الاثنين، 2 يوليو 2012

ردود حول الهبوط على القمر و الداروينية و الشك و غيرها ..





@Agnosticmind

الرحلات إلى القمر أصبحت لاجدوى منها فكل مايريدونه عرفوه والرحلة ليست نزهة فهي مكلفة جداً

الرد :

لماذا اذن لم ينتهوا من منطقة فقدان الجاذبية خارج الغلاف الجوي للارض والتي يترددون عليها من 60 سنة حتى اليوم ؟ بينما انتهوا من القمر في زيارة واحدة ؟ او اكثر من زيارة لكنها كلها قبل 50 سنة ؟ الا ينفع القمر لاي شيء ؟ وهل عرفوا عن القمر كل شيء ؟ لماذا لم يضعوا محطة قمرية لإجراء الابحاث ؟ هل رايت لباس رواد الفضاء ؟ العلماء يقولون انه يحتاج إلى سمك متر من المادة العازلة حتى لا تخترقه الاشعة الكونية !!

----------------------------------------------------------

رد عام على الزميل
@NGNM_2012‏:

أنتم علمتمونا التشكك ، فلماذا تكرتموه إلى الايمان المطلق واليقيني ؟ ام ان الشك للدين فقط ؟ وفي غير الدين حرام الشك ؟ نحن نسمع ما تقولون ، انتم قلتم لنا شكوا في كل شيء .. فلماذا صرختم لما جاء الدور إلى ايماناتكم ؟ هل نسيتم ديكارت ومنهجه الشك واليقين ؟ اليس الشك اهم قيمة قدمها عصر التنوير ؟ فلماذا تخلى التنوير عن شكه ؟ ام انه لحاجة في نفس يعقوب فقضاها وهي تشكيك الناس بعقائدهم ليس الا ؟

ثم الان اصبح الشك جريمة ! فيا للعجب !! كل ما علمتموه لنا سوف نطبقه عليكم وعلى غيركم .. بدون تفريق ..

نعم سوف نشك في كل شيء ، في خرافاتنا وخرافاتكم ، فهل نبدأ ؟ نبدأ مما تشاء ! من هوليوود او من التنوير !! او من القرآن !! او من الماسونية وما تبثه من خرافات كالتطور والكوانتم ، والفردية واصل الاخلاق وحدوث الكون من لا شيء والصدف الغبية الذكية .

من كان بيته من زجاج فلا يقذف الناس بالحجارة .. المتشكك الحقيقي يشك في كل شيء .. دعوتمونا الى الشك ، ولم تحددوا ما يطاله الشك وما لا يطاله .. لا قدسية .. علمتونا الا قدسية لشيء ، اذن فالعلم الالحادي المؤدلج تحت مجهر الشك ايضا . واشياخكم في الغرب تحت مجهر الشك ايضا ، الجميع بشر في بشر .. والعلم الحقيقي يفرض نفسه على الجميع .. اما العلم المفبرك والمرقع وذو العكازات ، فسوف يسقط في احدى الجولات . ليبقى العلم الحقيقي والعقل الحقيقي والواقع الحقيقي ، وتذهب خيالات هوليوود . (اما الزبد فيذهب جفاء و اما ما ينفع الناس فيمكث في الارض)

--------------------------------------------------



رد مفصّل على الزميل @NGNM_2012 :
 @NGNM_2012‏
العلم ما فيه نظريات رأسمالية واشتراكية. I العلم بس علم

الرد:
هذا كان قبل آخر القرن الثامن عشر ، حيث استولت الراسمالية على كل مفاصل الحياة منذ اواخر القرن الثامن عشر . ومعها ظهر الالحاد والعلمانية والليبرالية وبقية الافكار والمبادئ التي تخدم تلك الاقلية المتحكمة بالمال ، فالمال يشتري حتى العلم والافكار . ويحرف ما يشاء حتى يوافق مصلحته ، لا احد يشك ان العالم تحكمه الراسمالية ، بكل مناشطه بما فيها العلم والاعلام والسياسة .
-----------------------------------------

@NGNM_2012‏
= من حقك أن تشك وترد بطريقة علمية ، لمصلحتك، لأن التشكيك فيما هو ثابت أو عبر أوهام وظنون ونظريات التآمر يجعلك تبدو سخيفا

الرد:
اها .. عدنا لنظرية التآمر المقلقة لجنابكم .. نعم .. العالم يُخطط له ، وليس عبثيا فوضويا كما تحبون ان نفهم . هل السياسة فوضى ام تخطيط ؟ هل الاقتصاد فوضى ام تخطيط ؟ هل الاعلام فوضى ام تخطيط وسياسة ؟ سؤال لك .. انت الان تنفي وجود اي تخطيط وتفكير في اي مجال في العالم لانك تنفي فكرة المؤامرة ، وما المؤامرة الا استراتيجيات وتكتيكات تخدمها .اذا نفيتها نفيت وجود العقل . كلمة (لا مؤامرة) تنطبق على عالم الحيوان وليس على عالم البشر الذي لا يعيش بدون خطط واستراتيجيات . كل شخص يملك استاتيجية وخطط ، كل تكوين له استراتيجياته ، كل دولة لها استراتيجياتها ، وكل شركة ، وكل حلف . انت تجدف بهذا المجداف الصغير (لا مؤامرة) ضد الواقع والتاريخ كله . لقد خدعوك واعطوك مجدافا صغيرا ..

----------------------------------------------

@NGNM_2012‏
= لا توجد ماكينة إعلام علمي ضخمة إلا في اوهامك، العلم أثبت نفسه بنفسه وانت في حياتك وصحتك ومرضك تستخدم منتجات العلم

الرد:
كلمة (لا توجد) كلمة الحادية خفيفة على اللسان ، كل ما لا تحبه قل عنه انه (لا يوجد) .. قالوها عن الله فما الذي يمنع ان تقال عن غيره ؟ الواقع يشهد بغير ذلك ، نعم هناك ماكينة اعلام ضخمة يملكها الراسماليون الافراد حتى ان احدهم يملك المئات والالاف من وسائل الاعلام . وطبعا لن تنقل الا رؤيته . ما دام الاعلام مملوكا فلا نتكلم عن حرية اعلام ! اين مظاهرات وول ستريت العارمة ؟ اين وجودها في الاعلام ؟ الا يكفيك هذا دليلا على ملك الراسمالية للاعلام الضخم ؟ وتلك المظاهرات ضد الراسمالية ! لهذا عتموا عليها ، وصارت لا ترى الا على الانترنت التي عجزوا عن احتواءها ، من خلال قوانين SOPA و PIPA الفاشلة، والان بدأوا بمشروع ACTA ولن ينجح .

العلم ينشر من خلال هذه الوسائل التي تخدم رؤية اصحابها بلا شك ، فالمال خير خادم .

------------------------------------------

@NGNM_2012‏
= الصورة لديك مضللة عن العلم وآلياته وكيف يعمل. ما تدعيه غير موجود

الرد:
وانت كل ما تنفيه موجود .. هذا كلام انشائي يرد بكلام انشائي مثله ..

-----------------------------------------------

@NGNM_2012‏
= شكك لا قيمة له في العلم لأنك لا تقدم أي دليل مضاد للتطور مقابل جميع الأدلة العلمية التي تدعم التطور


الرد:

آلاف الكتب قدمت ادلة تنفي التطور ، وتشكك علماء اكبر مني ومنك في التطور ، هذا غير ان المنطق يتعارض بالكامل مع فكرة التطور المهترئة .. واذا قدمت ادلة مزورة ، فعليها ملايين الادلة والحلقات المفقودة . لاحظ انك تمارس الحظر على حرية التفكير ، وتريدنا الا نتشكك بنظرية وليس علما ، ترى لمصلحة من هذه القيود على العقل ؟ انا اقول لك : تشكك ، حتى في الدين ، وانت تقول : لا تتشكك في الداروينية !! فأينا المتعصب لدينه ؟ أنا واثق لأني واثق اقول لك تشكك ، وانت لانك غير واثق تقول : لا تتشكك !! ما اعتمد عليه شديد المحال ، وما تعتمد عليه نظريات تمشي بالعكازات والدعم وفصل العلماء عن وظائفهم اذا لم يقبلوها وفرضها على طلاب المدارس وحصص البيولوجيا بطريقة دينية وليست علمية .

الالحاد دين ، و صلاته الداروينية ، هذا كل ما في الامر . فالويل لمن يتشكك فيها حتى لا يقع عمود الدين ..

-------------------------------------------------

@NGNM_2012‏
= ده انت حالة مستعصية أوي ‎:-)‏ ورا ما تشك بكروية الأرض؟

الرد:
لأنه علم ثابت .. كذلك لا أشك في علم الرياضيات لانه ثابت ولا الهندسة لانه علم . هل عرفت السبب ؟ اما الفذلكات الخادمة لقضايا اجتماعية ، فلي الحق ان اشك بها وبغيرها ايضا .. لا اشك في كروية الارض لانها ثبتت لي يقينا .. اثبت لي التطور يقينا كما ثبتت كروية الارض ، حينها لن أكون حالة مستعصية . لأن الحق ابلج لا يختلف فيه اثنان ، اما اللف والدوران فيجعلنا نشك .. خصوصا اذا عرفنا القصد والمأرب وهو نفي الدين ، وهو هدف كبير عندهم ، كافحوا من القرن الثامن عشر لأجله ، لكنهم خسروا كل شيء ولم يحققوا هذا الهدف ، خسروا العقل والعلم والانسانية والاخلاق ، و لم يتحقق . لأن الله شديد المحال .

-------------------------------------------------------

@NGNM_2012‏
= لا يوجد أي منطق في كلامك هذا ثم ايش اللي قيلت علميا وقيلت نظريا التطور معروف علميا قبل داروين، ، داروين جاء بالانتخاب الطبيعي

الرد:
هذه هي المشكلة ! قضية اجتماعية جند العلم لاجلها ، فلما لم يستطع ، اضطروا للتزوير واللف والدوران لأجل نشر الالحاد .

--------------------------------------------------

@NGNM_2012‏
= وليه ما شكيت في نجاح السوفييت؟

الرد:
لان الرحلات لم تتوقف بعدهم الى اليوم ، وكثير من الدول صعدت الى الفضاء الخارجي . والاقمار الصناعية كل يوم ترسل الى الفضاء الخارجي ، لكن اين الانجازات على سطح القمر ؟  اين الدول الاخرى التي هبطت على القمر ؟ هذا خبر آحاد !! ايضا الظروف النفسية لناسا والرئيس الامريكي عندما صعد السوفييت الى الفضاء . ارتجت امريكا وكان على الرئيس ان يعوض هذه الخسارة والتفوق السوفييتي ، هذا يجعلك تشك . ارجع الى الفيديوهات واقرا التعليقات عليها والملاحظات الدقيقة المقنعة .

لماذا رفض رائد الفضاء بز الدرن ان يقابل الجمهور ، بل وبكى امامهم مرة ؟ طبعا لان ضميره يؤنبه على الكذبة . هل رايت ظل نور الكشافات في صحراء نيفادا حين صور الفيلم ؟

---------------------------------------------------------

@NGNM_2012‏
= ارسلت ناسا رحلات لارجاء المجموعة الشمسية وحتى خارجها

الرد:
إن كان حقا فهل هي مأهولة ؟ طبعا لا ..

----------------------------------------------------------

@NGNM_2012‏
= توجد جمعيات تشكك في كروية الأرض

الرد:
أنت اثبت اولا انه علم لا يتطرق اليه الشك ، ثم اوصفنا بما تشاء .. هذه الجمعيات التي تتكلم عنها ، على ضعفها وقلتها ، جمعيات مسيحية تعتمد على نظرية بطليموس التي اقرتها الكنيسة في القرون الوسطى بأن الارض مسطحة ، لكن ليس العلم من يخبرنا فقط عن كروية الارض ، الادلة كثيرة وبالمشاهدة ايضا . ولا ينفيها عاقل . قدم لنا علما واضحا ككروية الارض وبعدها قل ما تريد اذا رفضنا .

اذا كنت تحب العلم ، لن يضره ان تتشكك ، اما اذا كنت تحب الايديولوجية المادية فسوف تتضرر اذا شككت بها ، لاحظ ان ضد التشكك في العلم !! خوفا على الايديولوجية ! كلما تشككت في العلم ازداد علمك ، فالحقيقة لا يضرها التشكك ، وليس عيبا بل هو الواجب . ما اجمل الطفل في المدرسة عندما يشك في نتيجة جمع الاستاذ . ويريد ان يفهم كيف ظهرت النتيجة هكذا .. سينظر اليه الاستاذ بإكبار ، حتى لو تضايق منه .. انتم تدعون احترام العلم بطريقة تضر بالعلم ! تحاربون اي تشكك فيما يقوله الاعلام العلمي ، نحن لم نشاهد ما تقولون ! فيحق لنا ان نتشكك ، والشكوك تدفع الى مزيد من البحث العلمي . فلا يقين الا بعد شك ، فلماذا يضايقك الشك في العلم ؟ والعلم نفسه لم يقم الا على الشك في المسلمات .

خرجنا من عصر مسلمات وتريدونا ان نعود اليه لانكم تحملون دينا ماديا جديدا ! كل من يحارب العقل و شكه فهو مشكوك في نيته تجاه الحقيقة . وينبغي البحث عن هواه الايديولوجي ، الواثق يقول : شكوا ، وغير الواثق يقول : لا تشكوا ولا تسالوا !!

بدد شكوكنا بدلا من السخرية بها . فالمعلم غير الفاهم يكره اسئلة التلاميذ والمعلم الفاهم يشجعهم على الشك والسؤال . والمادية معلم غير واثق ، تخاف على دينها ، لذلك تحارب اثارة الاسئلة والشكوك ..

------------------------------------------------------

@NGNM_2012‏
= إذن فانصح استاذك أن يتعلم الطريقة العلمية وان يقرأ في تاريخ العلم قبل أن يشكك في كل شيء

الرد:
واضح انك تخاف من الشك في كل شيء !! لماذا يا ترى ؟ من كان الشك عدوه ، فالباطل صديقه . هكذ علمتنا الايام ، من معه الحقيقة يشجع على الشك ، ولا يطالب الناس ان يؤمنوا مثل ايمانه ، بل يشرح لهم بكل ثقة ، ويبحث عن شكوكهم ويرحب بها ويثيرها ، لانه لا علم بدون شك .

وأنا ادعوك لأن تشك في كل كلمة اقولها ، وهذا من حقك ..رغم صعوبة ما قد اواجهه من اسئلة ، لكن الحقيقة اهم مني . هكذا يجب ان تقول بدلا من تسفيه شكوك الناس ودعوتهم لقراءة مراجعك و قراءاتك الخاصة . والتي ليس بالضرورة ان تعجب غيرك كما اعجبتك وملئتك اعجابا ..

الحقيقة يوصل لها من كل طريق ، وليس فقط من طريق قراءاتك واساتذتك .. فلا تفرض على الناس ثقافتك الخاصة ، قدم لهم حقائق يعرفونها بعقولهم وحواسهم . مثلما قدم باستور حقائق عن الباكتريا بالعقل والمشاهدة والواقع . هذا هو العلم المستحق للاحترام ، اما استغلال احترام الناس للعلم لدس ما لا يقنع تحت عباءة العلم المعظمة ، فهذه لعبة ولى زمانها . العلم محترم والتزوير غير محترم حتى لو كان في جيب العلم او ملابسه الداخلية .

------------------------------------------------------

@NGNM_2012‏
= وهل قرأت الرد على الفيديو، هل اتوقع لن يصعب عليك ايجاد رد تفصيلي عليه

الرد:
قدم لنا الرد ، او اعطنا الرابط ان وجد ..

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق