعلى فكرة ، هناك أبحاث تقول بأن جغرافيا التوراة الحقيقية هي في اليمن وليست في الشام، وأدلتها أقوى من أدلتك، لأنها تطابق سفر يوشع، والمعالم التي وصفها السفر تنطبق على مناطق في اليمن مثل اريحاء وجبل صهيون، ويذكر تلال موجودة في اليمن ولا توجد في فلسطين وغيرها، لدرجة انه يرجح ان التوراة كتبت في اليمن لدقة التطابق الجغرافي اكثر من فلسطين، وهذا جائز ومنطقي، لأنه كلام احبارهم ادخلوه في التوراة، ولم يعيشوا في فلسطين الا في فترة محددة، وعاشوا في غيرها الاف السنين. هذا بالنسبة لبني اسرائيل وليس للاشكناز الذين هم اوروبيين في الاصل اعتنقوا اليهودية في بلاد الخزر وانتقلوا الى بولندا وغرب اوروبا. راجع كتاب (فلسطين المتخيلة) لفاضل الربيعي ، فهل يعني هذا ان يُصدّق بكل سهولة ان القدس في اليمن ؟

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






ثم كيف يُسري الله بنبيه من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى إذا كانت بكة هي القدس؟ هذا يحتاج الى مشي وليس الى اسراء او معجزة.



أين دليلك أولا أن القدس هي المسجد الأقصى فمفهوم أقصى في القران هو أعلى و هذا الوصف لا ينطبق بتاتا على ما يسمى بالقدس او المسجد الذي يتواجد بها

اذن طار المسجد الاقصى مثلما طارت بكة ؟ بالعربي : هل يوجد بيت مقدس ام لا يوجد ؟ أخبرنا .. ثم كيف يكون الأقصى هو الأعلى ؟ لا في القرآن ولا في اللغة ! وجغرافيا فلسطين منخفضة بالنسبة للحجاز، و الأقصى يعني الابعد ، سواء عموديا أو أفقيا .. تريد ان تقدّم للقرآن لغة مختلفة عن لغة العرب ؟ هذه هي الكابالا التي تبدأ بالتحريف اللغوي، وخلق لسان غير عربي للقرآن. اللغة العربية هكذا تستعمل كلمة أقصى، وفي القرآن (وجاء رجل من اقصى المدينة) فهل يعني انه من اعلاها؟ مثلما يأتي الوادي؟ وقال عن جبريل (وهو بالأفق الاعلى) ماذا يكون معنى الأعلى اذن اذا كانت الاقصى معناها الاعلى؟ وما هو ضد كلمة أقصى ؟ هل هو أدنى ؟ واذا قلت ان الاقصى هو الاعلى وقعت في الترادف المحظور عندك ..

اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






وأين كانت المدينة (يثرب) ؟ اين تقترح ان نضعها؟ قريب من جبل صهيون؟ وأين كانت الطائف ؟ وأين كانت بدر و حنين ؟ هل حُنين هي "جِنين" أو جبل "صنّين" ؟



و هل توجد مدينة إسمها يثرب في الحجاز و هل ذكرت الطائف في القران أصلا و هل المدينة هي يثرب و هل هناك مدينة إسمها المدينة في القران هل عاش فرعون و ثمود و لوط كلهم في يثرب مارأيك ان هناك بدر في الأردن
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%...D8%A7%D9%86%29
و يثرب في سوريا
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%...D9%82%D8%A9%29

يعني ؟ ماذا إذن ؟ تم نقل كل المعالم إلى حضرة بني صهيون ؟ كثير من أسماء المدن لها مشابه، فهل يعني النقل ؟ بل كثير من المواضع والمدن في العالم الجديد أسماؤها مأخوذة من أوروبا، فهل إلتغى الاول؟ اسمك أنت يوجد مثلك ملايين الاشخاص يحملون نفس اسمك، فهل ألغيتهم أم ألغوك؟

أنت لا تعترف بالتاريخ العربي ولا حتى اليوناني والروماني والعبري ولا الأدب العربي الذي تكلم عن يثرب أو "يثربيوس" أو جبال فاران،  ستواجه مشكلة في التفكير كلما ترادف اسم لموقعين، وستنسب أحداث هذا الى هذا او العكس ، أو تلغي وجود احدهما اصلا لان هناك من يحمل اسمه ، مع انه بسهولة ممكن الخروج من هذا الالتباس بسبب الارتباطات الكثيرة التي تبيّن النسبة لأحدهما. لو سألتك عن البخاري، ستقول انه نسبة الى مدينة بخارى، يأتي واحد مثلك يقول : ليس اكيدا، ربما هو منسوب الى البخار! او إلى مدينة اخرى تحمل نفس الاسم ! حتى تثبت كلامك ستقول له : ارجع الى التاريخ او التراجم والانساب وغيرها لتبين لك. هذا بالضبط ما انت واقع فيه .. تريد ان تلغي مدن مقدسة بالكامل وتنزعها عن ترابها وأماكنها، هذا تمحّل عقلي لا ينجح ومجهود يولد ميتا .. 
 
اقتباس

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورّاق






لأنه كان بيتا مهجورا في الصحراء، لكنه اول بيت وضع للناس، و اراد الله له ان يُبعَث، وهذا قبل أن تُبنى القدس اصلا. ولماذا أمر ابراهيم واسماعيل ان يرفعا القواعد ؟هذا يعني ان المبنى مندثر وبقيت قواعده واساساته ..



القدس رغم كوني لا أعترف بها لا كمسجد حرام و لا كمسجد أقصى فإن هناك دليل و حفريات تتبث وجدها منذ القرن الثامن قبل الميلاد بينما مكة الحالية اقدم اثارها تعود للمنتصف العصر الأموي فهل يعقل أن ان لا نجد و لو قطعة معدنية واحدة ثبت خج مختلف الأمم لها منذ عصر إبراهيم
غريب أن ام القرى لا يوجد حولها قرى

أرايت أنك تتحيز للقدس التي لا تعترف بها ضد مهوى أفئدة المسلمين ؟ لا ننسى أن اليهود يقولون انها عاصمتهم الدينية والابدية، والمسلمون يقولون ان مكة عاصمتهم الدينية والأبدية، وأول بيت لهم، يليه المسجد الاقصى. انت الآن منحاز لليهودية اكثر من انحيازك للأمة الاسلامية، شئت أم أبيت، هذا واقع حالك. لأنك تثبت اقدمية ومصداقية هيكلهم اما بيت الله الحرام فلا تراه الا خدعة وتزييف. بحجة أنك لا تجد قطع معدنية، مع ان الوضع مختلف، فاليهود يحفرون وينبشون ويزوّرون عن هيكلهم المزعوم، لكن مكة وقدسيتها لا تسمح بالتحفير، هذا غير انه لا يوجد مكان مناسب للحفر، لأنها مأهولة وعلى مدار الساعة، أيضا لا تدخلها البعثات الاجنبية من غير المسلمين، وعمليات التوسعة المستمرة لا تسمح للمعالم ان تبقى. لأن مكة تحتضن الملايين من الحجاج والمعتمرين.

وإذا كان دينك مبني على اساس ما تقوله : قطع معدنية ، فهذه مشكلة .. الدين إيمان، وإلا فلن تؤمن حتى تثبت البعثات الأثرية انه اقدم بيت وضع للناس ، أي منذ ظهور الانسان العاقل بعد القرد المزعوم ، وإلا فلن تؤمن .. السؤال : كيف قبلت بالقرآن وأنت لم تقبل رأي البشرية كلها بتواترها وتراثها وآدابها وتجارتها في تحديد مكان مقدس أشهر من نار على علم ؟ شيء جميل انك آمنت بالقرآن بدون أحافير ولا معادن ! وكيف قبلت بنقل المسلمين للقرآن؟ ولا تقبل ببقية نقولهم كلها؟ هذا تناقض. وعلى هذا فإنك لن تصدق بطوفان نوح ولا بقوم لوط ولا بغيرهم من الأقوام والاحداث لأن البعثات الأثرية لم تجد قطع معدنية او احافير وما شابه تثبت وجودها !

بل كيف تؤمن بكتاب قديم جاء من الاولين ولا تؤمن ببلد ؟ كيف تؤمن بمعنوي ولا تؤمن بمادي من أوضح ما يكون؟ مثل هذا التشكيك يخدم من ؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق