الأربعاء، 1 أغسطس 2012

رد على مردوخ 4 @mardukthegod






@mardukthegod  عندما اقول نظرية مدعمة بادلة هل هذا يعني اعترافي بحقيقتها المطلقة بما لا شك في ذلك. لو كنت اقر بحقيقتها لما سميتها نظرية التطور بل حقيقة التطور ... اشك انك تعرف ماذا تعني كلمة نظرية..

(
لم انوه بالثغرات التي في نظرية التطور) :
ردي: اولاً لان حديثي معك ليس لمناقشة جوانب النظرية بالتفصيل الممل. بل كان كيف للمؤمن ان يرفضها بحجة افتقارها الادلة الكافية بينما لا دليل واحد لديه على ما يدعيه دينه كالحياه بعد الموت و الملائكة والشياطين و تشكل الكون بما فيه من مجرات و كواكب في ستة ايام فقط و ان آدم كان طوله كطول بناية من ثلاث طوابق ..

الرد :

كان عليك ان تنوه بدون تفصيل بثغرات النظرية مثلما نوهت بادلة النظرية ، لكن التحيز لا يجعلك تسع إلا التنويه بميزاته فقط ، ثم تأتي لتنكر هذا التحيز وأنت مفضوح فيه من كلامك . لماذا الحقيقة غير مهمة الى هذه الدرجة ؟ هل غياب الاله هو المسؤول عن عدم الاهتمام بالحقيقة ؟ ان واقع من يتحاور مع الملاحدة بانواعهم ينصدم بهذه القضية .

انت الان تدعي انك تقف موقف الحياد منها ، بينما واقعك وانت تكتب عنها غير محايد ! فإما أنك لا تدري ، او انك تعتقد اننا لا نستطيع ان ندري بتحيزك لها .. ولماذا تتبرأ مما تعتقد ؟ هل تريد ان تكون مختلفا عن الملحدين لانك لا ديني ؟ نعم اللاديني ارقى درجة في العقلانية من الملاحدة ، لكن في الواقع والتطبيق هم شيء واحد ، فالملحد ليس له اله ، واللاديني له اله غائب .. اي كلاهما غائب . واذا غاب الرقيب الداخل في الضمير لا يبقى الا رقابة الناس التي يمكن التحايل عليها كما يعتقدون . 
 @mardukthegod  هل ترى ازدواجية الرفض لديك ام انا فقط من يرى ذلك؟ ترفض التطور لافتقارها للادله الكافية بينما تصدق ما سبق دون دليل واحد، فقط لانه قيل لكم ذلك.. نعم قد تكون نظرية التطور فيها ثغرات كما سميتها، لكن البعض يسمي تلك الثغرات قطع مفقودة من احجية كبيرة الحجم جاري البحث عنهم..

الرد :

لا انا لا اسميها قطعا مفقودة ، بل اسميها تعارض مع العقل وتصادما مع الحقيقة ، مما لا يمكن توفيقه ، اي بالنسبة لي هي منهارة من اساسها ومفضوح دافعها ، وما لا يصح في العقل لا يصح في العلم . وهي لا تصح في العقل .. وترفض اله مبهم الكيفية وتقدم انتخابا طبيعيا مبهم الكيفية .. ولا يمكن اعادة ولا تجربة قام بها هذا الاله الوثني في المختبر . اذن ما الفرق بين المؤمن بالله والمؤمن بالتطور ؟ كلاهما مؤمن بإبهام .. الفرق الجوهري هو ان المؤمن باله منطقي .. اي معه المنطق ، على العكس تماما من مؤمن بخرافة التطور ، لان الوثنية خرافة ، والتطوريون وثنيون جدد .. مثلما اعتقد الوثني بان تلك الصخرة خلقت شيء ورزقت كل شيء ، التطوري يؤمن بصخور اكثر ، ومواد وغازات واشعة ، اي اوثان اكثر . مما يمكن تسميه بالوثنية متعددة الالهة ، هي الداروينية التي تخلق وتدبر كل شيء وتبدع في كل شيء وهي عمياء ميتة ، مثلما يرى الوثني صخرته عمياء ميتة .

لا تستطيع بالعقل ان تعطيني فرقا بين هاتين الحالتين الوثنيتين ، ولا تقل المختبر ، المختبر هو الفيصل ، ولكنه لا يستطيع ان يثبت للوثني القديم ، ولا يستطيع ان يثبت للوثني الحديث .. فالصنم لم يخلق والاوثان المتعددة لم تخلق ولم يشهد المختبر لا منهما ،

اذن يجب ان يكون الخالق هو ما امنت بوجوده ، ولكنك جعلته يدير ظهره فجأة لمخلوقاته ، وكأنه غاضب منها او من نفسه .   



@mardukthegod باقي الكلام اخجل حتى ارد عليه لان لم يكن لديك هدف واضح او نقطة تريد اثباتها بل كان تارة تعمّد نشر افكار مغلوطة رغم علمك بانها مغلوطة. كفكرة الدب الذي تحول لحوت في يوم واحد. انت تعلم ان النظرية تقول ان التطور يأخد مئات الملايين من السنين او اكثر. اما ان كنت تجهل ذلك عن النظرية وانت تنتقدها بكل ما اوتيت من جوارح فتلك مصيبة

الرد :

اذا كانت اغلوطة فداروين من قالها وليس انا ، وحدد الدب بالذات لكثرة سباحته في الماء ولانه من الثدييات ، حتى يفسر لماذا الحوت من الثدييات ، في موقف محرج لنظريته ، لانه جعل الثدييات من اعلى مراتب التطور التي خرجت من البحر مرورا بمرحلة الزواحف ، وما زا لالتطوريون يقولون بهذا لكنهم يقولون بدلا من الدب ، حيوان ثديي نزل من الماء ، والنزول إلى الماء سيبدأ بنزلة واحدة ، حتى ولو عاد الى اليابسة لكي يعود بنزلة اخرى . لانه ثديي متطور ! اذن هو فعلا قفز الى الماء ..

الا يوقفك هذا الجانب لتضحك بعض الشيء وتعود للايمان مرة اخرى ؟ انها تشبه من يصنع قصة وحبكة فيضطر لادخال بعض القضايا الغير واقعية لتكتمل الحبكة . الداروينية حدوتة اطفال .. يجري تدارك ثغراتها حتى لا يتي طفل نبيه فيستغرب ويقول : اذن لماذا الحيتان ثديية ؟ مع ان الثدييات هي الاكثر تطورا ؟

والنكتة الاخرى هي تسمية الثدييات بالاكثر تطورا عن غيرها ، اتدري لماذا ؟ لانها تشبه الانسان وبالذات صاحب النظرية الذي رضع من ثدي امه ، لانه هو ارقى شيء ، وكل ما اشبه الانسان فهو اقرب الى الرقي ، اليس هذا يشبه تعصب اولاد الحارة ؟ فكل من اشبههم بلهجتهم او لبسهم او العابهم اكتسب احتراما اكثر . هل هذا علم ؟

انها نظرية لا يمكن ان تخرج عن عالم الاطفال . فصدق بها كما تحب ، لست اول واحد يصدق بها ولست الاخر .. فهي نظرية مدعومة لانها تخدم قطاع عريض من أصناف الملاحدة من لا دينيين او لا ادريين او شيطانيين او ملحدين الخ . ليس انتشارها عجيب اذا نظرنا الآلة الضخمة وراءها, والمصلحة الكبيرة من ورائها وهي التخلص من رقابة إله فاضل وعالم بكل النوايا التي لا يعرفها الناس, ونسب الأمور إلى الأحجار والتراب والفيزياء, وهي مواد عمياء لا تحاسب ولا تعاتب مع أنها مفعول بها وليست فاعلة, وهذا سبب تحول الديانات التوحدية القديمة إلى الوثنية, أي صنع إله كما نحب.

لقد كان في الحضارات السابقة افكار مغلوطة مثل التطور ، حضيت باحترام الناس والعلماء وامتدت الى حضارات اخرى ، وصُرخ في وجه من انتقدها في ذلك الزمان واتُّهم بالجهل ، كفكرة الأخلاط والعناصر الاربعة ، وما الى ذلك من اخطاء كثيرة كانت في الطب اليوناني او غيره ، وكانت كالمسلمات والحقائق العلمية لإجماع علماء العصر أو 90% منهم كما يردد الملاحدة عن علماء التطور. اذن لا تستغرب انه ربما تكون نظرية التطور مثلها, خطأ سائد، وقد ياتي زمان بعدنا تصبح فيه أضحوكة يُتندر بها ..
@mardukthegod ..و تارة اخرى تحاول ايجاد مخارج ضمن سياق حديثي لكي تشتت الاذهان عن الحديث المراد تناوله.. كنت اتمنى ان تتخلى ولو لوهلة عن الرغبة الملحّة في تلقي التصفيقات من الجهلاء ممن يتبعوك

الرد :

أين رايت تلك الرغبة؟ حدد موقعها مادمت علميا, طبعا إذا لم تحدد ماذا تسي نفسك؟ سمها أنت.. وأعتذر عن هذه المهمة, مهمة صفة من لا يستطيع إثبات افترائه على الآخرين.

ثم بأي حق وصفتهم بالجهلاء؟ هل كل من يختلف معك يجب أن يسمى من الجهلاء؟ إساءتك لم تقف عند حدي بل امتدت إلى الأخوة والأخوات المشاركين في الموضوع, ومن حقهم أن يدافعوا عن انفسهم أو يتنازلوا لأجلك, احتراما لمنزلتك العلمية فأنت تؤمن بدارون وهذا يكفي علما, ذلك شأنهم. وهل هذا أسلوب علمي وموضوعي ان تصف كل من يخالفك بالجهل؟ إذن كل من يتفق معك فهو عالم, أليس كذلك؟

إذن أنت المقياس ومحور الكون, هذا شيء سار, تستحقه, وسمحت لنفسك ان تكونه, هذا شأنك على كل حال , فالإنسان يضع نفسه في أي موضع يريده ويرفعها أو ينزلها برغبته, لكن لا ينسحب هذا على الآخرين فلهم عقولهم أيضا وتقييماتهم, وقديما قيل: إذا لم تستحي فاصنع ما تشاء.. وأنت لم تستحي أن تكون محور الحقيقة , من اقترب منك اقترب منها, والأكثر بعدا عنها هو من يخالفك من الجهلاء المشاركين في الموضوع, مع اعتذاري لهم وشكري لمشاركتهم, حتى من خالفني منهم.
 @mardukthegod  وان تنظر للموضوع بعيداً عن ذلك.. على الاقل اشرح لهم النظرية بالشكل الصحيح ثم انتقدها كما يحلوا لك حتى لا يصبحوا اضحوكة بانتقادهم لاشياء يسيئون فهمها، اكثر مما هم اضحوكة الآن


الرد :

أصلح ما أفسدته انا و اشرح لنا الانتخاب الطبيعي ولو لوحده ودعنا من بقية النظرية , هذه المنطقة الضبابية وضحها لنا دون أن تحرك يديك في الهواء مثل داوكنز وتقول إنه الانتخاب الطبيعي العظيم! الذي اكتشفه دارون العظيم! فصله لنا, وإن أمكن تجربة ولو واحدة مشاهدة احتراما للعلم التجريبي الذي لم يتم قتله نهائيا حتى الآن على الأقل, فسيكون هذا فضل لن ننساه لك.

اختصر في توبيخي وابدأ بالموضوع, موضوع شرح الانتخاب الطبيعي بالتفصيل حتى يفهم القراء منك وتصلح ما أفسدته أنا في عقولهم, على الأقل حتى نجد موضوعا جديدا يستحق الإثارة والتفكير, بدلا من التراشق اللفظي الذي لا طائل منه.

ولي طلب آخر إذا تفضلت, لا تعدّد لي الجامعات التي تؤمن بالتطور ولا تستشهد بدوران الأرض فقد مللنا من هذا الشاهد وتكراره عند الملاحدة بشكل يومي.. بالمباشر اقفز لنا إلى الانتخاب الطبيعي كما قفز الدب إلى البحر ليصبح حوتا بعد ملايين السنين, وفسر لنا هذا الاله الخلاق, هل هو التوازن البيئي أم هو الصدف العمياء أم ماذا؟ لا بد من تحديد هويته بدلا من هذا الاسم الموهم الفضفاض.. الانتخاب الطبيعي العظيم.. لإله وثني مجهول الملامح, يفعل ما يشاء, دون ان يُعرَف كيف يفعل, وله صلاحيات لا حدود لها مع أنه محدود بالقوانين الطبيعية الصارمة!

نريد علمية ومنطقية تثبت وجود هذا الإله ولا نريد وثنية وتعظيم وآلهة بكلمات فضفاضة, حتى لو لم اقتنع انا سيقتنع القراء إذا وجدوا حقيقة فهم أحرار مثلما أننا أحرار, حتى نخرج من دائرة الشخصنة ايضا. فأنت كريم وعزيز وشخصك محترم إذا انتهينا من هذا لنبدأ في العمل المفيد, وانا جاهل ومن يؤيدني جاهل و نرزح تحت إيمان تقليدي يعمم عيوننا فأزل الغشاوة عنا بنور العقل والعلم الملحد أو غير الملحد, أو عنهم على الأٌقل فأنا يبدو ان لا فائدة مني, لأني متعصب ومولود في الجهل ولا أستطيع ان أخرج عنه وسأموت فيه وليس لي عيون ترى انوار أوروبا و عظمة علماء التطور. لكن البقية يستحقون منك الجهد.  

وشكرا لك وأتمنى حوارا علميا مفيدا, وها أنذا افتح المجال وأبتعد عن الخصنة مع أن رسالتك كلها شخصنة, لنفتح صفحة علمية جديدة, لكني سأقول رأيي في كل صغيرة وكبيرة تقولها, دون محاباة أو انتظار رضا أحد, لأني متعصب للحقيقة كما أظن أو للجهل كما تظن, ودون المساس بشخصك أو شخصي, حوار عن التطور فقط بلا تشعبات, فهل نستطيع ان نستمر هكذا؟ هذا من الموضوعية كما أعتقد وتعتقد.

إنها دعوة لك و لكل الدراونة ممن يريد حوارا مفيدا و محترما, على الأقل لنستفيد منه إن لم يستفد من جهلنا أو ملاحظاتنا الخاطئة طبعا..    

هناك تعليق واحد :

  1. Vielen Dank .. Und ich hoffe, Sie Mved Entwicklung und Schreiben von verschiedenen Themen :)

    ردحذف