الاثنين، 2 يوليو 2012

رد على احد التطوريين في تويتر حول الداروينية الاجتماعية والعلمية ..

الداروينية العلمية قامت على اساس من نظيرتها الاجتماعية ، وايهما اقدم ؟ طبعا الاجتماعية من جد داروين وكذلك هكسلي و سبنسر .. لاحظ ان ما تسميه الداروينية العلمية لم تتصادم ولم تختلف مع امها الاجتماعية .. فهل جاء هذا بالصدفة العلمية ؟ ياللعجب !! 

ما اكثر ما يُخطّئ العلم النظريات والفلسفات التي دفعت اليه .. الا هذه الفلسفة العجيبة لم يخطئها العلم في اساساتها واهدافها الا في امور جانبية لا قيمة لها في هز النظرية !!! وطبعا هي فلسفة ولها جانبها العلمي ، كما كانت الشيوعية تدعي انها نظرية علمية كما فال فريدريك انجلز .. ثم جاءت الداروينية وقالت انها علمية .. لذلك يشك في علمية كل مؤدلج حتى تثبت براءته .. والداروينيون الملاحدة مؤدلجون بايديولوجيا مادية سوّقت قبل العلم ، فزُوّر العلم وفذلك واخفي حتى يتطابق معها هذا التطابق الذي يريدونه .. بينما الواقع العلمي والواقعي مختلف .. 

اذن لا ثقة بكل ما يسمى علوما تفسيرية تقدمها الداروينية واتباعها من الملاحدة حتى تثبت بالتجربة والحواس .. لان التزوير حصل و رصد منهم كثيرا .. ومن حق كل عاقل ان يتشكك في قضية جرى فيها الكذب والتزوير عدة مرات ، لانها منتمية الى ايديولوجيا راسمالية تريد ان تفرض وجودها ونفوذها على العالم .. 

فمن حقها ان تفعل ما تشاء وتقول ما تشاء وتصفه بالعلمي كما تشاء ، ومن حقنا ان نتشكك كما نشاء ، لان الثقة مهتزة حتى بماكينة الاعلام العلمي الضخمة ، لانه يملكها افراد في الاخير يهمهم نجاح الداروينية لسبب اجتماعي وليس علمي .. 

عليكم ان تقولوا وعلينا ان نشك .. وهذا هو المنهج السليم : الشك اولا .. خصوصا من اهل السوابق ، و هم الداروينيون الملاحدة .. نحن لا نشك فقط بالتطور كقصة من اولها لاخرها .. بل نشك حتى بوجود الديناصور والصعود الى القمر وبالانسان الاول البدائي وانجراف القارات وعصر النهضة .. 

منطقيا يحق لك ان تشك في كل دعوى قيلت نظريا ، ثم قيلت علميا .. سبنسر تكلم عن التطور نظريا ثم تكلم داروين علميا .. لو كان العكس لكانت اكثر قبولا .. 

فرقة البيتلز تغني " لوسي في السماء مع الماسات" .. وبعدها بأعوام ، اكدت ناسا اكتشاف كوكب حجارته الداخلية كلها من الالماس !!! 

نفس ناسا التي اكدت الصعود الى القمر بعد ان فاجأهم السوفييت بالدوران حول الارض ! ومن ذلك التاريخ القريب من ٦٠ سنة ، لم تقم ولا رحلة الى القمر !!! ترى لماذا ؟ بقيت ناسا تدور حول الارض من ٦٠ سنة !!! مجرد شكوك فلا تغضب فعندي الكثير .، 

وافلام و كتب التشكيك في العلوم الماسونية اكثر من ان تعد .. العلم الثابت يفرض نفسه على الجميع ولا يستطيع احد ان يتشكك به .، اين من تشكك بقوانين نيوتن عن الحركة مثلا ؟ قلما يوجد .. لا يغشك من يقول لك : لا تصدق. بسرعة في كل شيء ولا تمش بالثقة وحدها في اي مجال حتى في العلم والدين ،. 

وما غشك من قال لك : اسمع من كلا الطرفين.

هناك تعليقان (2) :

  1. بالنّسبة للداروينيّة الاجتماعيّة فالحق يقال أنّها محلّ تصديق كبير عندي، وهذا يدحض شكوكي حول الداروينيّة العلميّة لأنّهما مرتبطتين .

    هل إنسان اليوم - اجتماعيًا ونفسيًا - يشبه الإنسان قبل ١٠٠٠ عام ؟ هل الحبّ الّذي يمارسه هو نفس الحبّ ؟ هل ممارساته الدّينيّة هي نفسها ؟ هل نظرته للقتل والسبيّ هي نفسها ؟ ألا يبدوان مختلفين تمامًا ؟

    يقول ثيودر رايك بأنّ الحبّ غريزة متطفّلة، وأنّ الرومانسيّة بعد ٢٠٠٠ سنة سيكون لها شكلاً مختلفًا تمامًا عن رومانسيّة اليوم، وأنا منطقيًا ونظريًا أصدّق كلامه، إنّ الإنسان يتغيّر .. أو لنقل يتطوّر

    وفوق ذلك، لماذا عمد الله إلى تطور الأديان السماويّة؟ من يهوديّة إلى نصرانيّة إلى إسلام ؟ لماذا لم يكن محمّد هو أوّل الأنبياء وآخرهم ؟ لماذا بعثه الله في تلك الفترة المعيّنة من عمر البشريّة بالذّات ثمّ قطع الوحي بعده ؟

    ألا يدلّ تطوّر الأديان الّذي لا نستطيع إنكاره على أنّه متّسق مع تطوّر الإنسان ؟ على الأقلّ اجتماعيًا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً بك أخي الكريم ..
      لقد قمت بإفراد رد على تعليقك هذا في موضوع مستقل بالمدونة
      على هذا الرابط
      http://alwarraq0.blogspot.com/2012/07/blog-post_13.html
      وشكراً

      حذف