الثلاثاء، 19 أغسطس، 2014

فن الكلام



تحدث الأخطاء اللفظية أثناء التحدث بسبب مشكلة التواصل بين العقل والشعور. إن العقل الذي يتعامل بشكل مستمر مع الشعور فسوف يأخذ شيئا من خصائص الشعور وسيمتاز بالسرعة والسهولة, ودور العقل هو أن يتبع الشعور.

من يحدث عنده خطأ في اللفظ فهو بسبب انشغاله بترجمة الفكرة القادمة من الشعور. لو تعامل العقل مع الشعور لأصبح لكل كلمة نكهتها الخاصة , ففي هذه الحالة لن يخطئ الشخص , لهذا من يتعامل مع شعوره تجد لغته دقيقة في التعبير عن المشاعر , كلغة الشعراء التي تتفوق على لغة غيرهم , فالشاعر ينتقي كلماته وألفاظه ويهتم بتناسق الحروف و نغماتها , فهو يتعامل مع الكلمة , وهذا بسبب علاقته القوية مع الشعور فجميع كلامه يمر على شعوره , وهذا التمرير ضروري , فمن الخطأ أن تأتي الكلمات من العقل بشكل مباشر , وهذا ينبغي أن يكون في كل الحياة وكل التصرفات , ويمكن التدرب على هذه الطريقة واكتساب هذه المهارة , كل ما عليك فعله هو أن تتوقف لفترة بسيطة قبل التحدث أو العمل , هذه الوقفة كفيلة بأن تقوم بالعرض على الشعور .

من يحاول أن يترك انطباعا حسنا عند غيره , تجده يهتم بكلامه لأنه يعرضه على الشعور , وهذه الحالة لا تستمر لأن الشخص يبتعد عن شعوره فيعمل العقل لوحده.

على الإنسان أن يقوم بالتمرير على شعوره لكل شيء في حياته حتى لو كان لوحده , وسيحقق نتائج كبيرة في حياته.
   .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق