الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

رد على @alzain80 حول نسبية المنطق ..

 @alzain80 لا ننسى ان المنطق شئ نسبي والمنطق بالنسبة لي قد ﻻ يكون منطقيا بالنسبة لك

الرد :

هذه وجهة نظرك ، اما وجهة نظري فالعكس تماما ، لو كان المنطق نسبي لما كان هناك علم ، ولا كان هناك اي حقائق ولا اي مسلمات ، وبما ان الواقع غير هذا ، اذن المنطق ليس نسبي ، كيف يكون نسبي وهو حقيقي ؟ وجهة النظر هي النسبية وليس المنطق . المصلحة هي النسبية وليس المنطق ، الرغبة نسبية وليس المنطق .

الرياضيات : منطق ام علم ؟ هي كلاهما مع بعض ، هل نتائج الرياضيات نسبية ؟ هل الاكبر احيانا يكون اصغر من الاصغر ؟ او الثاني احيانا يكون اول او ثالث ؟ وهو يحمل نفس الصفة ؟ هل الجزء احيانا يكون اكبر من الكل ؟ المنطق علم واساس للعلم ، وبدون المنطق لا نغرف العلم ، اليس تعريف العلم يؤخذ من المنطق ؟ وتحديد العلمي وغير العلمي مأخوذ من المنطق ؟ اذن المنطق ادق من العلم ، وايهما ادق : المقياس ام ما يقاس على المقياس ؟

وعليه فالمنطق ليس نسبي ، والمنطق ادق من العلم .. هذه وجهة نظري ولك وجهة نظرك ، وشكرا على مداخلتك ..

هناك تعليق واحد :


  1. لماذا الخلط بين المفاهيم؟
    العلم لا يجاريه شيء
    والمنطق لا علاقة له بالصح والخطأ او الحق والباطل
    والنسبية فهي في كل شيء
    والعقل هبة الله للانسان يميز به الحق من الباطل والخير من السر والنافع من الضار
    العلم لا يتغير مع تغير الزمان والمكان ولا تغير الانسان من عصر الى عصر
    من المنطق الجمال والفن فهو قابل للتغير من فرد لاخر فمن يراه الاجمل يراه غيره غير ذلك وهكذا
    من العلم الرياضيات ولا فرد من الناس يستطيع الاعتراض عليه
    والبحث يطول
    والسلام

    ردحذف