السبت، 4 أغسطس 2012

رد على مردوخ 5 #el7ad @mardukthegod



@mardukthegod يا عزيزي.

انا ما لا يعجبني في الموضوع هو نظرتك التي تملؤها الريبة اتجاه هذه النظرية وكأنها اكذوبة متفق على الترويج لها جميع العلماء الذي يؤيدوها بهدف هدم معتقداتك.


الرد :

اولا احب ان اشكرك على اسلوبك الجديد وابتعادك عن اتهام اشخاص بأعيانهم بالجهل كما فعلت في ردك السابق مع المشاركين في الموضوع ، و هذا امر جيد و ليس عيبا بل فخر لك ان تحترم الاخرين ، مهما اختلفت معهم ما داموا لم يسيئوا لك . مع ان الرؤية الذاتية ما تزال مسيطرة على حوارك من خلال : "يعجبني ولا يعجيني فيك" ..

نعم نظرتي تملؤها الريبة تجاه هذه النظرية و الا لم نكن مختلفين ، بينما نظرتك اليها تملؤها الثقة و الاعجاب بل و تدافع عن وجود اي مؤامرة ، و كأنك محامي لا تريد ان يـُتهم احد بشيء ، و بالتالي لا تريد لاحد ان يبحث عن الحقيقة من خلال البحث عن مؤامرة ما ، و ما العمل اذا كانت الدلائل والمنطق تشير الى وجود مؤامرة ؟ هل نترك البحث عن الحقيقة حتى لا ينجرح شعور احد ؟ المنهج البحثي لا يوافق على هذه العواطف والمشاعر الخاصة تجاه جهات معينة .

والمنطق يشير الى ان العالم لا يمكن ان يستمر بلا مؤامرات ، فالتجارة مؤامرات والسياسة مؤامرات و الايديولوجية مؤامرات .. والعلم سلاح قوي ، كل يريد ان يستعمله في مؤامرته ، لا عجب في هذا ، هذا واقع الحياة . من يرفض فكرة المؤارة يرفض التفكير والبحث ويطالب بالتسليم للواقع كما هو دون ان يـُفهم .

الملاحدة استعملوا نظرية المؤامرة وارجعوا الاخلاق الى مؤامرة بين رجال الدين ورجال السلطة ، حتى يتحكموا بالناس ، هم يحق لهم ان يفكروا بالمؤامرة لكن غيرهم لا يحق له . و هذا يذكرنا باليهودي العالمي الذي يرفض فكرة المؤامرة بينما هو يصرخ بالمؤامرات من ايام قورش و نبوخذنصر ، الى مؤامرات ابادة شعب الله المختار في اروربا و الشرق الاوسط وايران والعراق ، و هم اصحاب فكرة رفض المؤامرة ، التي يستعملونها هم ليل نهار . فمن يرفض شيئا عليه الا يستعمله .      

@mardukthegod صدقني لا احد يملك الحقيقة كاملة، لا هم ولا انت و مايجعلهم يحاولوا ان يعتمدوا على انفسهم لأنهم اما ثقتهم في صحة الديانات اهتزت و لك في التاريخ درس كم يا تٌرى من المفاهيم استاقها الناس من الديانات و كانت من المسلمّات ثم اصبحت في مهب الريح، او اما هم اساسا لم يكونوا مقتنعين في تفسير الديانات للكون لكن الوضع التكنولوجي في ذلك الوقت كان في حالة يٌرثي لها فلم يساعدهم في تكوين معتقداتهم الخاصة


الرد :

انت تتكلم وكأن التكنولوجيا ابطلت كل افكار الدين ! وهذا خطأ وقفزة هائلة لا اساس لها .. نعم هناك الكثير من الاخطاء الملصقة بالدين الحقيقي ، لكن لا يعني هذا ان كل شيء اسمه دين يساوي خطأ ، كما يحب الملاحدة ان يكون .

@mardukthegod قبلك يا اخي كان من هن اشد ضراوة في محاربة ما يدعيه العلم بحجة انها خطط شيطانية لهدم دينهم و اكيد انت تعرف قصدي. تبني نظرية المؤامرة و الترويج لها ليس من صالحنا ففي النهاية لا احد يدري من اي باب تطرق علينا الحقيقة

الرد :

انت تعتبر الحقيقة ضيف ينتظر متى يطرق ، ولا تحث على البحث عنها . الحقيقة تحتاج الى بحث وليس الى انتظار . الانتظار يفعله المؤمن مقدما بكل ما سيـُعرض عليه ، وعدم البحث عن الحقيقة وعدم الايمان بكونا ثابتة او كاملة .. لا يدل على رغبة شديدة فيها وحاجة ماسة اليها .. مع الاعتذار لطرحكم المتكرر بهذه الطريقة : طريقة انتظر العلم . وكأن العلم شيء منزه من الاستغلال والهوى ، وبعيد عن الايديولوجيات . الان العلم تستعمله الشركات للتسويق الانتاجي ، وتتضارب الشركات ويتضارب معها العلم المأجور ،

لقد ذهبت الثقة العمياء بكلمة علم اول ما تـُقال ، لان المصالح دخلت المختبر مع الاسف .
 

@mardukthegod  صدقني انا لست متعصب للنظرية ابداً سواء كانت صحيحة ام سقطت يوماً ما فلن يغير ذلك في شيئاً. انا اساساً هناك بعض الجزئيات التي لا افهمها فيها مثلما هناك جزئيات لا افهمها في الديانات. في النهاية احب ان اقول لك بأني لا اكره احد مهما اختلف معي و لم اتهم احد بعينه بالجهل لأن الانسان مهما وصل به العلم يظل جاهل اتجاه اشياء معينة. فمن هو عالم في الدين يصح ان نطلق عليه جاهل في الفيزياء، و من هو عالم في الذرة قد يكون جاهل في علم الاحياء.
تحياتي ..

الرد :

استوقفتني العبارتان الاخيرتان : عالم في الدين يصح ان نطلق عليه جاهل في الفيزياء ، بينما من هو عالم في الذرة قد يكون جاهل في علم الاحياء !! بمعنى العالم في الدين لا يمكن ان يكون عالما في مجال اخر . هذا حصر بلا حاصر . فقط العالم بالدين هو الذي لا يمكن ان يكون عالم في شيء آخر ! لا أساس منطقي لهذه الفكرة ..

وايضا قولك : لم اتهم احدا بعينه بالجهل ، ليتها : لن اتهم احدا بعينه .. الخ ، وعلى كل فلا يهم هذا ، لكن ارى انك لا تريد ان تشرح لنا الانتخاب الطبيعي الغامض ، الا ان كان من الجزئيات التي اشرت انك لا تفهمها في النظرية . والمشكلة ان الانتخاب الطبيعي ليس مجرد جزئية ، بل هو الاله البديل ، و اهم نقطة في نظرية التطور ، فمن لم يفهم الانتخاب الطبيعي كيف يصدق بالنظرية وهو عمودها الفقري ؟

شكرا لك على كل حال واهلا بك في اي حوار ، واتمنى الا اكون ازعجتك بصراحتي وقلة المجاملة في اسلوبي لحساب البحث عن الحقيقة . وبانتظار جديدك .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق