الأحد، 22 يوليو 2012

ردود جديدة على ‎@NGNM_2012‏ في هاشتاق ‎#el7ad استكمالا لحوارات سابقة حول الداروينية والشك 4 - 3


= لعب دور الاستاذية لا يليق بك، مصداقيتك قد حرقت! لا استطيع ان اطلب منك ان تجعل اصدقائك يقرأون ما تكتب بطريقة حيادية لانهم مجرد مطبلين لك وتلاميذ في مدرسة الوراق خخخخخ


الرد : 

الآن اصبحوا تلاميذ ، وقبل قليل كانوا حسابات مزورة لي !! هل انتهى عقلك كله ولم يبق منه شيء لعدم ملائمته للبيئة وعدم قدرته على التكاثر ؟ والتلميذ الذي يعترف باستاذه افضل من التلميذ الذي يسرق كلام استاذه وينسبه له كما تفعل سيدي المزور الكذاب والمثبت كذبه .

اما عن صياحك وعويلك ، فالقاعات الاخرى سمعت شهيقك وزفيرك ، وتستطيع ان تسأل اي قارئ من الذي يصيح ومن الذي يضحك ..

وانا لا اتهمك بالغباء ، بل اتهمك ببيع العقل للملحدين ، ولو فكرت لكنت شخصا اخر غير هذا الذي امامي .. وليس ذنبي ان اسمى استاذ عند البعض وليس ذنبي الا تـُسمى استاذا عند احد .. اسالهم هم ولا تسألني ، تذكر ان لهم عقول مستقلة تقوم بعملية المقارنة بين ما تكتب وما اكتب .    

= في الحقيقة تفكيرك يضحكني
انت هل لديك نقد للاسلام وللقران؟ انت لا تجرو حتى على نقد صحابي
!

الرد : 

مارس الهروب كحيلة عاجز ، فالخروج من الموضوع لا ينجيك .. نحن نتحاور في نظرية التطور فلا تشعب الموضوعات ، وان كان ذلك يريحك بعض الشيء ، لكني اريدك ان اجبرك على الموضوع ليرى الناس سخف هذه الفكرة وعدم منطقيتها ، فواصل مشكورا في موضوعنا عن التطور ، واثبته لنا لكي احرق اثباتاتك باذن الله ، بالعقل فقط ، الذي لا تستطيع ان ترد عليه . وان حاولت الرد فستحرق النظرية اكثر . وهذا ما حصل لها بالفعل ، انها تحترق بسببك . 

= انا وصلت للتطور بدراسة وبعلم وبشك وبمناقشة وباشكالات ارقى واصعب مما تطرحه انت


الرد : 

اذن لماذا عجزت عن الرد ولجأت إلى الشخصنة والدخول في موضوعات بعيدة جدا عن التطور كأخبار عائشة مثلا ؟  اي رابط بين الموضوعين ؟

= هروب واضح
ليس عندك اي دليل تثبت به وجود الله

لم لا تكتب دليلك في مشاركة مطولة تكون موجهة لكل الملحدين؟ اللذين تعرفهم واللذين لا نعرفهم! اكتب لنرى فكرك بعيدا عن تطبيل تلاميذك ههه


الرد : 

 لا لن افعل ، بل سأنتقد طرحكم فقط ، فأفكاري وقناعاتي عزيزة علي ، ولا اقدمها الا لمن يحتاجها ، احتراما لها ، انتم تطرحون افكاركم ، اذن ليست عزيزة عليكم . 

= انا اجبت عن كل ما يتعلق بالتطور وباثبات حرية الفكر لدي ولكنك جبنت وهربت
كيف تريدني ان احاور من سلم عقله لغيره
من يتشدق بالشك وحرية التفكير وهو ابعد ما يكون عنهما

من يرفض اثبات وجود الله
ويتهرب دائما من هذا السؤال

لقد دمرت مصداقيتك بنفسك
                                 
الرد : 

حسنا ، لا تحاوره ، ما الذي يجبرك على الرد ؟ انت تحاورني لانك محتاج لما عندي ، والا لما صبرت كل هذا الصبر ، اما انا فلست محتاجا الى ما عندك ، لانه موجود عند غيرك . اما ما عندي فلا تجده عند غيري .. 

= اذن لم تطالبني ان انقد فلان وفلان وانت لا تجروأ انت مجرد مقلد لذا لا تدعي ما ليس عندك وهذا واضح من خوفك وهروبك

الرد : 

انا لم اطالبك الا لانك طالبتني ، وانا لا ادخل في الشخصنة اصلا ، لكنك اقحمتني ، فانا لا احب الحوار في الاشخاص ، واحب الحوار في الافكار ، لكنك خرجت من الافكار الى الاشخاص ، لعجزك عن هذا العالم الفكري ومعرفتك الكبيرة في عالم الاشخاص والصراعات الاجتماعية ، مجالك اجتماعي و ليس فكري .. فدع ما لا تستطيع الى ما تستطيع , والمجتمع على كل حال مجال واسع تستطيع ان تبرز فيه ابداعك ، افضل من احتمال الفشل المتتابع في مجال ليس لك ، لا دفاع لك فيه الا من خلال الشخصنة والعراكات الاجتماعية التي تجيدها ..  

= اما افكارك عن التطور فهي مجرد نسخ لافكار من سبقك وقد قرأنها سابقا وهي مكررة في كل مكان

الرد : 

 في كل مكان عند من ؟ حدد - ايها العلمي - كل افكاري وارجعها الى مصادرها ، اما افكارك فكلها في كتب وافلام داوكينز كما هي ..  

= مفكر حر، انت عايش وهم، المفكر الحر لا يحتاج لمطبلين

الرد : 

انا لست محتاجا لمطبلين ، وتعودت الا يكون لي مطبلين ، اما من تكرم بدافع ذاتي ليؤيدني او يؤيدك فلا شأن لنا ، لماذا انت متضايق ؟ انا ناقشت ملاحدة كان كل من في المنتدى يطبل لهم ، ولم اتهمهم بمعرفات مزورات، فهذا حقهم .. وعلي ان اثبت نفسي بنفسي .. لاحظتَ ان قضايا المجتمع والاخرين تهمـّك ؟ انها عالمك يا اخي ، وليس عالم الافكار . فعالم الافكار لا صلة له بقبول الاخرين او رفضهم ، تطبيلهم او شتمهم ، في عالم الافكار لا قيمة للاغلبية وكثرة المصوتين ، فالفكرة تهزمها الفكرة ، انه عالم هادئ وليس كما تتصوره بعقلك الاجتماعي عالم من الضجيج والهتاف والاصوات المتخالطة ..

= اذن تعترف ان الالحاد هو مجرد نفي لوجود الله ؟؟

الرد : 

لا ليس فقط هذا ، بل نفي لكل الحقائق ، بما فيها الروح والانسانية والاخلاق والضمير ، الخ .

= اذن انه اقرار منك ان الالحاد فقط هو انكار وجود الله ؟

الرد : 

مكرر ..

= اعرف ما قاله مشايخك عن فضيلة الكذب على المخالف

الرد : 

ليس لي مشايخ . ولست محتاجا . ومن يقول ذلك لم يفهم الاسلام ، الله قال في كتابه العزيز : (ولا يجرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا ، اعدلوا هو اقرب للتقوى ) والآية واضحة في وجوب الصدق مع من نحب ومن لا نحب ، مع المتفق ومع المخالف .

= البوذية تكذبك، انها دين روحي غير مادي وملحد

الرد : 

غير صحيح ، لا يوجد ديانة بدون عبادة ، حتى الالحاد ، انه يعبد افكار الشر الشيطانية . لهذا يهاجم الحقائق بكل وسيلة . البوذية لها معابد واصنام وتقر بالتناسخ ، ترى من يقوم بالتناسخ ؟ اليس اله ؟ فيحول المسيئين الى ارواح خبيثة والمحسنين الى ارواح برهمية عليا ، افهمها بالمنطق .

=

<<
خصوصا سمكة الكولاكنث التي فضحها احد الصيادين ..

\
اي طبعا كل شي مزور كل شي ماسوني
وانت تصدق خرابيط المنتديات ومسمي نفسك مفكر حر
هههه


الرد : 

لا ، وازيدك نكتة تطور جديدة ، عن ديناصور التي-ركس الذي تطور الى دجاجة لسوء الحظ ، ارحموا عزيز قوم ذل . بعد كل ذلك العز ، تحول الى دجاجة .

\
هذا نقص جوهري في النظرية ، المفترض ان تبدأ من الصفر .. حتى تكون علمية .


==
هذا ليس نقصا، هذه حدود علمية معروفة كل نظرية ولها مجال تدرسه

ولكن كبعا انت ما تعترف بالعلم لانه الحاد وماسونية

الرد : 

هذا نقص في مجالها الذي تدرسه ، لانها تفسر وجود الحياة بدون خالق . ثم هي "نظرية" من النظري ، وليس من العملي ، اذن هي فلسفة وليست علما ، لا يوجد علم نظري فقط .

\

هذا غير صحيح ، والا لانحسم الامر ولا احتجتم للاحافير في الحر والبرد بين الصخور .


==
كلامك مردود عليه، الامر قد حسم بالحافير قبل الدي ان ايه والدي ان ايه جاء مؤكدا ومعززا لما ثبت سابقا


الرد : 

الدي ان ايه ليس حجة لنظرية التطور ، بل ضدها ، لان كل نوع له شرائط وراثية مستقلة ولا ترجع الى اصل واحد . 

= وضحنا لك ما ينقض النظرية علميا اذا حدث، ولكن يبدو انك جاهل بالطرق العلمية، طبعا لانها ماسونية هههه

الرد : 

طبعا ، فالماسونية ليس هذا فعلها فقط ، اقرأ تاريخ الماسونية لتعرف ماذا فعلت غير هذه الخرافة الصغيرة . واطلع على تقارير المحافل نفسها ، والنورانية الماسونية موجودة على الدولار الامريكي ، وتتكلم عن نظام عالمي جديد . الا تستطيع ان تفهم اي شيء من هذا ؟ وتفهم كل شيء عن خرافات التطور ؟ في لهذا العقل المنصب على جهة .. آلاف الكتب الفت في الماسونية ، ومن ماسونيين خارجين ، فهل كلها كذب لانها تتكلم عن مؤامرة ؟ وهل المؤامرة امر مستحيل الى هذه الدرجة ؟ اين عقلك ؟ ام انه لا يعمل في هذه الناحية ؟   

=

<<
العلم يحدد كل شيء ، اذن هي ليست علما ، وصار همها ان تنفي الخلق ، هذا كل ما في الامر . فالعلم لا يهرب من التحديدات بل هي عمله . هل اتضح لك انها فلسفة ام لا ؟


==
عذرا ولكن انت فعلا جاهل بنظرية التطور، بل جاهل في العلم وكيفيته
من قال لم ان هذا هروب؟
النظرية لا تحدد
ولكن التخصص ضمن مجال التطور هو ما يهتم بوضح كل كائن في مكانه من الشجرة

فهمت؟

الرد : 

والشجرة نفسها ، الا تحتاج تحديد ؟ انت تسميها علما ولا تسميها نظرية ، فالعلم يمسك الظاهرة من بدايتها الى نهايتها ، ويربط بين اجزاءها بكل تحديد . هذا ما يحتاجه العلم . فالعلم يجيب عن الاسئلة ولا يقول : اسأل هنا لا تسأل هناك . ثم : انت تقول ان النظرية محددة المجال ، لكن انتم لم تقفوا عند المجال ، بل عممت نتائجها بطريقة ايديولوجية . وجعلتوها تعرف ما لم تعرفه . وقد فسرتم من خلالها وجود الحياة على الارض بكاملها ، فاذا سألنا عن تفصيلات في هذه الحياة ، قالت انها ليست من اختصاص النظرية .

انتم تقولون بان كل الاحياء لها اصل مشترك واحد ، اي الى خلية واحدة تفرعت منها كل الاحياء ، اي فسرتم كل الحياة ، ومن خلال الصدفة تطورت هذه الخلية ، اذن جاءت هذه الخلية من خلال الصدفة ما دام انها تطورت من خلال الصدفة ، اذن لا تهرب من انك فسرت الحياة كلها من خلال داروين ونفيت وجود اله خلقها ، بل الصدف خلقتها وطورتها لتصل الى نتيجة محبوبة وهي أن ألحد وأتخلص من واجبات الدين والاخلاق ، وأمارس ما اشاء كما اشاء .. والله يسلم داروين .   


\
اين هو هذا العلم ؟ لا تنس كلمة "علم" ، فالعلم حتمي وتفصيلي ولا يترك فراغات .. بينما نظريتكم كأنها منخل لكثرة فراغاتها . اذن هي ليست علما بل فلسفة تخدم فلسفة الحادية مادية .. البست لباس العلم ..

==
؟؟؟؟ حتمي؟؟
يبدو انك لا تعرف ما هو العلم من اساسه


الرد : 

انت الذي تعرف العلم وغير العلم .. نعم حتمي ، هل تنكر هذا ؟ لاحظت ان العلم ضحية لكم ؟ واذا قلت عن العلم انه ليس حتمي ، فما قيمة العلم ؟ سؤال بسيط ، ولماذا تتغنى به كل هذا التغني وهو ليس حتميا ؟ وما ليس حتمي فلسفة ووجهة نظر . اذن العلم عندكم وجهة نظر قابلة للتغير ، هذا فهمكم القابل للتغير ، لا قيمة للعلم اذا لم يكن حتمي . ودعنا من خرافات بوبر و حربه على العلم حتى يدخل ما ليس بعلم في اطار العلم .

الحقيقة انتم من لا يعرف العلم واعداء العلم ن تريدون ان تفقدوه قطعيته وتدخلوا نظرياتكم المهترئة في لباسه ، لانه غير قطعية ، واتهمتم العلم بانه غير قطعي كي تسوغوا هذا الخلط . العلم بريء من الماديين الملاحدة ، هذه حقيقة يجب ان يعرفها الجميع ، وهم اعداؤه الجدد والحقيقيون ، وسوف يستمرون في عداوته ، لانه ثابت وهم لا يحبون الثابت في وجوههم مثلما فعلوا بالاخلاق والمنطق يفعلون بالعلم . الالحاد ان تعادي كل ثابت ، هذا اشمل تعريف ..  

\

طبعا ، لأن الجماعة عايزين كده .. واي علم هذا الذي يتبدل كل يوم ؟ العلم ثابت .

==
هذه العبارة تأكيد لما سبق من جهلك بالعلم


الرد: 

بل هي تأكيد على جهلك انت بالعلم . بدل لي 1+1=2 ، هذه حقيقة علمية . هيا افعل ! أليس العلم غير ثابت ؟ اذا لم تستطع فالعلم ثابت رغما عنك وعن استاذك بوبر اليهودي .

=
<< .
فالمشاهدة الحية هي التي سوف تغير العلم والمنطق كما تعودنا من العلم

==
ايضا اثبات اخر للفشل في العلم

هل شاهدت عقلك، هل شاهدت الجاذبية
هل شاهدت تكون الارض

هل شاهدت حركة الصفائح

هل شاهدت تكون النجوم

هل شاهدت الانفجار الكبير؟؟


الرد : 

لذلك هي نظريات و ليست حقائق علمية ، الا ما ثبت تأثيره في مجالات اخرى ، فمجالات العلم بعضها يثبت بعضا ، بالمشاهدة ، فإذا لم نشاهد الشيء شاهدنا اثره . وثبوت ذلك الاثر ، اما نظريتكم فلم تشاهد هي ولم تشاهد تطبيقاتها في مجالات اخرى ، ما الفرق بينها وبين الخرافة ؟ اجبني . الخرافة لم تشاهد ولم تشاهد آثارها ، وكذلك خرافات داروين ونادي اكس الملحد الذي تبناها لكي يهدم المسيحية بدوافع ماسونية راسمالية . 


\
انتم تدعون شيئا لا وجود له في واقع المشاهدة .. فعليكم الاثبات ، لان كل العلم الحقيقي بني على المشاهدة الواقعية

الاحافير والدي ان ايه هي ادلة مشاهدة


الرد : 

الدي ان اي لا يحمل اي دليل ، الاحافير ناقصة و مزورة ، او مفبركة . بقي ملايين الاحافير ، اين هي ؟ لتكمل ولو سلسلة واحدة . كذلك الاحافير في جوانب عدة كذبت التطور ، وجعلتهم لوسي وآردي يزيدون في عدد الملايين من السنين لتلك الحركة المفقودة إلى 6 ملايين بعد آردي .. كانوا يقولون 4 ملايين قبلها . من السخف الاستمرار بتصديق هذه النظرية التي تخالف العلم في ابسط مبادئه وهو المنطق ، فلا علم بدون منطق .  

=
انت اول اثبت وجود الله بعدين اثبت انه واحد او اثنين


الرد : 

اذا اثبت وجود الله فهل ستسقط نظرية التطور ؟ انت تتهرب عن مناقشة نظريتك المهترئة .


= التشابه في الجينات اذا قرأته ستعرف انه دليل على التطور
لان الجينات تحتوي اخطاء وريتروفايروس يستحيل تكرارها في مواضعها بين الكائنتات المتقاربة عن طريق الصدفة

الرد : 

كل التشابه الجيني لا قيمة له ، لانه لا ينتج تشابه واقعي ، الاختلاف التكويني بين القرد والانسان اكبر من التشابه الجيني بينهما ، هذا اذا عرفنا ان الفأر يقترب من الانسان اكثر من القرد . مما يجعل موضوع الجينات كله غير مفيد لاثبات التطور ، جينيا يتشابه الفار مع الانسان بنسبة 99% ، واقعيا لا يتشابهان الا في نسبة قليلة جدا . فلم تثبت علاقة مفيدة للملحدين كما حاولوا في البحث عن جين التدين والايمان وجين الثقافة وجين المحبة وبقية الخرافات . مع انهم كانوا يتمنون هذا ، بينما التطور ينظر الى الاشكال الخارجية للاحياء وتقاربها في الشكل . اذن لا قيمة للجينات ، ولم يستفد الطب من التشابه الجيني مع القرد ، بينما التجارب اكثرها على الفئران .

الجمع بين الاحافير والجينات لاثبات التطور ، جمع غير منهجي ، لان الاحافير تنظر للتركيب الخارجي ، والتركيب الخارجي لا علاقة لها بتشابه الجينات ، فاين التشابه بين الفار والانسان ؟ انه بعيد احفوريا ، بينما هو الاقرب جينيا ..

اسلوب التطوريين مخادع ، يطرح افكارا جديدة ، وعلى بال ما يدرسها العلماء ، يغيرون رايهم إلى فكرة اخرى ويتخلون عن رأيهم السابق . في محاولة لكسب الوقت لا اكثر . يجب ان يـُبعد عن العلم كل مؤدلج ، حماية للعلم ، واشد الايديولوجيات حاجة للاثباتات العلمية هي البدائل الالحادية ، اذن يجب ان يبعد الملحد المتحمس عن العلم، لانه سوف يفسده لشدة حاجته الايديولوجية التي تضغط عليه اكثر من اتباع الاديان .

= على مثال السيارات، نعم يدل على تطورها

فالسيارات لم تظهر هكذا بتنوعها فجأة وانما طورت عن موديلات قديمة عن موديلا اقدم


الرد : 

مثالي كان على المصنع الواحد المنتج لهذه السيارات المختلفة ..

=
<<
البيئة لا تفضل تغير الاوضاع عن وضعها والتوازن البيئي دليل على ذلك

\
بالعمس البيئة افضل لها التغيير لانها هي متغيرة ولو كانت الكائنات جامدة لانقرضت الحياى لان التوازن البيئي توازن دينامي


الرد : 

هذا ليس صحيح ، انتم يخدمكم ان تكون البيئة متقلبة ، البيئات مقسمة في العالم من حيث الحرارة والامطار والزلازل والبراكين ، انتم يخدمكم ان تكون البيئة ذات تقلبات لكن الواقع لا يخدمكم . التغيرات البيئية دورية وطفيفة وتدريجية وتعود على بدء ، لا يوجد الاكشن الذي يحتاجه داوكينز لاثبات خرافاته المفاجئة التي تنتج تطورات .


\
اما موضوع الطفرات فهو دليل ضعيف جدا بإثبات العلماء لأن الاغلبية الساحقة


= اثبت كلامك بابحاث علمية؟

الرد : 

بحث بسيط بجوجل يخبرك ، وفي كتاب هاروين يحيى تفصيل علمي لابحاث العلماء التي اثبتت ضعف هذا الدليل وقلة تاثيره بالحسبة الرياضية في علم الاحصاء ، وعرضوا اشعاعات على ذباب الفاكهة ، فلم ينتج ولا طفرة مفيدة غير ارجل في الرؤوس وتشويهات في الاجنحة . التطور خرافة فمتى تقتنع ؟ هذا دليل علمي على سقوط هذه النظرية ، مع ان البيئة لا تحمل تلك الاشعاعات كما فعلت التجربة . هل بعد هذا دليل للمحايد وليس للمؤدلج المستفيد ؟

لوكان التطور حقيقة ، لاجريتم التجارب ولما احتجتم للف والدوران . اذن التطور لم يثبت علميا من خلال التجارب ، فإلى متى تصدقون بهذه النظرية الخرقاء ؟ الكل يثبت نظرياته مختبريا الا انتم . قدموا للعالم تجارب ناجحة وسوف يصدقونكم كما صدقوا بقية العلوم .

كل العلم ليس من عادته التدخل في الاديان ، الا هذه النظرية المشبوهة ذات الدعاة والمبشرين .     


\
والعلماء اجروا حسبة لهذه الطفرات باعتبار ندرتها وضررها ، واثبت علم الاحصاء من خلال لها انها لا يمكن ان تغير كل هذه الانواع الى انواع اخرى

= اين الاثبات من علم الاحصاء؟


الرد : 

ارجع الى كتب نظرية الخلق ، فهي مليئة بالدراسات ويوصلك بها جوجل ، بالعرب او بالانجليزي ، لكنك لا تريد ، لانك تريد ان تكون ملحدا ، ولست باحثا عن الحقيقة . 


\
رى . كذلك الطفرات الضارة تورّث ، مما يجعل موضوع التطور متوقفا ، لانه يعتمد على الصدفة ،وانت تعلم ان الصدف فيها الضار وفيها النافع ، والاكثر هو الضار

= الكفرات الضارة تصبح نادرة وهذا معروف في الامراض اما النافعة فتنتشر وتصبح جزء من تكوين الكائن مثل انزيم اللاكتيز

الرد : 

لا وجود لها واقعيا الا في اندر النادر وحسبتها احصائيا لا تسمح لها بانتاج كل هذا التنوع والتعقيد ، هذا ما يقوله العلم اذا كان العلم مهما عندك . انت عكست الواقع وقلت ان الطفرات الضارة نادرة ، اي عكس العلم تماما ، نحن نرى الكثير من المشوهين ، لكن لم نر ولا واحد من المتطورين ، فما هذا الافلاس الذي تدافع عنه ؟ 

\ .
انظر الى تطور الحضارة ، انه نتيجة ارادة واعية تنتخب

= حتى هذا ليس صحيحا تماما، فمع فارق الشبه بين التطور الاحيائي والتطور الحضاري، نجد ان الصدف العشوائيات والبيئة تلعب دورا في التطور الحضاري! مثلا لماذا تطورت الحضارة الاوروبية وليس حضارة الانديز او وسط افريقيا؟ لماذا اوروبا استعمرت الامريكيتين وليس العكس؟

فكر


الرد : 

نعم فكر ، الظروف لا قيمة لها بدون ارادة واعية ، اذا كانت ظروف مواتية لموظف ان يترقى ، فهو استغلها بوعي ، لهذا يقال له : انتهز الفرصة ، وهذا لا يعني ان الموظف الثاني لا يريد ان يترقى ، لكن الظروف لم تخدمه ، حتى ما ياتي بالعلم من خلال الصدفة ، لو لم توجد ارادة لضاعت الفرصة ، حاول ان تفكر ، البيئة لا تغير الناس رغما عنهم ، بل هم يتكيفون معها بصور مختلفة ، فالبشر ليسوا كومة من الحجارة تعمل بها عوامل التعرية كما تشاء ، وهذا من اسباب سقوط نظريتكم منطقيا ، لانها افترضت ان الاحياء ثوابت والبيئة متحركة ، اي عكست الصورة . وجعلتم للجوامد ارادة وافقدتم الاحياء ارادتها ! بهذا المنطق انتم تفكرون ، لهذا كل نتائجكم ساقطة لان منطقها الذي اسست عليه خاطئ ، فهو مبني على نظرة غير واقعية لا منطقية . وينبغي البحث عن عكازة اخرى غير التطور .

\
وموضوع الطفرات يعيدنا الى موضوع الصدف بنفس الدرجة ( متى يبلغ البنيان يوما تمامه .. اذا كنت تبنيه وغيرك هادم) .. لقد آن الاوان لتهدم كل افكار الفلسفة المادية بما فيها التطور . فالعقل وحده كافي لذلك لانها مجرد فلسفات ..

= بل ان لك ان تذهب وتتعمق في قراءة النظرية العلمية التطور وفهم ادلتها
انا قمت بهذ الخطور وفهمت التطور،،،،، الباقي عليك

الرد : 

اذا تعمقت اكثر ساكتشف عدم منطقية اكبر ، فليس من صالحك ولا من صالح نظريتك ان اتعمق بها اكثر ، قراءتي غير قراءتك ، انا لست مثلك ، انا حر التفكير ، وانت معجب وعاشق لما يقوله الماديون ، انت ترضع ولا تقرأ . ليس من صالح الخرافة تعريضها لنور العقل . ولماذا اقرأ وانت موجود ؟ استمرارك هذا يقدم لي كل تفاصيل النظرية شيئا فشيئا ، لاحرقها امام عينيك بالعقل .

انت تعوضني عن القراءة فشكرا لك ولاستمرارك في تقليب نظرية التطور على سفود العقل كي تـُشوى بالتساوي .. 

=
<<
كيف تكون الادلة مضادة ؟ هل تريد اثبات كيف تم الخلق والياته حتى تسقط نظرية التطور ؟

\
وضحت لك ما هي الادلة اللتي تنقض التطور

الرد : 

تحدد ما تشاء ! بينما المنطق نسف فكرة التطور من جذورها ؟ فالخصم لا يحدد للخصم من اين يضربه .

=
<<
اين العلمية واتباع المنهج العلمي التجريبي ؟ اخرجوا لنا نوعا منفصلا عن الكلاب

==
توجد منهجية علمية كبيرة في هذا، هل تعرف ان الذئب والكلب لهم اصل مشترك وان تطور الكلب هو تجربة بشرية؟
احيلك لكتاب Evolution للتعمق بقراءة الادلة ومنهجيتها ليطمئن قلبك

المؤلف هو
Futuyma

الرد : 

عدنا الى الخرافة والديناصور الذي اصبح دجاجة . هذه تشبه حكايات الجدات ، الا ترى ذلك ؟ ما الفرق بينها وبين قصة الارنب الذي فقد ذيلة في قصص الاطفال عندما خدعه الثعلب ؟ فقد كان للارنب ذيل طويل واراد ان يصيد السمكة للثعلب ، فقال الثعلب ك ضع ذيلك في الماء المتجمع فتعلق عليه الاسماك ، لكن الثلك امسك بذيله ، فاضطر لقطعه واصبح ابو الارانب بلا ذيل ، وانتقلت الى جيناته وانتقلت الى احفاده .. والارنب موجود كاثبات علمي ، والمرجع العلم هو قصص الاطفال . بهذا المستوى انتم تخاطبونا ، كاننا اطفال . بقصة مشابهة ، نعرف كيف تحول الدينصور الى دجاجة ، مع اختلاف المرجع . 


\
ليس عندك ما ينفي ان كل نوع مخلوق على حدة الا مجرد التشابه

==
توجد ادلة منطقية كثيرة تثبت عكس هذا، وقد بينا ذلك في نقاط ما ينفي التطور
ايضا تشابه الاخطاء الجينية دليل، لماذا سيخلق كل مخلوق على حدة ثم يكرر نفس الخطأ الجيني او وجود نفس الفايروس في الجين في نفس المكان؟


الرد : 

التشابه الجيني ساقط كقيمة في موضوع الحسم ، فالفأر يشابه الانسان في 99% ، سواء كانت الاخطاء هذه موجودة ام غير موجودة . نظرية التطور بدأت من الشكل ، ولم تبدأمن الجينات ، فالجمع بين الشكل والجينات غير منطقي ، والا لكان الفأر اقرب في تكوينه وحجمه للانسان من القرد .

موضوع الجينات لا علاقة له بموضوع التطور القائم علىالشكل مثلما قلت ان الكلب يشبه الذئب ، فانت لم تنظر للتشابه الجيني بل الشكلي والسلوكي فقط . اما ان تعتمد على اجينات وحدها او على الاشكال وحدها . هذا التنقل الالحادي عبارة عن كذب معهود في القفز على المستويات ، حتى لا يقف ثابت في الطريق .    

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق