الأحد، 22 يوليو 2012

رد على @mardukthegod في هاشتاق #el7ad ..



@mardukthegod

اغلب الدينيين مهما وصل اطلاعه يبقى ينظر للعلم والعلماء بأنهم يريدون ان يهدمون دينه. لا يخرج عن المألوف ينتظر اين يتجه غيره ثم يلحقهم. الوراق اعتقد بأنك مطلع لكن اثبت لي بأنك تخلط بين شيئين بسبب تأثير الدين عليك. انت لا تذهب يميناً الا الا ان تستفتي كهنه الاسلام.هم من يحركون الرعية.نحن لنا حرية التفكير استطيع ان اخالف من اريد بشرط ان اتحدث بادله، منطق لا يوجد لدينا كتاب سماوي الحادي نرجع له و لا رسول نقدسه. كل شخص يمثل نفسه.. يجب عليك ان تضع ذلك في عين الاعتبار اولا

الرد :

هذه الكليشة مكررة عند الملحدين ليخدعوا بها انفسهم ، وطبيعي انك تعشقها ، لكن العقل والتمحيص له رأي آخر ، كلٌ يحب ان يكتب نفسه باحسن صورة ، لكن المعترك والحوار يحدد الاسعار .

تقول ان الملحدين مختلفين ، قدم اختلاف واحد عن صديقك (نجنم) ؟ انا احاورك كما احاوره ، ولو جاء ثالث او رابع لما تغير علي شيء ، مثل المصارعة الرباعية .. انتم فئة محددة المعالم بادق التحديد ، وكلكم تقرأون كتابا واحدا تنطقون به ، هو كتاب الالحاد المكرر الممل الذي لا يتغير . وتدعون العقلانية والعلمية والمنهجية وكل ما تحبونه ، لكن السوق له رأي آخر .

فقد ثبت ان العقل لا يهمكم ولا العلم ، ما يهمكم هو الالحاد ، وثبت ان اكبر ضرر ياتي للعقل والعلم ياتي من هذه الفئة المؤدلجة المستنفعة من التمسح بالعلم والعقل .

معالمكم محددة ، وطرحكم واحد ، وطريقتكم في التملص واحدة ، ثوابتكم متغير تتحكم بها المصلحة ، تديرون الحوار كما يجري التاجر صفقته ، حواركم ليس حوار بل مفاوضات تعتمد على التملص والتغييب والتكبير والتصغير والقفز من مستوى الى مستوى ، وادعاء شيء ثم نفيه ، المهم ان تتم الصفقة .

اسوأ حوار يجري الانسان مع من لا يلتزم بالثوابت التي هو وضعها ، وهوحوار عقيم فقد فائدته بالنسبة لي ان تنكشف معالم هذا العالم الالحادي الوهمي وتنكشف عدم معقوليته ، ويوفر البحث بما تقدمونه جاهزا من افكار اساتذتكم هناك . والا فلن يقتنع احد باحد . واذا تم الحوار بدون مهاترات فهذا افضل للجميع ، ومن اصر الا ان يهاتر ، فما حيلة المضطر الا ركوبها .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق